قُتل 23 سوريا، جراء غارات إسرائيلية استهدفت مبنى من 3 طوابق في بلدة يونين بمنطقة البقاع، شرقي لبنان، في وقت متأخر الأربعاء، في حين قال قريب للضحايا لموقع "الحرة"، إن القسم الأكبر منهم "ينتمون لعائلة واحدة".  

ونقلت وكالة "رويترز" عن رئيس بلدة يونين، علي قصاص، أن معظم القتلى من النساء والأطفال، وأضاف أن 8 أشخاص أصيبوا أيضا، لافتا إلى أن الحصيلة المحددة بـ23 قتيلا قد تزداد.

 

وأوضح علي الحسين، وهو قريب لـ17 شخصا قتلوا بذات الضربة، أن الضحايا "كانوا عمال يعملون في مهنة قص وتركيب الحجر"، ويقيمون بذات المبنى المكون من 3 طوابق، منذ سنوات. 

والضحايا الـ17 من عائلة واحدة هي "الشيخ عبد القادر"، وتعود أصولهم إلى بلدة كلجبرين في ريف حلب الشمالي، وفق الحسين.

وأضاف في اتصال هاتفي مع موقع "الحرة": "هم مدنيون عزل وبينهم نساء وأطفال.. وبقية الضحايا سوريون ومن مناطق أخرى في البلاد".

ومنذ بدء حملة القصف الإسرائيلية على جماعة حزب الله في لبنان، نعى سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عددا من أقربائهم، وقالوا إنهم قضوا بالضربات الجوية التي طالت المنازل. 

وزير لبناني يكشف للحرة "العدد الحقيقي" للنازحين الفارين من الضربات الإسرائيلية كشف وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، أن العدد الحقيقي للنازحين اللبنانيين منذ الأسبوع الماضي ربما يصل إلى حوالي 200 ألف نازح هربوا من القصف والضربات الإسرائيلية.

ومن بين الضحايا، أشخاص من مدينة منبج بريف حلب ومحافظة دير الزور ومدينة الحراك بريف درعا، حسب ما قالت 3 مصادر مطلعة لموقع "الحرة". 

ووفقا لإحصائية نشرها "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، الخميس، فقد قُتل 103 من اللاجئين السوريين، بينهم 32 طفلا، جراء الضربات الإسرائيلية على جنوبي لبنان. 

وأضاف المرصد أن "اللاجئين السوريين الذين فروا من ويلات الحرب في بلادهم، وجدوا أنفسهم الآن في مواجهة مباشرة مع الموت تحت نيران الغارات الإسرائيلية العنيفة". 

وحسب التقديرات الحكومية، يعيش في البلاد 1.5 مليون لاجئ سوري و13,715 لاجئ من جنسيات أخرى. 

ويعيش 90 بالمئة من اللاجئين السوريين في حالة من الفقر المدقع، فيما تبرز منطقة البقاع على أنها المنطقة الأعلى كثافة باللاجئين في لبنان، حسب "مفوضية اللاجئين" التابعة للأمم المتحدة.

إسرائيل تعلن ضرب "نحو 75 هدفا لحزب الله" في غارات ليلية قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن غارات جوية شنها الليلة الماضية ضربت نحو 75 هدفا لجماعة حزب الله في سهل البقاع وجنوب لبنان بما في ذلك منشآت تخزين أسلحة وقاذفات جاهزة للإطلاق.

وذكرت وسائل إعلام سورية خلال اليومين الماضيين، أن "الآلاف" من السوريين واللبنانيين عبروا الحدود باتجاه مناطق سيطرة النظام السوري، هربا من الضربات الإسرائيلية.  

وتقدّر أعداد العابرين حتى الآن بنحو 10 آلاف شخص، حسب "الهلال الأحمر  السوري".

وأضافت مفوضية اللاجئين في بيان، الأربعاء، أن التقديرات الأولية تشير إلى أن نحو 70 بالمئة منهم سوريون، والـ30 بالمئة المتبقين هم من اللبنانيين. 

كما أوضحت أن العديد من العائلات (السورية واللبنانية) التي عبرت إلى سوريا، سافرت إلى حمص ودمشق وريف دمشق وطرطوس. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

10 شهداء من عائلة واحدة بغارة إسرائيلية على البقاع اللبناني

سرايا - استشهد عشرة أشخاص من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية فجرا على منزل في البقاع اللبناني.


وقال مصدر أمني إن أفراد العائلة استشهدوا جميعا بالغارة، فيما سجلت غارات أخرى على بلدات النبي شيت و بوداي وشعت ودورس".



وأضاف ان الطيران الحربي الإسرائيلي جدد صباحا غاراته على الجنوب فاستهدف بلدات معروب معركة وباريش و الحميري و طيرفلسية.

إقرأ أيضاً : قائد "إسرائيلي" سابق: قدرات حزب الله على إطلاق النار لانهائيةإقرأ أيضاً : السفارة الأمريكية لدى "إسرائيل" تعلن تقييد سفر موظفي الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم إقرأ أيضاً : قادة العالم يجتمعون في نيويورك وسط مخاوف من حرب إقليمية بالشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • 24 قتيلاً بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنازل في غزة
  • مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة
  • أغلبهم من عائلة واحدة.. تفاصيل مقتل 19 سوريا بقصف إسرائيلي على لبنان 
  • من عائلة واحدة.. تفاصيل مقتل 23 سوريا بقصف إسرائيلي على لبنان 
  • في بنت جبيل... 5 شهداء من عائلة واحدة
  • مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تدين مقتل اثنين من موظفيها في لبنان
  • 10 شهداء من عائلة واحدة إثر قصف الاحتلال للبقاع الشرقي في لبنان
  • من عائلة واحدة.. استشهاد 10 لبنانيين إثر قصف إسرائيلي للبقاع الشرقي
  • 10 شهداء من عائلة واحدة بغارة إسرائيلية على البقاع اللبناني