يتطلع فريق باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم الماضي لاستعادة انتصاراته محليا عندما يستضيف فريق رين على ملعب حديقة الأمراء في افتتاح منافسات الجولة السادسة، غدا الجمعة.

تعثر الفريق الباريسي في الجولة الماضية بتعادل خارج ملعبه أمام ريمس بنتيجة 1/1 لتنكسر سلسلة انتصاراته في أول أربع جولات ويبقى رصيده 13 نقطة ليتساوى في صدارة الترتيب مع فريقي أولمبيك مارسيليا وموناكو.

وأثار هذا التعادل علامات الاستفهام حول أداء الفريق الباريسي لأنه جاء بعد أيام قليلة من فوز بشق الأنفس على جيرونا في دوري أبطال أوروبا بهدف في الثواني الأخيرة.

ويدرك الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لسان جيرمان صعوبة مواجهة رين الذي تقابل معه ثلاث مرات في الموسم الماضي حيث فاز بنتيجة 3 / 1 في لقاء الدور الأول، ولكن سان جيرمان تعادل بصعوبة بالغة بهدف في الثواني الأخيرة بمباراة الدور الثاني وسط جماهيره في ملعب حديقة الأمراء، بخلاف مواجهة ثالثة أيضا انتهت بفوز باريسي صعب في قبل نهائي كأس فرنسا.

أما فريق رين فهو لا يعيش أفضل فتراته هذا الموسم حيث يحتل المركز الثامن برصيد 7 نقاط، ولكن نتائجه تحسنت في آخر جولتين حيث استعاد توازنه بالفوز على مونبيلييه وتعادل مع لانس، ليتجاوز كبوة الخسارة في الجولتين الثانية والثالثة علما بأنه استهل مشواره بالفوز على أولمبيك ليون في الجولة الأولى.

ويطمع رين في مواصلة نتائجه الإيجابية أمام العملاق الباريسي الذي يملك أقوى خط هجوم في الدوري هذا الموسم (17 هدفا) ويضم عناصر مميزة مثل عثمان ديمبلي وبرادلي باركولا وأشرف حكيمي، ولكن حامل اللقب يعاني نسبيا على المستوى الدفاعي حيث استقبل مرماه 4 أهداف.

وفي مباراة أخرى تقام غدا الجمعة يلعب أوكسير ضد ضيفه بريست، وهو يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج من النفق المظلم بخسارته أربع مباريات متتالية ليقبع في المركز السادس عشر برصيد ثلاث نقاط فقط.

أما بريست ثالث الترتيب في الموسم الماضي، فهو يعاني هذا الموسم حيث تراجع للمركز الحادي عشر برصيد ست نقاط من فوزين وثلاث هزائم، ولكنه انتعش مؤخرا بالفوز على تولوز في الجولة الماضية بعد انتصار تاريخي على شتورم جراتس في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا.

وتقام يوم السبت ثلاث مباريات حيث يلعب موناكو، الذي يتقاسم الصدارة مع سان جيرمان ومارسيليا، مع ضيفه مونبيلييه، الذي يقبع في المركز الخامس عشر برصيد أربع نقاط، ولكنه حقق فوزه الأول في الجولة الماضية بالتغلب على أوكسير.

لكن كل المؤشرات تصب في كفة موناكو صاحب أقوى خط دفاع في الدوري متساويا مع لانس (باستقبال هدفين) والذي قهر برشلونة الإسباني على نفس الملعب الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا.

كما يأمل لانس، رابع الترتيب برصيد تسع نقاط، في كسر سلسلة التعادلات في آخر 3 مباريات عندما يستضيف نيس صاحب المركز السابع برصيد 7 نقاط.

كما يطمح ليل تاسع الترتيب برصيد 7 نقاط لتحقيق فوزه الأول بعد خسارتين وتعادل في آخر ثلاث جولات عندما يحل ضيفا على لوهافر صاحب المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط.

وتختتم منافسات الجولة السادسة يوم الأحد بأربع مباريات حيث يلعب تولوز ضد أولمبيك ليون، ونانت ضد سانت إيتيان، وأنجيه ضد ريمس.

كما يحل أولمبيك مارسيليا ضيفا على ستراسبورج آملا في تحقيق فوز جديد يبقيه في الصدارة وسط منافسة شرسة مع باريس سان جيرمان وموناكو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان موناكو مارسيليا نادي باريس سان جيرمان سان جیرمان فی الجولة عشر برصید

إقرأ أيضاً:

مدرب باريس سان جيرمان: لا أفكر في مواجهة أرسنال الإنجليزي بدوري الأبطال

 أكد الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، أن تركيزه في الوقت الحالي منصب على مواجهة رين في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك قبل جدول مزدحم لفريقه في الفترة المقبلة.

مدرب باريس سان جيرمان: لا أفكر في مواجهة أرسنال الإنجليزي بدوري الأبطال

وستكون المباراة هي الأولى لباريس من أصل ثلاث مباريات في عشرة أيام، حيث سيسافر الفريق إلى لندن لمواجهة أرسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، ثم سيواجه نيس قبل فترة روزنامة المباريات الدولية.

ورغم ازدحام جدول مباريات الفريق، أكد إنريكي أنه يركز فقط على مواجهة غدا الجمعة.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي: "رين فريق كبير ويتواجد ضمن الأوائل في ترتيب المسابقة ويمكنه أن يسبب لنا المشاكل، حتى في كأس فرنسا لم يتركوا لنا أي مساحة".

حقيقة تفاوض الزمالك مع النجم الإسباني سيرجو راموس الشناوي: الزمالك فريق كبير وهدفنا حصد لقب السوبر الإفريقي

وأضاف: "أمامنا يقوم المنافسون بتغيير العديد من الأشياء رين اعتاد اللعب بأسلوب الضغط العالي، لكنني لا أعتقد أنهم سيفعلون ذلك يوم الجمعة لأنهم فريق يمكنه التأقلم مع مجريات المباراة ".

وتابع مدرب باريس سان جيرمان: "وظيفتي هي التعامل مع تلك الأشياء وإيجاد الحلول، أنهم فريق من الأوائل في الترتيب، ولا يوجد مباريات سهلة، وستكون هناك العديد من المشاكل، لكنني شخص متفائل حينما نلعب مثل تلك المباريات".

وقال: "بالنسبة لأرسنال؟ لم أفكر في أرسنال حتى الآن لأن لدينا مباراة أمام رين، يجب علينا الفوز بالمباراة على رين ولا يهمني أي شيء آخر في المستقبل في الوقت الحالي".

مقالات مشابهة

  • مدرب باريس سان جيرمان: لا أفكر في مواجهة أرسنال الإنجليزي بدوري الأبطال
  • باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة التوازن قبل مواجهة أرسنال
  • «روشن 5».. القادسية والأهلي في أبرز المواجهات
  • باريس سان جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء"
  • البطولة: الرجاء يتذيل الترتيب برصيد خال من النقاط بعد هزيمته للمرة الثانية
  • قمتان في دوري نجوم قطر.. العربي أمام الريان والسد يواجه الغرافة
  • حدث في الدوري الإيطالي.. مباراة انتهت «فجأة» بالفوز !
  • يوفنتوس يستهدف ضم نجم الدوري الفرنسي
  • ريمس يوقف سلسلة انتصارات باريس سان جيرمان