تنظم “القافلة الوردية” في منطقة الجادة بالشارقة، فعالية مجتمعية توعوية على مدار ثلاثة أيام في عطلة نهاية الأسبوع، في الفترة 4 – 6 أكتوبر المقبل، يومياً من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساءً، تتضمن تقديم فحوصات طبية مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتنظيم فعاليات توعوية، كما تشتمل على ألعاب رياضية ومسابقات، وورش عمل، وأنشطة ترفيهية.

وتهدف الفعالية إلى تحفيز التفاعل المجتمعي وتشجيع النساء والفتيات والرجال على إجراء فحوص الكشف المبكر عن السرطان، إلى جانب نشر الوعي بأهمية دور الفحوص الطبية في اكتشاف السرطان في مراحل مبكرة، للمساهمة في تعزيز كفاءة العلاج وفرصة الشفاء الكامل.

وتأتي الفعالية بمثابة احتفاء بالقيم المجتمعية والعائلية، وتوفر لجميع أفراد المجتمع والعائلات فرصة الاستمتاع بباقة من الفعاليات المجانية، وقضاء أوقات ممتعة مليئة بالمرح واللحظات الجميلة، إلى جانب الاستفادة من المرافق وتجارب التسوق، فضلاً عن اكتساب المعارف والوعي اللازم للوقاية من السرطان، تجسيداً الإيمان “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” بمسؤوليتها المجتمعية.

برامج عائلية
وتتضمن الفعالية التي تقام في ساحة زاد بجانب عربات الطعام في الجادة، باقة متنوعة من البرامج العائلية التي تناسب جميع الفئات العمرية، أبرزها “حديقة الحيوانات الأليفة” التي تمنح الأطفال فرصة التعرف على الحيوانات الأليفة وتقديم الطعام لها، و”منطقة الأطفال” التي تضم مجموعة من الألعاب المخصصة لمراحل الطفولة المبكرة والمتأخرة، كالقفز على القلعة المطاطية، إلى جانب “منطقة الألعاب” المخصصة للزوار اليافعين من الفتيات والشباب.

وتستضيف الفعالية “سوق منبت” الذي يستعرض منتجات صحية محلية الصنع، ويخصص جزءاً من العوائد لرفد جهود “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” في تقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان، كما تخصص الجمعية والقافلة “المتجر الوردي” لبيع باقة من المنتجات التي تعود مبيعاتها بالكامل لدعم مرضى السرطان وأسرهم.

فحوص طبية وورش عمل توعوية
وتشارك كافة العيادات الطبية التابعة لـ”لقافلة الوردية”، والتي تشمل العيادات المتنقلة، والعيادات المصغرة، في الفعالية لتقديم فحوصات مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي لكل من الرجال والنساء، وتقديم ورش عمل توعوية حول مكافحة السرطان والوقاية منه، وطريقة إجراء الفحص الذاتي، وأهمية إجراء الفحوص الطبية بشكل دوري، إلى جانب ورش مخصصة حصريًا لمرضى السرطان والناجين منه، الذين تسهم “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” في دعمهم.

رعاية شاملة للفاعلية المجتمعية
وتقام الفعالية بالتعاون مع مجموعة من الرعاة، وهم؛ “شركة نفط الهلال”، الراعي الرئيسي، وشركة “أرادَ” للتطوير العقاري، شريك موقع الفعالية، إلى جانب الراعي الفضي، “هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون”، كما تضم قائمة الرعاة البرونزيين؛ “مؤسسة نفط الشارقة الوطنية” (سنوك)، وشركة “فاست” لمقاولات البناء، و”إم إس دي” للصناعات الدوائية (MSD)، و”مدينة الشارقة للإعلام” (شمس).


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الكشف عن برنامج لقاءات “كأس السوبر” للفئات الشبانية

كشفت الرابطة المحترفة لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن برنامج لقاءات “كأس السوبر” الخاصة، بالفئات الشبانية.

وبرمجت الرابطة، لقاء “السوبر” الخاص بفئة أقل من 17 سنة. والذي سيجمع بين مشعل تحدي البرج وأتليتيك بارادو، يوم الجمعة 27 سبتمبر الجاري، بملعب 20 أوت 1955 ببرج بوعريريج، بداية من الساعة 15:00.

بينما سيقام لقاء “كأس السوبر” لفئة أقل من 15 سنة، بملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو، يوم السبت 28 سبتمبر الجاري، بداية من الساعة 17:00، وسيجمع بين شبيبة القبائل وأتليتيك بارادو.

أما مواجهة السوبر، الخاصة بفئة أقل من 19 سنة. والتي ستجمع بين مولودية الجزائر، ووفاق سطيف، سيتلعب يوم السبت أيضا 28 سبتمبر الجاري. بملعب الشهيد “آيت الحسين” ببراقي، انطلاقا من الساعة 15:00.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “رجل آلي” يرشد زوار معرض الكتاب بعدة لغات للوصول إلى مبتغاهم من الكتب
  • وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى “الطريق إلى الرياض” بنيويورك
  • وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم “الأونروا”
  • «القافلة الوردية» تجمع زوار الشارقة.. للتوعية
  • “الست” تجمع منى زكي ونيللي كريم لأول مرة في فيلم
  • أهمية التشخيص والعلاج المبكر لمرضى سرطان الرئة
  • الكشف عن برنامج لقاءات “كأس السوبر” للفئات الشبانية
  • ضمن فعاليات "بداية ".. توقيع الكشف على نحو 722 مريضًا فى قافلة بقرية 31 بصار في الدقهلية
  • ويفز تتعاون مع بهية لتقديم دعم وتطوير برامج SAP