المناطق_الرياض

تنطلق يوم غد الجمعة منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين والتي تقام مبارياتها على مدى ثلاثة أيام أبرزها تلك التي ستجمع القادسية مع ضيفه الأهلي.

وتقام الجمعة 3 مباريات في انطلاقة الجولة، حيث يستقبل النصر ضيفه الوحدة، ويلتقي الاتحاد مع الخليج، فيما يحل الأهلي ضيفًا على القادسية.

ويسعى النصر لمواصلة انتصاراته والتقدم في جدول الترتيب إذ يحل خامسًا برصيد 8 نقاط بفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر، فيما يعاني الوحدة من نزيف النقاط بعد هزيمتين متتاليتين ليتراجع إلى المركز 14 برصيد 4 نقاط، قبل أن يتلقى دفعة معنوية بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الفيصلي.

أخبار قد تهمك القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري 3 يوليو 2024 - 9:19 مساءً أمير المنطقة الشرقية يُدشّن هوية القادسية الجديدة 3 يونيو 2024 - 2:56 مساءً

ويستقبل الاتحاد ضيفه الخليج في مهمة لاستعادة الانتصارات في الدوري بعدما تلقى هزيمته الأولى هذا الموسم أمام الهلال والتي أفقدته الصدارة بفارق 3 نقاط، فيما يبحث الخليج عن فوز غائب منذ انتصاره في الجولة الأولى أمام ضمك ليفقد بعدها 8 نقاط مكتفيًا بـ4 نقاط في رصيده بالمركز الـ13 وفقا لـ “الرياض”.

ويستقبل القادسية ضيفه الأهلي في أول مواجهة كبرى يخوضها الفريق الصاعد حديثًا إلى دوري روشن هذا الموسم، حيث يبحث عن استعادة الانتصارات بعد الخسارة والتعادل في آخر جولتين ليتراجع إلى المركز السابع برصيد 7 نقاط. وبالرصيد ذاته سيدخل الأهلي المباراة سعيًا لمصالحة جماهيره بعد الصدمة التي تلقتها بخروج فريقها من الدور الأول بكأس خادم الحرمين الشريفين أمام الجندل، وهي الخسارة التي جعلت مباراة القادسية بمثابة الفرصة الأخيرة للمدرب ماتياس يايسله الذي يواجه انتقادات حادة من الجماهير المطالبة بإقالته. وتتواصل السبت منافسات الجولة بإقامة 3 مباريات تجمع الفتح مع الأخدود، العروبة مع ضمك، فيما يحل الهلال ضيفًا على الخلود.

ويواجه الفتح موسمًا صعبًا بتسجيله لـ3 هزائم مقابل فوز وحيد ليحل في المركز الـ16، فيما ازدادت الأمور صعوبة بعد الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الجبلين، ويأمل في استعادة توازنه أمام الأخدود الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن مكتفيًا بنقطة وحيدة في المركز الـ17.

وفي ختام مباريات السبت يحل الهلال ضيفًا على الخلود في أول مواجهة تاريخية تجمع الفريقين، حيث يأمل أصحاب الأرض في تحقيق نتيجة إيجابية تاريخية أمام المتصدر، لاسيما وأن الفريق حقق نقاطه الأربع في آخر جولتين كما حقق في الجولة الماضية أول فوز في تاريخه بالدوري ويأمل في مواصلة انطلاقته.

في المقابل يبحث الهلال عن فوز جديد يعزز به موقعه في الصدارة بالعلامة الكاملة بعدما حقق الفوز في الجولات الأربع الماضية.

وتختتم منافسات الجولة الخامسة يوم السبت الذي يشهد 3 مباريات تجمع الفيحاء مع الرياض، الشباب مع الرائد والتعاون مع الاتفاق.

وحصد الفيحاء أول نقطة هذا الموسم في الجولة الماضية بعد 3 هزائم متتالية ويأمل في تحقيق الفوز الأول ومغادرة المركز الأخير فيما يبحث الرياض عن مواصلة انتصاراته إذ يملك الفريق 7 نقاط في المركز الثامن.

ويستقبل الشباب ضيفه الرائد في مهمة جديدة يبحث فيها أصحاب الأرض عن الفوز الرابع تواليًا كثاني فريق يصل لهذا الرقم من الانتصارات المتتالية بعد الهلال، وبفضل انتصاراته الأخيرة ارتقى الشباب إلى المركز الثالث بـ9 نقاط بفارق الأهداف عن الاتحاد الثاني.

في المقابل يسعى الرائد لاستعادة توازنه بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الرياض علمًا بأن الفريق يحل عاشرًا بـ4 نقاط.

ويستقبل التعاون ضيفه الاتفاق في مهمة جديدة للفريق الذي حقق 6 نقاط جميعها على أرضه فيما خسر مباراتين خارج الديار، وهو ما يمنح التعاون الحافز لمواصلة الانتصارات على ملعبه واستعادة الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الشباب. في المقابل يأمل الاتفاق في استعادة الانتصارات التي توقفت أمام النصر في الجولة الماضية ليتجمد رصيد الفريق عند 9 نقاط في المركز الرابع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأهلي القادسية دوري روشن السعودي للمحترفين فی الجولة الماضیة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء"

يتطلع فريق باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم الماضي لاستعادة انتصاراته محلياً عندما يستضيف فريق رين على ملعب "حديقة الأمراء" في افتتاح منافسات الجولة السادسة، الجمعة.

تعثر الفريق الباريسي في الجولة الماضية بتعادل خارج ملعبه أمام ريمس بنتيجة 1-1 لتنكسر سلسلة انتصاراته في أول أربع جولات ويبقى رصيده 13 نقطة ليتساوى في صدارة الترتيب مع فريقي أولمبيك مارسيليا وموناكو.

???? تسليط الضوء على برادلي باركولا⚡️⚽️

يومان على استقبال رين! ????
pic.twitter.com/qumrPeW77o

— باريس سان جيرمان (@PSG_arab) September 25, 2024


وأثار هذا التعادل علامات الاستفهام حول أداء الفريق الباريسي لأنه جاء بعد أيام قليلة من فوز بشق الأنفس على جيرونا في دوري أبطال أوروبا بهدف في الثوان الأخيرة.
ويدرك الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لسان جيرمان صعوبة مواجهة رين الذي تقابل معه ثلاث مرات في الموسم الماضي حيث فاز بنتيجة 3-1 في لقاء الدور الأول، ولكن سان جيرمان تعادل بصعوبة بالغة بهدف في الثواني الأخيرة بمباراة الدور الثاني وسط جماهيره في ملعب حديقة الأمراء، بخلاف مواجهة ثالثة أيضا انتهت بفوز باريسي صعب في قبل نهائي كأس فرنسا.
أما فريق رين فهو لا يعيش أفضل فتراته هذا الموسم حيث يحتل المركز الثامن برصيد 7 نقاط، ولكن نتائجه تحسنت في آخر جولتين حيث استعاد توازنه بالفوز على مونبيلييه وتعادل مع لانس، ليتجاوز كبوة الخسارة في الجولتين الثانية والثالثة علما بأنه استهل مشواره بالفوز على أولمبيك ليون في الجولة الأولى.
ويطمع رين في مواصلة نتائجه الإيجابية أمام العملاق الباريسي الذي يملك أقوى خط هجوم في الدوري هذا الموسم (17 هدفاً) ويضم عناصر مميزة مثل عثمان ديمبلي وبرادلي باركولا وأشرف حكيمي، ولكن حامل اللقب يعاني نسبيا على المستوى الدفاعي حيث استقبل مرماه 4 أهداف.
وفي مباراة أخرى تقام الجمعة يلعب أوكسير ضد ضيفه بريست، وهو يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج من النفق المظلم بخسارته أربع مباريات متتالية ليقبع في المركز السادس عشر برصيد ثلاث نقاط فقط.
أما بريست ثالث الترتيب في الموسم الماضي، فهو يعاني هذا الموسم حيث تراجع للمركز الحادي عشر برصيد ست نقاط من فوزين وثلاث هزائم، ولكنه انتعش مؤخرا بالفوز على تولوز في الجولة الماضية بعد انتصار تاريخي على شتورم جراتس في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا.
وتقام يوم السبت ثلاث مباريات حيث يلعب موناكو، الذي يتقاسم الصدارة مع سان جيرمان ومارسيليا، مع ضيفه مونبيلييه، الذي يقبع في المركز الخامس عشر برصيد أربع نقاط، ولكنه حقق فوزه الأول في الجولة الماضية بالتغلب على أوكسير.
لكن كل المؤشرات تصب في كفة موناكو صاحب أقوى خط دفاع في الدوري متساويا مع لانس (باستقبال هدفين) والذي قهر برشلونة الإسباني على نفس الملعب الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا.
كما يأمل لانس، رابع الترتيب برصيد تسع نقاط، في كسر سلسلة التعادلات في آخر 3 مباريات عندما يستضيف نيس صاحب المركز السابع برصيد 7 نقاط.
كما يطمح ليل تاسع الترتيب برصيد 7 نقاط لتحقيق فوزه الأول بعد خسارتين وتعادل في آخر ثلاث جولات عندما يحل ضيفاً على لوهافر صاحب المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط.
وتختتم منافسات الجولة السادسة يوم الأحد بأربع مباريات حيث يلعب تولوز ضد أولمبيك ليون، ونانت ضد سانت إيتيان، وأنجيه ضد ريمس.
كما يحل أولمبيك مارسيليا ضيفا على ستراسبورغ آملاً في تحقيق فوز جديد يبقيه في الصدارة وسط منافسة شرسة مع باريس سان جيرمان وموناكو.

مقالات مشابهة

  • مباريات اليوم الخميس 26-9-2024 .. أبرز المواجهات والمواعيد
  • باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة الانتصارات في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء"
  • إنترميلان يضمد جراحه بمواجهة أودينيزي.. ويوفنتوس أمام جنوى
  • إنتر يتطلع للتعويض في مواجهة أودينيزي بالدوري الإيطالي
  • في الجولة الخامسة من دوري روشن.. الهلال والأهلي في ضيافة الخلود والقادسية
  • قمتان في دوري نجوم قطر.. العربي أمام الريان والسد يواجه الغرافة
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة أمام القادسية في دوري روشن السعودي
  • موعد مباراة النصر المقبلة أمام الوحدة في دوري روشن السعودي