بوابة الوفد:
2024-09-26@23:22:37 GMT

دليل شامل لشراء شقة في دبي: ما تحتاج معرفته

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

 

 

إن شراء شقق في دبي أمرٌ سهل، إذا كنت تعرف ما تريد وأين تبحث. سواء كنت مقيمًا في الإمارات، أو مغتربًا انتقل حديثًا إلى دبي، أو مستثمرًا يبحث عن عوائد جيدة، فهناك العديد من الشقق للبيع في دبي تناسب كل أنماط الحياة والميزانيات.

في دبي، يمكن للمغتربين شراء عقارات التملك الحر في مناطق محددة. وفقًا للشروط التي وضعتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي وهيئة تنظيم العقارات، يجوز للأجانب غير المقيمين في الإمارات والمقيمين المغتربين الحصول على حقوق التملك الحر على العقارات دون قيود أو حقوق الانتفاع أو حقوق الإيجار لمدة تصل إلى 99 عامًا.

يتم إصدار صكوك الملكية من قبل دائرة الأراضي في الإمارة، ولا يوجد حد أقصى للعمر لامتلاك العقارات في دبي. فيما يلي أهم ثلاث خطوات لشراء شقة في دبي:

اختر منزل أحلامك

قد يكون اختيار الشقق في دبي أمرًا مرهقًا، بسبب وجود العديد من الخيارات الممتازة. تأكد من مقابلة مطورين موثوق بهم عند التسوق لشراء مساكن فاخرة. ستحتاج إلى جواز سفرك أو تأشيرة إقامة في الإمارات. بمجرد اختيارك للعقار، سيتعين عليك توقيع مذكرة تفاهم، صاغها الوكيل، والتي ستدرج الشروط والأحكام الخاصة بشراء العقار.

احصل على شهادة عدم ممانعة

إذا كنت تشتري شقة في دبي برهن عقاري، فستحتاج إلى شهادة عدم ممانعة من البنك. ستحتاج أيضًا إلى ورقة رواتب من المطور وشهادة نقل ملكية عقارية. ستؤكد الشهادة عدم وجود رسوم مستحقة إذا تم شراء العقار في السوق الثانوية، وأن نقل الملكية ممكن بالفعل. بمجرد اكتمال الإجراءات القانونية، سيتم إصدار سند الملكية باسم المستثمر.

تسجيل الملكية

هذا جزء مهم من العملية، حيث يجب على المشترين تسجيل الشراء لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وتستغرق العملية القانونية بأكملها لشراء شقة في دبي حوالي ستة أسابيع.

الشقق في دبي

توجد الشقق عادة في المباني الشاهقة وتوفر إطلالات على المناظر الطبيعية للمدينة، وتعتبر خيارًا جيدًا لأولئك الذين لا يحتاجون إلى مساحة كبيرة.

تعتبر الشقق من أكثر العقارات في دبي شيوعًا. إنها أصغر من الفلل ولكنها توفر مساحة ومرونة أكبر حسب عدد غرف النوم التي تحتاجها ووسائل الراحة في المبنى والموقع. يتم تسعير الشقق بشكل أكبر بناءً على وسائل الراحة والموقع مع خيارات رائعة صديقة للميزانية في مناطق مثل قرية جميرا الدائرية وتاون سكوير. تتوفر شقق أعلى مستوى بإطلالات ووسائل راحة لا تصدق في مناطق رئيسية مثل نخلة جميرا ووسط مدينة دبي.

مزايا شراء شقة في دبي

يشتهر سوق العقارات في دبي باستقراره وإمكانات النمو، وإليك السبب وراء كون شراء شقة في دبي استثمارًا ذكيًا:

دبي مكان رائع للاستثمار: فهي في موقع جيد، والاقتصاد مستقر، والمدينة تتحسن باستمرار. وهذا يجعل المستثمرين من جميع أنحاء العالم يرغبون في شراء العقارات هناك.توفر الشقق بأسعار معقولة: فهي تكلف عادة أقل من المنازل في دبي، لذلك يمكن لعدد أكبر من الناس تحمل تكلفتها.يرغب الناس دائمًا في الإيجار في دبي: مع انتقال العديد من السياح والأجانب إلى هناك، هناك طلب مستمر على أماكن للعيش، وهذا يعني أنه يمكنك تأجير شقتك والحصول على دخل ثابت.ترتفع قيمة العقار بمرور الوقت: مع استمرار نمو دبي، تميل الشقق إلى أن تصبح أكثر تكلفة، لذا إذا اشتريت الآن، فقد تزيد قيمة شقتك في المستقبل.يمكنك امتلاك عقار بشكل مباشر: تسمح لك دبي بامتلاك شقتك بالكامل، وهي طريقة جيدة لتأمين مستقبلك المالي.

كل ما تحتاج معرفته لشراء شقة في دبي

عند بدء البحث عن عقار في دبي، من المهم أولاً أن يكون لديك فهم واضح لاحتياجاتك ورغباتك، وما تبحث عنه في المنزل لتحديد خياراتك، وهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عندما تريد شراء شقة في دبي:

تحقق من ظروف السوق

قبل اتخاذ أي قرارات، من المهم التحقق من ظروف السوق الحالية. هل الأسعار ترتفع أم تنخفض؟ ما هو متوسط ​​سعر العقارات في المنطقة التي تهتم بها؟ من خلال إجراء بحثك، ستتمكن من تحديد ما إذا كان الوقت الحالي مناسبًا للشراء أم يجب عليك الانتظار حتى تتحسن السوق.

اختيار الموقع

عند شراء عقار في دبي تأكد من أن لديك فكرة جيدة عن الأحياء الأفضل بالنسبة لك. تأكد من مراعاة تكاليف النقل والوصول إلى المدارس والتسوق ووسائل الراحة الأخرى، وضع في اعتبارك احتياجاتك ورغباتك لمنزلك، وابحث عن حي مناسب.

المساحة 

عندما يتعلق الأمر بالمساحة، فليس هناك حاجة للإفراط في الإنفاق على منزل لن يناسب احتياجاتك أو نمط حياتك. ضع في اعتبارك ميزانيتك بعناية وما هي المميزات الموجودة في المنزل والمجتمع التي تعتبر مهمة بالنسبة لك.

استعن بوكيل عقارات

يمكن أن يكون وكيل العقارات مفيدًا للغاية عند شراء عقار، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك. يمكنهم مساعدتك في العثور على أفضل الأحياء لتناسب احتياجاتك، والتعامل مع جميع المستندات المطلوبة، ومنحك رؤى أساسية حول المدينة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كيفية الحصول على تمويل من بنك ناصر لشراء موتوسيكل.. الضمانات المطلوبة

يوفر بنك ناصر الاجتماعي الكثير من التمويلات والخدمات للمواطنين لإتاحة الفرصة لهم لشراء وتوفير احتياجاتهم الأساسية من متطلبات الحياة، ومن أبرز التمويلات التي يقدمها البنك للمواطنين تمويل شراء سيارة أو موتوسيكل للراغبين في شرائه لغرض شخصي أو بغرض تحسين الدخل الشهري الخاص بالمواطن.

لو عايز تشتري موتوسيكل.. كيف تحصل على تمويل من بنك ناصر؟

ويتيح بنك ناصر الاجتماعي فرصة شراء موتوسيكل عن طريق تمويل البنك للشخص الراغب في شراء، ونوضح من خال هذا التقرير كافة التفاصيل الخاصة بالحصول على تمويل لشراء موتوسيكل من بنك ناصر الاجتماعي، والتي جاءت كالتالي:

الفئات المستهدفة من تمويل الموتوسيكل من بنك ناصر

وتتمثل الفئات المستهدفة من تمويل الموتوسيكل من بنك ناصر في الآتي:

- موظفو الحكومة من القطاع العام.

- أصحاب المعاشات.

- ورثة المعاشات.

- أصحاب الأوعيه الادخارية.

الشروط المطلوبة للحصول على تمويل الموتوسيكل من بنك ناصر الاجتماعي

- منح التمويل حسب قيمة الراتب أو المعاش بنسبة عبء دين 75%.

- سعر العائد يصل إلى 17% إذا كانت مدة السداد 5 سنوات، وتصل إلى 19% إذا كانت مدة السداد لمدة 10 سنوات.

- المصاريف الإدارية تصل نسبتها إلى 1.5 % من قيمة التمويل، وتسدد قبل المنح، ونسبة 0.75% للجهات المتعاقدة مع البنك.

- نسبة عبء الدين لا تتجاوز 75% من صافى الدخل الشهرى للعميل، وتصل إلى 90% فى حال وجود دخل إضافى وفقا للشروط والأحكام.

الضمانات المطلوبة للحصول على تمويل الموتوسيكل من بنك ناصر الاجتماعي 

- الضمانات المطلوبة من أصحاب المرتبات: يتم تحويل مرتب الراغب في الحصول على التمويل أو قيمة القسط الشهرى الخاص به على البنك، كما يتم تقديم ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو وثيقة مخاطر عدم السداد، فضلا عن تقديم حظر بيع على السيارة لصالح البنك.

- الضمانات المطلوبة من أصحاب المعاشات وورثة المعاش: يتم تحويل المعاش أو حصة وريث المعاش للبنك وفقا للضمانات السابقة عدا تقديم ضامن من جهة حكومية.

- الضمانات المطلوبة من العاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم: يتم تقديم تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى بالإضافة إلى سداد نسبة 25% مقدم من قيمة عرض سعر السيارة مع تعهد بتحويل مرتب عدد 2 من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

- الضمانات المطلوبة من أصحاب الودائع: يتم تقديم الوديعة المجمدة داخل البنك،  وتقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى، فضلا عن تقديم وثيقة تأمين على حياة طالب التمويل بالإضافة إلى الحظر على السيارة والإعفاء من وثيقة التأمين أو الحظر وفقا لنسبة المديونية من الوديعة.

إجراءات الحصول على تمويل الموتوسيكل من بنك ناصر

- تقديم طلب الحصول على التمويل.

- تقديم عرض سعر للسيارة.

- تقديم صورة بطاقة الرقم القومى على أن تكون سارية.

- تقديم  مفردات مرتب أو معاش أو بيان بحصة العميل وريث المعاش وللضامن فى حالة وجد ضامن.

- تقديم بيان حالة وظيفية بالنسبة لأصحاب المرتبات، وبيان معاش لأصحاب المعاشات أو الورثة.

- تقديم إقرار من العميل بالموافقة على إصدار وثيقة التأمين على الحياة.

- تقديم إقرار من العميل بالموافقة على إصدار وثيقة مخاطر وعدم السداد.

- تقديم إيصال مرافق حديث باسم العميل أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى.

مقالات مشابهة

  • كيفية الحصول على تمويل من بنك ناصر لشراء موتوسيكل.. الضمانات المطلوبة
  • إرتفاع الطلب على الشقق المفروشة... ماذا قِيلَ عن الأسعار؟
  • حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • خطوات استخراج جواز سفر مستعجل في مصر لعام 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • تكلفة شد الجفون بالليزر.. كل ما تحتاج إلى معرفته
  • شركات العقارات في أبوظبي.. دليل شراء العقارات المثالية
  • الأكبر عائد في مصر.. 3 بنوك تقدم شهادات ادخار بفائدة تصل لـ27%
  • عبدالعاطي: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • الخارجية: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية