البوابة نيوز:
2024-09-27@00:20:53 GMT

نجوم الفن يدعمون لبنان بعد الغارات الإسرائيلية

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعم مجموعة من نجوم الفن لبنان عقب الغارات الإسرائيلية الأخيرة على الجنوب اللبناني التي نتج عنها نزوح آلاف العائلات من مناطق الاستهداف فضلا عن المئات من الجرحى والمصابين، وقال نجوم الفن عبر حساباتهم على موقع "إكس" الآتي:

قالت النجمة شريهان:"لبيروت من قلبى سلامٌ لبيروت وسلام إلى جارة القمر فيروز الكرامة والإرادة، وكل شعبها القوي العظيم برداً سلامٌ لبيروت".

 
وتوجهت الفنانة كندة علوش بالدعاء إلى الله وقالت:"يارب تحمي بلد الجمال والذوق يارب تحمي البلد الي بعشقها.. النا فيها أهل وقرايب وأصحاب يارب تحمي أهلها من كل شر.. يارب تحمي لبنان..  وتحمي كل بلادنا". 
 

أيضا الفنانة اللبنانية كارول سماحة دعت الله وقالت:"بلدنا بأمانتك يا رب لبنان بحمايتك احفظه من كل شر".
 

ووصف الفنان راغب علامة ما حدث وقال:"اسرائيل الإرهابية متعطشة للدماء وخصوصاً دماء الأطفال والمدنيين الذين لا علاقة لهم بالحرب ، لم تشبع من دماء الأبرياء في غزة والآن تمارس إجرامها على أبرياء لبنان بذريعة الحرب".
وتابع راغب:"اللهم نستودعك لبناننا الحبيب وأهلنا في كل مناطق لبنان وارفع عنا هذا الإجرام وهذه الغيمة السوداء يا رب العالمين  آمين". 
 

من جانبها طالبت الفنانة اللبنانية إليسا بتفعيل العقوبات الدولية على إسرائيل وقالت:"لبنان وشعبه يستحقون العيش بأمان وسلام بعيداً عن الحروب و القتل والتهجير الذي لن يخدم هذا البلد".
وتابعت إليسا:"ألم يحن الوقت لتطبيق القرارات الدولية القادرة على حماية لبنان وتحييده عن الصراعات الخارجية؟ نجدد النداء: لبنان لا يريد الحرب".


وأفصح الفنان نبيل الحلفاوي عن رؤيته للمشهد السياسي بعد غارات إسرائيل على لبنان وقال:"فشل نتنياهو رغم حرب الإبادة التي شنها على غزة في تحقيق أي هدف.. سواء المعلن(القضاء على حماس) أو الخفي(إخلاء القطاع وتهجيرهم إلى سيناء) أو المفروض عليه(استعادة الرهائن) مما ينهي مستقبله السياسي بل وما هو أكثر. هذا الفشل هو ما دفعه لكسر قواعد الاشتباك مع حزب الله وجره للتصعيد".


وتابع الحلفاوي في منشور ثان:"لولا الحماية الأمريكية والغربية لما جرؤت إسرائيل على العربدة في المنطقة وشن حروب الإبادة بلا ضابط ولا رابط". 
وعبرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن صدمتها وقالت:"يا رب اللي عم يصير عنا جنون، كل شبر من أرضنا من ‎الجنوب للشمال  منحطه قدامك، خلّي عينك علينا". 


وفقد الفنان اللبناني رامي عياش الأمل في عالم عادل وقال:"ما بقى في كلام يعبّر. قلبنا ع لبنان لا البلد ولا شعبه بيستاهل اللي عم يصير ما في غير الصلاة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نجوم الفن لبنان الغارات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

إليسا: تطبيق القرارات الدولية قادرة على حماية لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت الفنانة اللبنانية إليسا، بتطبيق القرارات الدولية ضد إسرائيل بعد الغارات التي شنتها على لبنان.
 وقالت إليسا عبر حسابها على موقع "إكس": "لبنان وشعبه يستحقون العيش بأمان وسلام بعيداً عن الحروب والقتل والتهجير الذي لن يخدم هذا البلد".

وتابعت إليسا: "ألم يحن الوقت لتطبيق القرارات الدولية القادرة على حماية لبنان وتحييده عن الصراعات الخارجية؟ نجدد النداء: لبنان لا يريد الحرب".

يشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الجنوب اللبناني نتج عنها نزوح آلاف العائلات من مناطق الاستهداف.

وارتفعت حصيلة ضحايا الغارات إلى 356 شهيدا، من بينهم 24 طفلًا، بالإضافة إلى إصابة 1246 شخصًا بجروح متفاوتة، وفقا للتلفزيون اللبناني.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق، شن غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة من العاصمة اللبنانية بيروت، وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن انفجارا ضخما وقع في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، بعد استهداف حي ماضي.
 

مقالات مشابهة

  • «لطفك يارب».. ريهام حجاج تواصل تضامنها مع لبنان وغزة | صورة
  • اللقطات الأولى لتجهيزات هاجر الشرنوبي قبل ساعات من حفل زفافها (صور)
  • ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء إلى 72 قتيلا
  • روسيا تدين الهجوم العسكري الواسع والاستفزازات الإسرائيلية ضد لبنان
  • سلام إلى جارة القمر.. نجوم الفن يدعمون لبنان بعد الغارات الإسرائيلية
  • “بردً وسلامً على لبنان” نجوم الوسط الفني يدعمون الشعب اللبناني في أزمتهم
  • نجوم الفن يدينون العدوان الإسرائيلي على لبنان: «اللهم احفظ أهلنا وأخواتنا»
  • لبنان.. رامي عياش: "لا البلد ولا شعبه بيستاهل اللي عم يصير"
  • إليسا: تطبيق القرارات الدولية قادرة على حماية لبنان