استطاع الذهب منذ بداية شهر سبتمبر الارتفاع بنسبة 6.4% في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للشهر الثالث على التوالي بدعم من ارتفاع الطلب العالمي على الملاذ الآمن.

واستقرت أسعار الذهب، اليوم، عالميا بالقرب من أعلى مستوياتها التاريخية التي سجلتها يوم أمس، وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، لتكون حركة الذهب محدودة قبل تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

ارتفاع الدولار يحد من مكاسب الذهب اليوم

وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم بنسبة 0.2% ليسجل اعلى مستوى عند 2664 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2657 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند 2663 دولار للأونصة، بعدما سجل سعر الذهب يوم أمس أعلى مستوى تاريخي عند 2670 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لـ«جولد بيليون».

شهد الدولار الأمريكي ارتفاع خلال جلسة الأمس حيث ارتفع بنسبة 0.6% الأمر الذي ساعد على الحد من استمرار الذهب في تسجيل المستويات التاريخية، هذا بالإضافة انتظار الأسواق لحافظ جديد في الأسواق لمعرفة الحركة القادمة للذهب بعد أن ضعف زخم الصعود بعد سلسلة من المكاسب دون الدخول في تصحيح سلبي حتى الآن.

ويصدر عدد من البيانات المهمة عن الاقتصاد الأمريكي حيث يصدر التقييم الأخير لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني في الولايات المتحدة، إضافة إلى بيانات إعانات البطالة الأسبوعية التي تقيس أداء قطاع العمالة الأمريكي بشكل اسبوعي.

التركيز على تصريحات الفيدرالي الأمريكي

وسيكون التركيز اليوم في الأسواق سيكون مع تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول وعدد من أعضاء البنك الفيدرالي، حيث تترقب الأسواق تصريحاتهم في محاولة لمعرفة مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ومدى نية البنك الفيدرالي للاستمرار في عمليات خفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب الذهب عالميا أسعار الذهب العالمي سعر الذهب العالمي الذهب العالمي اسعار الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب في الأسواق يرتفع اليوم الخميس

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 26-9-2024، مسجلاً 28840 جنيها عقب تغير أسعار جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر وسط تغيرات مستمرة في السعر العالمي للذهب.

أسعار الذهب بمحال الصاغة اليوم الخميس

 

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 28840 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري .

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصري، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلي 432 جنيها.

أسعار الذهب العالمي

واستقرت أسعار الذهب خلال التعاملات الآسيوية المبكرة الخميس، لتحوم قرب مستويات تاريخية مرتفعة، وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام رغم أن المكاسب كانت محدودة قبل تصريحات من صناع السياسات الرئيسيين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

تحرك الأسعار

سجل الذهب ارتفاعا طفيفا في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2661.25 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 0334 بتوقيت غرينتش. وسجل الذهب أعلى مستوى على الإطلاق عند 2670.43 دولار أمس الأربعاء. أما العقود الأميركية الآجلة للذهب فاستقرت عند 2684.50 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي. إم تريد "نجح التعافي الطفيف للدولار في إبقاء سعر الذهب تحت السيطرة، ولكن مع استمرار الأسواق في توقع المزيد من التخفيضات القوية من جانب الفيدرالي من الآن وحتى نهاية العام، يبدو أن الاحتمالات تميل إلى صعود سوق الذهب". وقفز المعدن الأصفر بنحو 29 بالمئة حتى الآن في عام 2024 وسجل مستويات قياسية مرتفعة عدة مرات هذه السنة ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تيسير البنوك المركزية الكبرى السياسة النقدية والمخاوف الجيوسياسية.

وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب ويعد من الأصول الآمنة في ظل الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

ويوم الأربعاء الماضي، خفض مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس. ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، يرى المتداولون فرصة بنسبة 62 بالمئة لخفض إضافي بمقدار نصف نقطة مئوية في نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب في الأسواق يرتفع اليوم الخميس
  • بدعم زيادة الطلب.. الذهب يرتفع 6.4% من بداية سبتمبر 2024 
  • جولد بيليون: الذهب يرتفع 6.4% من بداية سبتمبر 2024 بدعم ارتفاع الطلب
  • ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية
  • سعر الذهب عالمياً اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • جولد بيليون: تراجع الدولار يدفع سعر الذهب لمستويات تاريخية
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • ارتفاع سعر سبيكة الذهب اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
  • جولد بيليون: تزايد التوترات في لبنان تسبب في ارتفاع الذهب