غزة - صفا حملت وزارة الصحة في غزة، يوم الخميس، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة على طريقة التعامل غير الإنسانية و غير الأخلاقية مع جثامين الشهداء. وأوصحت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، أنه بعد نبش الاحتلال القبور وسرقة الجثامين، وزجها إلى قطاع غزة في ظروف غير أخلاقية وغير قانونية، وإرسال حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات يمكن الاستدلال بها على هويتهم وأصحابهم، حاولت إشراك اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإتمام عملية التنسيق مع الاحتلال، إلا أنها اعتذرت لعدم مطابقته للبروتوكول المعمول به في مثل هذه القضايا.

وأضافت أنه أمام هذه المعطيات وإكرامًا للشهداء تم تشكيل لجنة من الأطراف ذات العلاقة للتعامل مع الجثامين بما يليق بهم، واستلامهم اليوم تمهيدًا لدفنهم. ودعت الصحة، الجهات الدولية للقيام بدورها والضغط على الاحتلال للتعامل مع هذه القضايا حسب المعايير والبروتوكولات المتعارف عليها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة شهداء جثامين الاحتلال

إقرأ أيضاً:

صحة غزة ترفض استلام جثامين شهداء من الاحتلال لعدم وجود وثائق تدل عليهم

سرايا - أوقفت وزارة الصحة في غزة، إجراءات استلام كونتينر من طرف الاحتلال الإسرائيلي يحتوي على نحو 88 جثمان شهيد، دون أي بيانات أو معلومات تدل على أصحابها وأماكن انتشالها ووقت الوفاة.

وأشارت الوزارة إلى أنها أوقفت إجراءات استلام الكونتينر لحين استكمال كامل البيانات والمعلومات حول هذه الجثامين، للتعرف على أصحابها وأسمائهم، معتبرة أن ذلك أدنى حقوق هؤلاء الأشخاص و ذويهم.

وطالبت الوزارة المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لوضع إجراءات واضحة تمكن الوزارة من استلام الجثامين مع إحضار بياناتها وتفاصيلها من حيث الأسماء والأعمار والمناطق التي أُخذت منها هذه الجثامين.

كما أكدت ضرورة استلام الجثامين حسب المعايير الإنسانية والدولية،بما يحفظ حقوق وكرامة أصحابها.

إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 41,495إقرأ أيضاً : 19 شهيدا و33 جريحا بمجازر إسرائيلية في لبنانإقرأ أيضاً : الناطق السابق لجيش الاحتلال: الاجتياح البرّي أكبر حلم لنصر الله

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: الاحتلال ينبش القبور ويسرق جثامين الشهداء
  • صحة غزة تتهم إسرائيل بنبش القبور وسرقة الجثامين
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة
  • صحة غزة تحمل الاحتلال المسؤولية على طريقة التعامل مع جثامين الشهداء
  • صحة غزة ترفض استلام عشرات الجثامين المجهولة وتعيدها للاحتلال
  • صحة غزة ترفض استلام جثامين شهداء من الاحتلال لعدم وجود وثائق تدل عليهم
  • بلا بيانات .. وزارة الصحة في غزة ترفض استلام 88 شهيدا محتجزاً من الاحتلال
  • وزارة الصحة بغزة ترفض استلام 88 جثمانا من الاحتلال.. ما القصة؟
  • المسؤولية الطبية أبرزها.. أولويات لجنة الصحة بـ "النواب" خلال دور الانعقاد الخامس