أكد عبدالصمد ماهر، المتخصص في شئون وزارة الصحة، أن بداية أزمة الأدوية كانت بسبب مشكلة نقص الدولار في السوق المصرية، لافتا إلى أن بعض المصانع توقفت، خاصة أن دورة الإنتاج تأخذ نحو 7 شهور، ومخزون المصانع انتهى في الصيدليات تزامنًا مع أزمة الدولار.

بحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع شركة روش مصر في مجال توطين وصناعة الأدوية وزير الصحة: زيادة ضخ الأدوية بالسوق المحلي بـ133 مليون عبوة إضافية لن يكون هناك خفض لأسعار الدواء

وتابع “ماهر” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، تقديم أحمد دياب ونهاد سمير، المذاع على قناة “صدى البلد” أنه لن يكون هناك خفض لأسعار الدواء برغم ضخ كميات كبيرة من المنتجات الفترة الأخيرة، سواء خاصة بأمراض السكر والضغط والنواقص.

وأضاف أن هيئة الدواء تشن حملات على الكيانات الوهمية التي تسرق الأدوية داخليا، ومعرفة مصادر الأدوية المقبلة من الخارج، والكشف عن الأدوية منتهية الصلاحية التي يتم تدويرها.

الأدوية منتهية الصلاحية لا تتخطى نسبة 1%

واختتم قائلًا: الأدوية منتهية الصلاحية لا تتخطى نسبة 1% من إجمالي الأدوية بالسوق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأدوية الاحتلال الدولار بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق

أعلن الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية وضمان سلامة الدواء الموجود بالأسواق، لافتا إلى أن الأدوية منتهية الصلاحية يمكن أن تتحول إلى مادة مضرة للمواطن وتصل إلى أجهزة الجسم المختلفة.

وتابع رئيس هيئة الدواء أثناء كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر هيئة الدواء، أنه جرى رصد عدد كبير من الأدوية خلال 76 حملة تفتيشية، مشيرا إلى وجود مناطق تعيد تدوير المواد الخاصة بالأدوية منتهية الصلاحية، وكذلك وجود أدوية مهربة، وهيئة الدواء تعمل بشكل صارم تجاه هذه الأماكن ونضع آلية خلال الأسابيع القليلة المقبلة لمنع وجود الأدوية المنتهية الصلاحية.

رفع التوعية لمنع التعامل مع الأدوية المنتهية الصلاحية

وأضاف أن هناك تعاونا كبيرا بين الهيئة ووسائل الإعلام لرفع التوعية الصحية لدى المواطن لمنع التعامل مع الأدوية المنتهية الصلاحية، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تداول الأدوية منتهية الصلاحية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والأماكن المجهولة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. انفراجة في أزمة الأدوية وضخ كميات كبيرة الفترة المقبلة
  • هيئة الدواء: 2٪ من الأدوية فى السوق منتهية الصلاحية
  • شعبة الأدوية: اتفاق مع شركاء الصناعة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.. فيديو
  • إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق
  • برعاية هيئة الدواء.. إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق
  • إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق
  • بعد قليل.. مؤتمر لرئيس هيئة الدواء عن آليات سحب الأدوية منتهية الصلاحية
  • بعد قليل.. مؤتمر لرئيس هيئة عن آليات سحب الأدوية منتهية الصلاحية
  • اليوم.. رئيس هيئة الدواء يكشف آليات سحب الأدوية منتهية الصلاحية