أخبارنا:
2024-09-26@23:21:05 GMT

المطربة جانيت جاكسون تشكك في كون كامالا هاريس سوداء!

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

المطربة جانيت جاكسون تشكك في كون كامالا هاريس سوداء!

أثارت المطربة الجانيت جاكسون، شقيقة المطرب الراحل مايكل جاكسون، الجدل بتصريحاتها الأخيرة عن المرشحة الرئاسية كامالا هاريس. فخلال مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية، عندما سُئلت جاكسون عن احتمالية أن يكون للولايات المتحدة "أول رئيسة سوداء"، شككت المطربة في كون هاريس سوداء.

وقالت جاكسون في المقابلة: "حسنًا، هل تعلم ما يُفترض أنهم قالوا؟.

إنها ليست سوداء. هذا ما سمعته. إنها هندية". وأضافت: "والد هاريس أبيض اللون. هذا ما قيل لي. أعني، لم أشاهد الأخبار منذ أيام قليلة. قيل لي إنهم اكتشفوا أن والدها أبيض اللون".

وتشبه تعليقات جاكسون على هاريس ما قاله الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عنها خلال حملته الانتخابية، وفقًا لموقع يو إس إيه توداي USA Today.

فخلال ظهوره في مؤتمر الرابطة الوطنية للصحفيين السود بشهر يوليو/ تموز، صرح المرشح الرئاسي الجمهوري ترامب بأنه "لم يكن يعرف أن هاريس سوداء حتى قبل عدة سنوات عندما تحولت إلى اللون الأسود". وأضاف ترامب أيضًا: "هل هي هندية أم سوداء؟ لأنها كانت هندية طوال الوقت، ثم فجأة تحولت وأصبحت شخصًا أسود".

وردت هاريس حينها على تعليقات ترامب بشأن خلفيتها بأنها ”جزء من استراتيجية لإثارة العداء بين الأميركيين من أجل مصلحته"، وفقًا لموقع إن بس سي نيوز NBC News. وقالت هاريس: "لقد كان نفس العرض القديم، الانقسام وعدم الاحترام. واسمحوا لي أن أقول فقط إن الشعب الأميركي يستحق الأفضل".

وولدت هاريس لأم هندية (شيامالا جوبالان) وأب جامايكي (دونالد هاريس). وكانت جوبالان، والتي توفت عام 2009 عن عمر يناهز 70 عامًا، باحثة في سرطان الثدي. أما دونالد هاريس، فهو مستشار اقتصادي هاجر إلى الولايات المتحدة لإكمال درجة الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا بيركلي، حيث تعرف هناك على زوجته جوبالان.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إيمان خليف تتراجع عن مقاضاة دونالد ترامب بأمر رئاسي

نواف السالم

اكدت مصادر موثقة إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، منع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من تقديم شكوى دولية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بعد حملة التشهير التي تعرضت لها خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وقال رئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية في الجزائر، مصطفى بيراف، أن محامي إيمان خليف كان يعتزم رفع دعوى أمام المحكمة الدولية ضد ترامب؛ بسبب تصريحاته عن موكلته، إلا أن تبون أصدر تعليمات بعدم المضي قدمًا في هذا الإجراء.

وأوضح أن قرار تبون يعود إلى حرصه بعدم “عدم التأثير سلبًا على المناخ الانتخابي في الولايات المتحدة، الذي يمر بمرحلة حساسة لها انعكاسات على الساحة العالمية”.

وفي 9 أغسطس الماضي، أعلن نبيل بودي، محامي إيمان خليف، عن تقديم شكوى في باريس ، بعد قيام ترامب بمهاجمة خليف خلال عدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال إنه سيمنعها من الملاكمة عندما يعود إلى الحكم ، وتضمنت الشكوى اسم ترامب إلى جانب الملياردير الأمريكي ، والكاتبة البريطانية جيه كيه رولينغ.

والجدير بالذكر أنه ، تعرضت خليف، إلى اتهامات بأنها “متحولة جنسيًّا”، عندما هزمت الإيطالية أنجيلا كاريني في 46ثانية خلال منافسات ملاكمة السيدات في أولمبياد باريس الأخير.

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تتراجع عن مقاضاة دونالد ترامب بأمر رئاسي
  • إيران تنفي استهداف مسؤولين أمريكيين
  • التحقيق في مزاعم سوء سلوك جنسي من عميل بـالخدمة السرية ضد موظفة لدى كامالا هاريس
  • دونالد ترامب يدعو لتدمير إيران
  • ترامب يعود إلى مكان محاولة اغتياله في بنسلفانيا
  • ترامب يلوح بتدمير إيران لضلوعها في محاولة اغتياله
  • توجيه أتهامات لرجل بمحاولة اغتيال دونالد ترامب في ملعب جولف في فلوريدا
  • تعرض مكتب حملة كامالا هاريس فى أريزونا لإطلاق نار
  • المحكمة الأمريكية ترفض الإفراج بكفالة عن المتهم في محاولة اغتيال ترامب الثانية