بيروت - صفا

قال عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج عبد الجبار سعيد، إن "ما تشهده القدس المحتلة والمسجد الأقصى من جرائم تهويدية، تستدعي تكثيف الدعوات للمقدسيين وأهالي الضفة والداخل المحتل لشد الرحال والرباط في الأقصى".

وشدد سعيد السبت في تصريح وصل "صفا"، على ضرورة الاستجابة لحملة الفجر العظيم للتأكيد على حماية هوية الأقصى الإسلامية.

وأضاف "ما يرتكبه قطعان المستوطنين في المسجد الأقصى، من اقتحامات متواصلة، وأداء لطقوسهم التلمودية العلنية والجماعية، بما فيها - صلاة الكهنة- داخل المسجد، يأتي استكمالا لمخطط الحرب الدينية التي أعلنتها حكومة اليمين الفاشي، بجانب ما يعانيه أهلنا في بلدة سلوان إثر افتتاح "الجسر المعلق" التهويدي في حي وادي الربابة، وما تشهده من أزمات مرورية، وضوضاء يومية في شوارعها، جراء زيارة مئات المستوطنين يوميًا للسير على الجسر".

وأشار عضو قيادة "حماس" في الخارج " إلى أن الاحتلال لا يتورّع عن منع إعمار المسجد الأقصى منذ أكثر من شهر، ويكتفي فقط بالسماح بترميمه الشكلي، لدفعه نحو الانهيار وحده، فضلا عن إدانة إطلاق بلدية الاحتلال في القدس مهرجان الفن الدولي الأضخم داخل بركة السلطان الأثرية جنوب غربي سور القدس المحتلة، بمشاركة آلاف المستوطنين من كل أنحاء الكيان.

ولفت إلى أن ذلك يتطلب تصعيد المقاومة ضد هذه الممارسات والجرائم، "لأنها الكفيلة بكبح جماحهم، ومنعهم عن الاستمرار بتنفيذ مخططاتهم التهويدية".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حركة حماس المسجد الأقصى الفجر العظيم

إقرأ أيضاً:

أكثر من 40% من منازل المستوطنين شمال فلسطين المحتلة تضررت 

#سواليف

اعترف رئيس مجلس #مستوطنة_المطلة شمال #فلسطين المحتلة على #الحدود مع جنوب #لبنان، أن 40% من #منازل_المستوطنين في المنطقة تضررت بفعل #صواريخ وهجمات #حزب_الله اللبناني المستمرة منذ أكتوبر 2023 بوتيرة متصاعدة.

وقال رئيس مجلس المستوطنة، أن مئات المنازل تعرضت للاحتراق خلال الأشهر الثمانية الماضية بسبب الهجمات بالصواريخ والمسيرات من لبنان، بحسب تصريح له لإذاعة جيش الاحتلال.

وأضاف أن حكومة الاحتلال “اختفت بالنسبة لنا، وعلى ما يبدو فإن بنيامين نتنياهو مشغول بأشياء أخرى”.

مقالات ذات صلة مؤرخ بريطاني : لا مفر من حرب عالمية ثالثة 2024/06/24

وأمس السبت، تضرر منزلان بشكل مباشر في المنطقة جراء تعرضهما لصواريخ مضادة للدروع أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الحديث عن إمكانية #اندلاع #حرب_شاملة على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان.

وقبل نحو أسبوعين؛ أعلنت قوات الاحتلال إخلاء منازل وتضرر أخرى من جراء اندلاع حرائق في مناطق واسعة شمال فلسطين المحتلة بسبب صواريخ أطلقت من الجنوب اللبناني، وذلك غداة اغتيال قيادي يُعد الأبرز بين من بين الذين استشهدوا في جولة التصعيد مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على خلفية الحرب على قطاع غزة.

وذكرت تقارير إسرائيلية في حينه، أن عمليات الإطلاق التي نفذها حزب الله، تسببت باندلاع حرائق في عدة مواقع التي عملت عشرات فرق الإطفاء على إخمادها.
ومراكز الحرائق الأوسع التي في المناطق الشمالية، اندلعت في حرش بيريا، وفي منطقة قرية قديتا المهجرة شمال غرب مدينة صفد، وفي عين زيتيم وتسفعون، ورغم محاولات احتواء الحرائق إلا أنها تتمدد في بعض المراكز.

ونقلت “كان 11” عن مسؤول قوات الإنقاذ والإطفاء في المنطقة الشمالية أن الحرائق “انتشرت وهددت البلدات والمستوطنات والمنشآت الاستراتيجية”.

مقالات مشابهة

  • لتحدثه عن مكانة الشهيد.. لائحة اتهام إسرائيلية ضد الشيخ عكرمة صبري
  • لأنه تحدث عن مكانة الشهيد.. لائحة اتهام إسرائيلية ضد الشيخ عكرمة صبري
  • الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية
  • مقاومو القسام والأقصى يستدرجون قوة صهيونية ويستهدفونها في طولكرم
  • 77 مستوطنًا و15 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • أكثر من 40% من منازل المستوطنين شمال فلسطين المحتلة تضررت 
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون وعناصر من شرطة الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى