لندن (د ب أ)
أعرب الهولندي إريك تن هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي عن شعوره بالإحباط من تعادل فريقه مع ضيفه تفينتي الهولندي بهدف لمثله بملعب أولد ترافورد، في مستهل مشوار الفريقين بالدوري الأوروبي. وتقدم الدنماركي كريستيان إريكسن بهدف لمانشستر في الدقيقة 35 لكن لاميرس أدرك التعادل لتفينتي في الدقيقة 68 مستغلاً خطأ من إريكسن.


ونقل الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عن تن هاج قوله: «كنا متحكمين في اللعب ومتقدمين بهدف، ولكننا سمحنا لهم بالبقاء في المباراة، كان علينا أن نواصل الضغط من أجل تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الثاني، ولكن إيقاع اللعب انخفض، وأهديناهم هدف التعادل، لقد تمت معاقبتنا عن طريق خطأ ارتكبناه بأنفسنا، بالطبع نشعر بالإحباط».
وأضاف، «الهدف جاء من خطأ يتحمل مسؤوليته الفريق بأكمله، فلاعب تفينتي استطاع أن يركض لمسافة كبيرة دون أن يتدخل عليه أحد، استقبال هدف كهذا أمر غير مقبول، ولا يجب أن يحدث، رأينا مرة أخرى ضرورة مواصلة الهجوم بقوة طوال المباراة؛ عندما تتقدم بهدف عليك أن تستمر في الضغط لتسجل هدفاً ثانياً».
وأوضح المدرب الهولندي: «إنها المباراة الأولى في الدوري الأوروبي، وبالطبع كنا نرغب في تحقيق الفوز، لأنه مهم جداً في هذا التوقيت، أنا لا أفكر حالياً في كون التعادل نتيجة أقل ضرراً من الخسارة في المباراة الأولى؛ أفكر فقط في الأداء والجوانب التي نحتاج للتحسن فيها، الأمر يتمحور حول بناء أسس جيدة وصناعة فرص تترجم إلى أهداف».
وتابع، «أنا أفكر في فريقي فقط، وفي هدفنا بتقديم موسم جيد، لذا ليس هناك وقت للعواطف، كانت مباراة خاصة لي بسبب تاريخي مع تفينتي، ولكن عليك أن تنحي هذا جانباً، ولا تفكر فيه، عليك أن تكون عملياً، وتحضر الفريق الذي تدربه وتحبه الآن بشكل جيد، هذا ما فعلته وكنت أفكر فيه».
وأكد «علينا البناء ومواصلة العمل، الأداء لم يكن جيداً بما يكفي، وكان يجب أن نفوز، لقد سمحنا لتفينتي بالبقاء في المباراة، ولم نسجل مجدداً بعد الهدف الأول، هذا ليس جيداً، وعلينا التعلم مما حدث. نحتاج للمزيد من التأمين الدفاعي وفرض السيطرة، وتسريع وتيرة اللعب لنسجل المزيد من الأهداف».

أخبار ذات صلة تن هاج حزين من «اليونايتد»! قرعة «الرابطة الإنجليزية» تضع السيتي أمام توتنهام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر يونايتد الدوري الأوروبي الكرة الإنجليزية تن هاج

إقرأ أيضاً:

الدوري الأوروبي ينطلق بشكله الجديد: مانشستر يونايتد يقص الشريط بلقاء تفينتي الهولندي

جدة – البلاد

تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات بطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بشكلها الجديد.

ويشارك 36 فريقًا في المسابقة بدلاً من 32 فريقا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق 8 مباريات (4 على أرضه، و4 خارج أرضه).
وسيكون أكبر تغيير تشهده البطولة هي إلغاء دور المجموعات، وإقامتها بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة الـ 36 فريقًا.
ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة لدور الـ 16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ 24 ملحق التأهل لدور الـ 16، حيث تصعد الفرق الـ 8 الفائزة من الملحق دور الـ 16، ومن دور الـ 16 يتم لعب الأدوار الاقصائية بحيث يتأهل الفائز للدور التالي.

في المقابل، فإن الفرق التي تحتل المراكز من الـ 25 إلى الأخير تودع المنافسات الأوروبية، ولن تنتقل إلى البطولة الأدنى، مثلما كان يحدث في الماضي، وتبدأ منافسات البطولة القارية بإقامة 9 مباريات الليلة، ومثلها غدًا.

ضربة البداية مع مانشستر
يستهل مانشستر يونايتد، حملته بمواجهة فريق تفينتي أنشخيدة الهولندي على ملعب” أولد ترافورد”، وستكون هذه أول مباراة تجمع بين الفريقين على الإطلاق.
ويرجح التاريخ، كفة مانشستر يونايتد للفوز باللقاء، لاسيما وأن الفريق الإنجليزي واجه الفرق الهولندية على أرضه 9 مرات، ولم يخسر سوى في لقاء واحد.
ورغم أن مانشستر يونايتد، أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن بالدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أنه يشارك في الدوري الأوروبي للمرة السابعة منذ إعادة تسمية البطولة في عام 2009، بعد فوزه بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد منافسه مانشستر سيتي في مايو الماضي.
ويهدف يونايتد، الذي خسر مباراة واحدة فقط من آخر 24 مباراة على أرضه في يوروبا ليغ، للذهاب بعيدًا في البطولة التي توج بها مرة واحدة من قبل كانت في موسم “2016-2017”.
في المقابل، يشارك تفينتي في البطولة، بعدما أنهى الدوري الهولندي في الموسم الماضي محتلاً المركز الثالث لأول مرة منذ 10 سنوات.
ويدخل تفينتي، المباراة بثقة كبيرة بعد فوزه الكبير على المير سيتي بخماسية نظيفة، الأحد الماضي.
وتعد هذه هي المشاركة الأولى لفريق تفينتي في الدور الرئيسي ببطولة الدوري الأوروبي منذ موسم “2012-2013”.
ويلتقي الليلة أيضًا، ألكمار الهولندي مع إيلفسبورج السويدي، وبودو جليمت النرويجي مع بورتو البرتغالي، ولودوجوريتس رازجراد البلغاري مع سلافيا براغ التشيكي، وجلطة سراي التركي مع باوك سالونيكا اليوناني.
ويلعب دينامو كييف الأوكراني مع لاتسيو الإيطالي، وميتييلاند الدنماركي مع هوفنهايم الألماني، وأندرلخت البلجيكي مع فرينكفاروش المجري، ونيس الفرنسي، مع ريال سوسيداد الإسباني.

مقالات مشابهة

  • تفينتي يفرض التعادل على مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يخيب آمال جماهيره أمام تفينتي في الدوري الأوروبي
  • الدوري الأوربي.. مانشيستر يونايتد يسقط في فخ التعادل امام تفينتي الهولندي
  • الدوري الأوروبي.. مانشستر يونايتد يسقط في فخ التعادل أمام تفينتي
  • مانشستر يونايتد يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام تفينتي بالدوري الأوروبي
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد و تفينتي أنشخيدة الهولندي في الدوري الأوروبي
  • مانشستر يونايتد يلتقي تفينتي الهولندي الليلة في الدوري الأوروبي
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد تفينتي أنشخيده الهولندي في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة
  • الدوري الأوروبي ينطلق بشكله الجديد: مانشستر يونايتد يقص الشريط بلقاء تفينتي الهولندي