الثورة نت:
2024-09-27@00:21:53 GMT

جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بشأن لبنان

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بشأن لبنان

الثورة نت/..

عقد مجلس الأمن الدولي، فجر اليوم الخميس، جلسة طارئة بشأن العدوان الصهيوني على لبنان، استمع خلالها الأعضاء إلى إحاطة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي وصف الحال في لبنان بالجحيم.

وقال غوتيريش: “إن لبنان على حافة الهاوية، وعلينا جميعا أن نشعر بالقلق إزاء التصعيد”، مشيرا إلى أن “تبادل إطلاق النار يمثل انتهاكا متكررا لقرار مجلس الأمن 1701”.

ولفت إلى نزوح ما يقرب من 200 ألف شخص منذ أكتوبر الماضي داخل لبنان، فيما فُقدت العديد من الأرواح.

وكشف غوتيريش عن الجهود الدبلوماسية المكثفة من أجل التوصل إلى وقف مؤقت للعنف، ما يسمح بتقديم مساعدة إنسانية وتوفير فرصة لاستعادة سلام دائم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان الأربعاء

سرايا - يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة طارئة الأربعاء بشأن الأوضاع في لبنان بطلب من فرنسا.

في غضون ذلك، تقدمت العراق بطلب إلى مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لعقد قمة عربية إسلامية طارئة تتناول الوضع في لبنان.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إنه خلال اجتماع المجلس في نيويورك الاثنين، اقترح عقد هذه القمة بهدف توحيد الجهود من أجل وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان.

وشدد حسين على أهمية "التحرك العاجل والعمل الجماعي لحماية الشعب اللبناني والدفاع عن حقوقه المشروعة وفق القوانين الدولية"، مؤكداً أن "التضامن العربي والإسلامي يشكل ركيزة أساسية لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة".

وكان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا اجتماعاً تشاورياً سنوياً لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، في إطار الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، برئاسة وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني.

وتناول الاجتماع تطورات الأوضاع في الحرب الوحشية التي شنها الاحتلال على غزة، بالإضافة إلى تصعيد الاحتلال الخطير ضد لبنان، حيث أكد الوزراء تضامنهم الكامل مع لبنان حكومة وشعباً ضد هذه التصعيدات الخطيرة.

واتفق الوزراء على ضرورة التنسيق مع الدول الأعضاء في المجموعة الإسلامية خلال الأيام المقبلة، بهدف إرسال رسالة واضحة للمجتمع الدولي بضرورة وقف الحرب العدوانية الإسرائيلية بشكل فوري.


مقالات مشابهة

  • جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن لبنان ومطالبات بوقف العدوان على غزة
  • مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة طارئة حول لبنان بطلب من فرنسا
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن لبنان الأربعاء
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في لبنان.. اليوم
  • اليوم.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن الأوضاع في لبنان
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان الأربعاء
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة غدا بشأن الأوضاع في لبنان
  • حوالي 500 شهيد وآلاف الجرحى وفق آخر بيانات الصحة اللبنانية
  • فرنسا تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بسبب الوضع في لبنان