قال محمد العالم، الكاتب والباحث السياسي، إن إسرائيل تمارس على جنوب لبنان ما فعتله على قطاع غزة، إذ إنها لا تعبأ بالمجتمع الدولي فهي تحت الحماية الأمريكية والأوروبية.  

رحلة نزوح جديدة من لبنان إلى سوريا صحة لبنان: مقتل 31 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية المُساءلة الدولية

وأضاف «العالم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل في مأمن عن المُساءلة الدولية وتخلق لنفسها المبررات للإبادة التي تقوم بها في قطاع غزة، فضلا عن نوايا إسرائيل في إقامة حرب  موسعة على جنوب لبنان وأن تفعل بها مثل ما فعلت في قطاع غزة.

ولفت الباحث السياسي، إلى أن إسرائيل تعتبر الدولة التي تنتهك كل القوانين الدولية منذ نشأتها، فضلا عن أنها لن تنظر إلى أي اجتماعات للأمم المتحدة أو إلى مجلس الأمن.

غزة ولبنان

وتابع: «الأمين العام للأمم المتحدة صرح أن القوانين التي تقوم عليها المؤسسات الدولية في حاجة إلى التغيير، فضلا عن أن الفيتو المسئول والمتحكم في إصدار القرارات المتحكمة في مصير الشعوب، وإذ لم تتغير هذه القوانين فإن إسرائيل ستظل تفعل ما تفعله على غزة ولبنان». 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان بوابة الوفد الوفد غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: وقف إطلاق النار في المنطقة يتطلب تشكيل قوة لحفظ السلام

قال الباحث والكاتب السياسي الدكتور ماك شرقاوي، إن الدولة المصرية هي الأمينة على القضايا الإقليمية، وهذا ما أكده تصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن أن القضية الفلسطينية «قضية كل القضايا»، مشيرا إلى حرص مصر على مصالح الشعب الفلسطيني.

مصر تدعم القضية الفلسطينية

وأضاف «شرقاوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «dmc»، أن مصر تؤدي دورا مهما في دعم القضية الفلسطينية على مدار 76 عاما وحى الآن، ويظهر ذلك من خلال البعثة المصرية الدائمة في الأمم المتحدة الحريصة على حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح أنه يجب الفصل بين قرارات الجمعية العامة وقرارات مجلس الأمن، وكذلك الفصل بين ما إذا كان قرار مجلس الأمن صدر بموجب البند السابع استخدام القوة في تنفيذ القرارات أو قرارات لا تصدر بالبند السابع، حيث صدر قرار وقف إطلاق النار من مجلس الأمن بأغلبية 14 صوتا، وامتناع أمريكا عن التصويت.

وقف إطلاق النار

وتابع: «قرار وقف إطلاق النار لم ينفذ لأنه لم يصدر بموجب البند السابع والذي بموجبه تشكل الولايات المتحدة قوة من قوات حفظ السلام لتنفيذه، وبالتأكيد أمريكا قامت بمحاولات عدة لوقف إطلاق النار».

مقالات مشابهة

  • باحث لـ«كل الزوايا»: لا يوجد قرار واحد صدر من مجلس الأمن وطبقته إسرائيل
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة (فيديو)
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة|فيديو
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن أو الأمم المتحدة
  • باحث سياسي: أمريكا فشلت في الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب بقطاع غزة
  • عضو بـ«النواب اللبناني»: إسرائيل متجردة من كل القوانين والمواثيق الدولية
  • باحث سياسي: وقف إطلاق النار في المنطقة يتطلب تشكيل قوة لحفظ السلام
  • باحث سياسي: إسرائيل تهدف إلى نشر الدمار في جميع أنحاء لبنان