البوابة نيوز:
2024-09-26@23:22:38 GMT

اليوم.. عرض مسرحية "وشوش" بنقابة الصحفيين

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين عرض لمسرحية "وشوش" المأخوذة عن النص المسرحي "لما روحي طلعت" الحائزة على عدد من الجوائز للكاتب مصطفى حمدي ومن إخراج مينا مكرم، تُقَدم المسرحية فِرقَة (أفانسيه) المسرحية للهواة.

تعرض مسرحية "وشوش" على مسرح النقابة اليوم الخميس، على مسرح النقابة بالدور الأرضي ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب، والدعوة عامة.

المسرحية  مُعالَجة للنص الأصلي (لما روحى طلعت)، وتدور أحداثها في قالب كوميدي خيالي عن شخص لا يشعر بذاته أو بتقدير المجتمع له ويقرر الانتحار وحينها تتجسد له روحه وتواجهه مُقَررةً الرحيل عنه عقابًا له، ما يقوده إلى رحلة بحث عن روحه بصحبة صديقه وأحد الدجالين الذي يعرض عليه أرواحًا مختلفَة بين روح عضو عصابة وفتاة لعوب وشاب مُدلل وبلطجي، وتتوالى الأحداث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين مسرحية وشوش لما روحي طلعت

إقرأ أيضاً:

مسرحية "لاكاشا دي لابلاس" على مسرح المدينة المريمية ضمن فعاليات مهرجان اكتشاف

 

 

يستعد فريق رسايل للفنون المسرحية لتقديم العرض المسرحي "لاكاشا دي لابلاس" تأليف وإخراج: المبدع أحمد حسن، ومن المقرر عرضه على خشبة مسرح المدينة المريمية يوم السبت الموافق 28/9/2024 في تمام الساعة الثامنة مساءًا، حيث يقوم الفريق الآن بوضع اللمسات الأخيرة والنهائية للعمل ليظهر أمام الجمهور بأفضل صورة ممكنة.

 

تفاصيل مسرحية "لاكاشا دي لابلاس"

يقول مؤلف ومخرج العرض أحمد حسن إن "لاكاشا دي لابلاس" يعبر عن فكرة سيطرة الذكاء الاصطناعي على البشر وفي نظرة مستقبلية كيف سيكون التعايش بين البشر وبين هذا النوع من الذكاء الاصطناعي ومن سيكون المتحكم، فبعد التطور الرهيب والمرعب للذكاء الاصطناعي مثل برنامج “شات جي بي تي" الذي أصبح يقوم بكل أعمال البشر تقريبا ولديه القدرة الفائقة على التعلم.. فهل سيتم استبدال البشر بالذكاء الاصطناعي؟ هذا ما سيوضحه العرض من خلال سبع قصص منفصلة متصلة في إطار إجتماعي كوميدي.

فريق عمل العرض المسرحي “لاكاشا دي لابلاس”فريق عمل العرض المسرحي "لاكاشا دي لابلاس"


يشارك في العمل المسرحي كلًا من: "ممدوح ثابت، مريم أشرف، مهند أيمن، ملك شريف، عبد الرحمن غالي، الاء شريف، كيرلس عماد، أحمد عشري، فاطمة أسامة، عمرو رضا، محمود محمد، حسين صابر، أحمد ديسكو، نبيلة ماهر، عبد الحي عوينه، يوسف چو، اسباني، أحمد محمود، ابانوب صبري، بسملة جمال، فرح فتحي، رضوى أحمد، إسراء ياسر، يوسف ذكي، مهند مكي، محمود الشبح، منة جمال، متي جورج، إسلام السعيد عبقرينو، عبده اسكندر".


شارك في الدعاية والإعلان: مصطفى مجنيفكو، مكياج: ميرا نجيب، ملابس: منة جمال، ديكور: شادي قطامش، موسيقى: ندا ناصر، إضاءة: اسامة حربي، كيروجراف: عبده إسكندر، مساعد مخرج: منة جمال ومحمود الشبح، مخرج منفذ: إسلام السعيد عبقرينو، العرض المسرحي "لاكاشا دي لابلاس" تأليف وإخراج: أحمد حسن.

مقالات مشابهة

  • مسرحية "لاكاشا دي لابلاس" على مسرح المدينة المريمية ضمن فعاليات مهرجان اكتشاف
  • غدًا.. “الصحفيين” تعرض مسرحية "وشوش" المأخوذة عن النص المسرحي "لما روحي طلعت"
  • انطلاق أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين
  • اليوم.. مؤتمر صحفي لمواجهة أزمة تأشيرات الصحفيين لمباراة السوبر الإفريقي
  • اليوم.. مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين لبحث أزمة تأشيرات مباراة السوبر الإفريقي
  • غدًا.. مؤتمر بنقابة الصحفيين حول أزمة تأشيرات مباراة السوبر الإفريقي
  • غدًا مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين حول أزمة تأشيرات مباراة السوبر الإفريقي
  • الخميس.. "الصحفيين" عرض لمسرحية “وشوش” المأخوذة عن النص المسرحي "لما روحي طلعت"
  • الخميس في «الصحفيين».. عرض مسرحية "وشوش" المأخوذة عن نص "لما روحي طلعت"