أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة "القابضة - ADQ" عن إصدارها الثاني من السندات بقيمة 2 مليار دولار، حيث سيتم إدراج السندات في بورصة لندن.

يأتي هذا الإصدار في إطار جهود الشركة لتنويع مصادر التمويل، ودعم مبادرات النمو الاستراتيجي الخاصة بها، حيث جاء الإصدار بعد طرح أول سنداتها في مايو(أيار) 2024.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن الثقة الكبيرة في قوة التصنيف الائتماني لـ"القابضة - ADQ" والمرونة المالية لاقتصاد أبوظبي ساهمتا في زيادة الطلب على الاكتتاب بمقدار 4.

1 مرة.
وتم تقسيم السندات إلى شريحتين: الأولى بقيمة مليار دولار لمدة 7 سنوات، وبمعدل عائد سنوي 4.375% تستحق في 2031، والثانية بقيمة مليار دولار لمدة 30 سنة، وبمعدل عائد سنوي 5.25% تستحق في 2054.
وشهد الإصدار إقبالاً كبيراً من مؤسسات استثمارية في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، مما أدى إلى تضييق نطاق التسعير بمقدار 30 نقطة أساس.
وعلّق ماركوس دي كوادروس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للمجموعة، بأن هذا الإصدار يعكس التزام الشركة بالإدارة المالية الطموحة، والحفاظ على هيكل رأس مال قوي، مشيراً إلى الاستجابة الإيجابية من السوق والاكتتاب الزائد.
يُذكر أن "القابضة - ADQ" قد أتمت في وقت سابق من العام أول إصدار لها بقيمة 2.5 مليار دولار، وأدرجت السندات في بورصة لندن وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي سوق أبوظبي للأوراق المالية الإمارات أبوظبي سوق أبوظبي للأوراق المالية ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 65.24 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى البنك المركزي الصيني، اليوم الثلاثاء، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل 14 يوما بقيمة 460 مليار يوان (حوالي 65.24 مليار دولار أمريكي) وبسعر فائدة 1.85%.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي في نهاية الربع الجاري.
وقال محافظ البنك المركزي الصيني بان قونغ شنغ اليوم إن البنك سيقلل سعر الفائدة لعمليات إعادة الشراء العكسية لأجل 7 أيام من 1.7% إلى 1.5 %، موضحا أن التقليل يهدف إلى تحريك سعر الفائدة الرئيسي للقروض ومعدل الفائدة على الودائع باتجاه نزولي والحفاظ على الاستقرار في صافي هامش الفائدة للبنوك التجارية.
وأضاف "أنه في ظل الآلية الموجهة نحو السوق لتعديل أسعار الفائدة، سيؤدي خفض سعر الفائدة لعمليات إعادة الشراء العكسية لأجل سبعة أيام، وهو سعر سياسة رئيسي للبنك المركزي، إلى انخفاضات في معدلات مرجعية مختلفة".
وأعلن أن الصين ستخفض معدلات الرهن العقاري لقروض الإسكان القائمة إلى مستوى مماثل لقروض الإسكان الصادرة حديثا، موضحا أنه من المتوقع أن يبلغ متوسط خفض معدلات الرهن العقاري لقروض الإسكان القائمة حوالي 0.5 نقطة مئوية، مشيرا إلي أن الصين ستخفض نسبة متطلبات الاحتياطي للبنوك بمقدار 0.5 نقطة مئوية في المستقبل القريب، ما يوفر حوالي تريليون يوان (حوالي 141.78 مليار دولار أمريكي) من السيولة طويلة الأجل للسوق المالية.
وأضاف محافظ البنك الصيني:"أن هذه النسبة قد تنخفض بشكل أكبر بمقدار 0.25 إلى 0.5 نقطة مئوية في غضون هذا العام بناء على وضع السيولة في السوق".
وفي سياق منفصل، أظهرت بيانات رسمية صادرة عن مركز بيانات رمز الائتمان الاجتماعي الموحد للمنظمات الصينية أن عدد الشركات العاملة في قطاع الصناعة التحويلية في الصين بلغ 6.03 مليون شركة حتى نهاية أغسطس الماضي، بزيادة قدرها 5.53 % مقارنة بنهاية العام الماضي.
وتضم هذه الشركات 515 ألفا و300 شركة تعمل في الصناعات الاستراتيجية الناشئة؛ ما يمثل 8.55 % من إجمالي الشركات في القطاع.
 

مقالات مشابهة

  • حزمة مساعدات أمريكية للكيان الصهيوني بقيمة 8.7 مليار دولار
  • إسرائيل تعلن حصولها على مساعدات أميركية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • «القابضة - ADQ» تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار
  • إيران تصدر خدمات هندسية بقيمة 4 مليارات دولار إلى العراق
  • “القابضة – ADQ” تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار
  • المالية: طرح سندات خزانة بقيمة 7 مليارات جنيه
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 65.24 مليار دولار