صحيفة صدى:
2024-09-27@01:18:42 GMT

مركزي بريدة ينهي معاناة مريضة وزنها 200 كيلوجرام

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

مركزي بريدة ينهي معاناة مريضة وزنها 200 كيلوجرام

بريدة

أنهى فريق طبي متخصص بجراحة السمنة في مركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج وجراحة البدانة بمستشفى بريدة المركزي، عضو تجمع القصيم الصحي، معاناة مريضة تبلغ من العمر 40 عامًا، كانت تشكو من سمنة مرضية مفرطة وصعوبة بالمشي والحركة، وتبلغ من الوزن أكثر من 200 كيلوجرام ونسبة كتلة الجسم 66.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المريضة حضرت إلى مركز جراحة البدانة بالمستشفى بعد معاناة طويلة مع السمنة المفرطة، وبعد عمل الفحوصات الطبية اللازمة تبين أن المريضة مصابة بأمراض مزمنة، وارتفاع في ضغط الدم، وصعوبة بالمشي والحركة والجلوس، ومعاناة من انقطاع التنفس أثناء النوم، ومشاكل اجتماعية بسبب السمنة.

ولفت “التجمع” إلى أن فريق أطباء التخدير بقيادة استشاري التخدير الدكتور فهد العيسى، عمل على خفض واستقرار ضغط الدم للمريضة حتى يصبح التدخل الجراحي أمرًا ممكنًا، مشيرًا إلى أنه بعد الانتهاء من كل الاحترازات الطبية قام الفريق الطبي بالمركز بقيادة استشاري جراحة السمنة الدكتور مانع البليهي بإجراء تدخل جراحي بواسطة المنظار لتكميم المعدة، تحت التخدير الكامل واستغرق التدخل الجراحي قرابة الساعة وتكللت بالنجاح -بفضل الله-، ليتم بعدها نقل المريضة لأقسام التنويم ومتابعة الحالة من قبل الطواقم التمريضية والتأهيلية، التي أسهمت بدور كبير في تحسن حالة المريضة بشكل ملحوظ واستعادة عافيتها.

وأكد التجمع أن المريضة غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء وهي بصحة جيدة دون أي مضاعفات من أثار التدخل الجراحي، مع منحها مواعيد مجدولة لاستمرار المتابعة في العيادات الخارجية واستكمال العلاج الدوائي اللازم.

يذكر أن مركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج وجراحة البدانة بمستشفى بريدة المركزي يجري نحو 60 عملية جراحة متنوعة شهريًا للمرضى الذين يعانون من مضاعفات السمنة المفرطة بمنطقة القصيم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السمنة مركز الأمير فيصل بن مشعل

إقرأ أيضاً:

رابطة حقوقية تكشف عن تعرض المعتقلين في مركزي صنعاء للتعذيب

يمن مونيتور/قسم الأخبار

كشفت رابطة حقوقية، اليوم الثلاثاء، عن تعرض المختطفين داخل السجن المركزي للتعذيب من قبل مسلحي جماعة الحوثي في صنعاء.

وقالت رابطة أمهات المختطفين إنها تلقت بلاغ من أهالي مختطفي السجن المركزي بصنعاء، يفيد تعرضهم للتعذيب ومنع الأكل والزيارات والتواصل مع أهاليهم، إضافة إلى تعرض مجموعة منهم للعزل في “المصحة النفسية” -التي يحتجز فيها المختلين عقلياً- ومنهم إلى الاحتجاز في زنزانة “الضغاطة” حيث يتم احتجازهم في ظروف قاسية لا تسمح لهم بالحركة أو التنفس بشكل طبيعي.

وقالت إننا في رابطة أمهات المختطفين إذ نستنكر هذه الانتهاكات الجسيمة بحق أبنائنا في السجن المركزي، والتي تمثل تهديداً خطيراً لحياة وسلامة أبنائنا من قبل جماعة الحوثي، فإننا نحمّلها المسؤولية الكاملة عن سلامتهم النفسية والجسدية.

ودعت كل الشرفاء في اليمن وكافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل العاجل ووقف هذه الانتهاكات المستمرة بحق أبنائنا المختطفين والضغط للإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

 

 

مقالات مشابهة

  • محمود أبو الدهب: لعبت السوبر الأفريقي 94 في غير مركزي والمباراة اتسمت بالخشونة
  • فريق التدخل السريع بـ«التضامن» ينهي معاناة طفل بلا مأوى في الإسكندرية
  • “مركزي بريدة” ينهي معاناة مريضة وزنها 200 كيلوجرام
  • المغرب أول دولة إفريقية تعتمد الروبوت الجراحي المتطور في مستشفى أكادير
  • أمير منطقة القصيم يفتتح مجمع مدارس قيم التعليمي في مدينة بريدة
  • التقنية الحديثة تعيد الحركة لمريض ”سبعيني“ في بريدة
  • مركزي طرابلس يمدد فترة قبول الـ50 دينارا حتى نهاية العام
  • تأثير الوجبات السريعة على السمنة والجسم
  • رابطة حقوقية تكشف عن تعرض المعتقلين في مركزي صنعاء للتعذيب