أعربت مروة النجار، أمين التنمية المجتمعية بحزب الإصلاح والنهضة، عن تفاؤلها بقرب انتهاء أزمة الدواء في مصر، عقب إعلان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خطة لحل الأزمة خلال الأسابيع المقبلة، واصفة النجار هذه الخطوة بـ«الإيجابية»، معتبرة أنّها تمثل بداية لتحسين مستوى الرعاية الصحية وتعزيز الرفاهية الاجتماعية للمواطنين.

التزام الحكومة بحل الأزمة

أكدت «النجار»، لـ«الوطن»، أنّ إعلان الحكومة يعكس التزامها بمعالجة هذه الأزمة الحساسة التي تؤثر بشكل مباشر على حياة العديد من الأسر المصرية، مشيدة بالجهود المبذولة في هذا الإطار. كما شددت على أهمية الاستمرار في متابعة وتقييم نتائج الخطة الموضوعة لضمان فعالية الحلول.

دور المجتمع المدني في الحل

أضافت النجار أنّ الخطة يجب أن تشمل تعزيز دور المجتمع المدني بشكل فعال، ليشارك في تحديد احتياجات السوق من الأدوية بدقة، منوهة بأهمية المؤسسات الأهلية في إطلاق حملات توعية صحية تثقف المواطنين حول الاستخدام الصحيح للأدوية.

الرقابة على الأسعار والشراكة مع القطاع الخاص

وأكدت أمين التنمية المجتمعية بحزب الإصلاح والنهضة ضرورة تفعيل آليات مراقبة أسعار الأدوية لمنع أي ممارسات احتكارية، منوهة بأهمية تعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، عبر مبادرات المسؤولية الاجتماعية، لضمان توافر الأدوية في الصيدليات ودعم المواطنين غير القادرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإصلاح والنهضة الدواء أزمة الأدوية الحكومة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة تعلن موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية في مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، أن أزمة نقص الأدوية ستنتهي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرًا إلى توجيهاته بالتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة لكتابة "الروشتة" بناءً على المادة العلمية الفعالة، وليس أسماء الأدوية التجارية، بهدف تسهيل وصول الأدوية للمرضى وتجنب الأزمات المتعلقة بتوافر الأنواع المختلفة من الأدوية.

عاجل - رئيس الوزراء: الحكومة تواصل تحسين التعليم عاجل - رئيس الوزراء: المنطقة تواجه أصعب مراحلها منذ عقود وسط تصاعد الأوضاع في لبنان

كما استعرض مدبولي جولته الميدانية في عدد من المدارس، مؤكدًا إضافة العشرات من الفصول الجديدة لضمان استقرار العام الدراسي، مع خطط للتوسع في فصول رياض الأطفال لتلبية احتياجات النظام التعليمي المتزايدة. وأكد أن هذه الخطوات تعزز استقرار العام الدراسي الحالي وتدعم جودة التعليم.

في سياق متصل، أشار رئيس الوزراء إلى الوضع المتأزم في لبنان، مشددًا على أن المنطقة تمر بظروف استثنائية لم تشهدها منذ عقود. وأكد مدبولي أن مصر تدين استهداف المدنيين وترفض أي تصعيد للصراع، داعيًا جميع الأطراف إلى التحلي بالمسؤولية من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة، واستعادة الأمن والسلم الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق.. وضع آلية لسحبها ورفع التوعية المجتمعية بمخاطرها.. الحق في الدواء: خطوة مهمة للحفاظ على صحة المصريين.. وشعبة الصيدليات: 6 مليارات جنيه حجم بيعها
  • حزب الإصلاح والنهضة: قرب انتهاء أزمة الدواء في مصر يمثل رسالة طمأنة للمواطنين
  • انفراجة في أزمة الأدوية وضخ كميات كبيرة الفترة المقبلة (فيديو)
  • بحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع شركة روش مصر في مجال توطين وصناعة الأدوية
  • لماذا يرفض المرضى الأدوية البديلة رغم فعاليتها؟.. أزمة ثقة
  • شعبة الأدوية: اتفاق مع شركاء الصناعة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.. فيديو
  • شعبة الأدوية: كتابة الدواء بالاسم العلمي سيحل 70% من الأزمة
  • رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية
  • عاجل - الحكومة تعلن موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية في مصر