تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 -2024، الاثنين المقبل، عبر رابط جرى تدشينه وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، على أن يتم بعدها الكشف عن تفاصيل تنسيق المرحلة الثانية، وذلك بحضور وزير التعليم العالي وعدد من قيادات الوزارة وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023-2024

وتتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود للكليات خاصة عبر رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، بجانب الكشف عن تفاصيل التقدم لتنسيق المرحلة الثانية والحدود الدنيا  وموعد انطلاق مرحلة تسجيل تقليل الاغتراب وغيرها من التفاصيل المتعلقة بقواعد القبول في الجامعات.

موعد إعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات الخاصة

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأعلى للجامعات، أنه من المقرر أن يتم الكشف عن الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة للجامعات الخاصة خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد الانتهاء من إعلان تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية.

وأشارت المصادر إلى أن هناك استعدادات تتم على أعلى مستوى في الجامعات الحكومية والخاصة؛ لاستقبال الطلاب المرشحين للكليات ووفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 2024 نتيجة تنسيق المرحلة الأولى تنسيق المرحلة الأولى نتيجة تنسيق 2023 تنسيق 2023 نتيجة تنسيق الجامعات 2023 التعليم العالي وزارة التعليم العالي نتیجة تنسیق المرحلة الأولى 2023 التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام

كشفت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، انتهاء الاستعدادات كافة الخاصة بتنسيق الجامعات 2024 في مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات، موضحة أن مراحل التنسيق المختلفة لطلاب الثانوية العامة ستنطلق مباشرة بعد إعلان نتيجة الثانوية خلال 5 أيام كحد أقصى.

مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مدة كل مرحلة من مراحل التنسيق لطلاب الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات تتراوح من 5 إلى 6 أيام، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية المعمول بها في هذا الشأن.

الحدود الدنيا للقبول

وأكدت أنّ جميع الطلاب الذين سيكونوا ناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2024، سيكون لهم مكانًا في التعليم الجامعي، وأنّ الحدود الدنيا للقبول هي التي ستحسم التحاق الطلاب بالكليات.

وتابعت أن الوزارة خلال الأيام المقبلة، ستصدر القرار الوزاري الكامل الخاص بقواعد تنسيق الجامعات 2024 لمختلف الشهادات ومن يلتحق بالكليات.

مقالات مشابهة

  • رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • رابط رسمي.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • رابط نتيجة كلية الاقتصاد بـ«المنصورة الأهلية».. اعرف خطوات التسجيل
  • خطوات تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024.. رابط متاح
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة