شاركت مجموعه مميزة من طلاب الجامعة في الدورات التدريبية الست لمكافحة الفساد والحوكمة، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وشهدت مشاركة متميزة من 60 طالبًا من جامعة حلوان.

جاء ذلك ضمن إطار مبادرة جريس التي نُظمت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC)، ضمن حرص جامعة حلوان على تعزيز الوعي لدى طلاب الجامعة.

جامعة حلوان تحرص على المساهمة الفعالة في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمواجهة تحديات الفساد

وتمت مشاركة الطلاب فى هذه الدورات تحت رعاية السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وحسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة حنان كمال، منسقة مبادرة جريس ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

وأكّد السيد قنديل أهمية هذه الدورات في ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى دورها الحيوي في مكافحة الفساد ونشر الوعي بأهمية القانون وتطبيقه، على ضرورة إدراك كل فرد في المجتمع لمفهوم الفساد وطرق مكافحته، محذرًا من آثاره السلبية على التنمية الاقتصادية والقيم الأخلاقية.

فيما أوضحت حنان كمال أن هذه الدورات قدمت للطلاب فهمًا شاملًا لمفهوم الفساد وأسبابه وآثاره وسبل مكافحته، إضافة إلى التعريف بدور هيئة الرقابة الإدارية في هذا المجال، مشيرا إلى تنوع الموضوعات المطروحة، والتي شملت مفاهيم الحوكمة، وأوجه الفساد في القطاعين العام والخاص، والاتفاقيات والاستراتيجيات الدولية لمكافحة الفساد، وعلاقة الفساد بالأمن القومي.

وأعلنت عن الاستعدادات لإطلاق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية في مطلع العام الدراسي القادم، مع التركيز على إعداد كوادر جديدة من الهيئة المعاونة لتنفيذ هذه الدورات.

كما أشارت إلى تنظيم أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام الدراسي، تهدف إلى تمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد.

جدير بالذكر أنَّ مبادرة جريس قد انطلقت في 22 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي استضافته مصر في شرم الشيخ. وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور التعليم وتمكين الشباب في مكافحة الفساد، مع تأكيد أهمية خلق ثقافة رافضة للفساد على جميع مستويات المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات الجامعات الحكومية لمکافحة الفساد مکافحة الفساد هذه الدورات جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

زراعة الشرقية تنفذ دورة تدريبية عن الطرق المختلفة لمكافحة القوارض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أهمية الندوات الإرشادية التي تساعد في تنمية القطاع الزراعي وزيادة إنتاجية المحاصيل، كذلك تحسين المعاملات الزراعية للمزارعين ورفع مستوى معيشتهم موجهاً بنشر الوعي بين المزارعين بأحدث التقنيات الزراعية وتقديم المشورة الفنية لهم حول إختيار المحاصيل المناسبة لظروف البيئة ومساعدتهم في الحصول على أفضل أنواع البذور والأسمدة لتحسين جودة المحاصيل وزيادة الإنتاجية.

ومن جانبه، أوضح المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة أنه فى إطار الاستعداد للحملة القومية لمكافحة القوارض عقب زراعة المحاصيل الصيفية قامت المديرية بتنفيذ ندوة تدريبية بالإدارة الزراعية بمركز منيا القمح لمهندسي ومديري جمعيات المركزعن الطرق المختلفة لمكافحة القوارض والإستعداد المالي والإداري والفني لتنفيذ الحملة على أكمل وجه للقضاء على أكبر عدد من القوارض بهدف الحفاظ على المحاصيل الزراعية بحضور المهندس أحمد مصطفى مدير  عام إدارة منيا القمح والمهندس يوسف بهلول رئيس المركز الإقليمي بشرق الدلتا وخبير مكافحة القوارض بوزارة الزراعة والمهندس محمد السيد مدير المركز والمهندسة سلوى حسين بالمركز الإقليمي.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه خلال الندوة تم توجيه الحاضرين بضرورة الالتزام بالبرنامج المحدد وتنفيذ خطوات الخلط والتعبئة والتوزيع للطعوم السامة بالطرق الصحيحة طبقًا للتعليمات وذلك للتخلص من أكبر عدد من القوارض للحفاظ على الإنتاج الزراعي في الحقول والمخازن وبالتالي زيادة دخل المزارع.

مقالات مشابهة

  • دشنها المحافظ.. دورات تدريبية بالدقهلية لتنمية مهارات العاملين في الديوان العام والوحدات المحلية
  • زراعة الشرقية تنفذ دورة تدريبية عن الطرق المختلفة لمكافحة القوارض
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد والحوكمة
  • عروض شعبية لخريجي دورات التعبئة في كحلان عفار والشاهل بحجة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • 6 دورات تدريبية لـ811 شاب وفتاة من أبناء الشرقية
  • جامعة سوهاج تناقش الإجراءات الجنائية لمكافحة الفساد
  • جامعة سوهاج تنظم ندوة حول الإجراءات القانونية لمكافحة الفساد
  • طلاب جامعة الأزهر يسهمون في دعم مبادرة رئيس الجمهورية "بناء الانسان"