قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن حديث رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي أمس، جاء بكثير من التحركات والجهود المبذولة لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية التي تؤثر على الحياة في مصر، مشيرا إلى أن الحكومة تدرك تمامًا حجم الأعباء التي تقع على عاتقها في هذه المرحلة الصعبة، سواء في ملفات الصحة أو التعليم أو الشأن الخارجي.

حل تحدي الطاقة

ولفت زيدان، في بيان له، أن حديث رئيس مجلس الوزراء بشأن عدم قطع الكهرباء رغم التكلفة الباهظة، والتي تصل إلى 350 مليون دولار شهريًا، يعكس مدى حرص الدولة على عدم تحميل المواطن أعباء إضافية، وهو ما يعكس الأولوية التي توليها الحكومة لاستمرارية الخدمات الأساسية، حتى في ظل ارتفاع الأسعار وضغوط الأسواق العالمية.

سد الفجوة الدولارية

وأكد زيدان، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء كان حديثه صريحا حول ضرورة تفهم المواطن لطبيعة المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، فيما يتعلق بزيادة الأسعار مما يزيد من مصداقية الحكومة ويعكس رغبتها في التواصل المباشر مع المواطنين وإشراكهم في فهم التحديات.

وأشار نائب رئيس كتلة الحوار، إلى أن إعلان مدبولي حل أزمة نقص الأدوية يؤكد أن الدولة أصبحت تتجه انظارها نحو تعميق التصنيع المحلي للأدوية وسد الفجوة الدولارية لاستيراد كافة الأدوية المستوردة من الخارج، مما يبشر بانفراجة كبيرة في ملف الدواء وطمأنه المواطنين على أن الدولة لا تتجاهل أي قطاع حيوي يتأثر بالأوضاع الاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كتلة الحوار الوزراء مدبولي التحديات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

مؤسس كتلة الحوار: الرأي العام له دور في تعديل قانون الإجراءات الجنائية

قال الدكتور باسل عادل مؤسس كتلة الحوار، إن الرأي العام له دور في تعديل التشريع الخاص بقانون الإجراءات الجنائية، لافتا إلى أن القانون يحتاج إلى تضمين المواثيق الدولية.

من حق الجميع المناقشة والمعرفة

أوضح خلال كلمته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول «قانون الإجراءات الجنائية والحبس الاحتياطي»، أن التعامل مع القانون لا يجب أن يقتصر على المحامين فقط، فمن حق الجميع المناقشة والمعرفة، لافتا إلى أن كل ما هو تجاوز في القانون القديم جرى وضعه في القانون الجديد، ومنه تدوير المتهم وعدم وضع مدة محددة لانتهاء التحقيق في القضية.

أكد أن المستثمر الأجنبي يقلق من دخول السوق بسبب الحبس في القضايا المالية، لافتا إلى أن الدولة فتحت الحوار والرئيس طلب من الجميع المشاركة والتعبير عن الرأي بل وأحال مشكلة الحبس الاحتياطي للنقاش، ولكن هناك مؤسسات لا تتعاون في ذلك.

مؤسس كتلة الحوار: مدة الحبس الاحتياطي التي عرضها الحوار الوطني عادلة

أضاف أننا نعاني من مشكلة منذ 14 شهرا دون إعلام الناس بما يحدث، لافتا إلى أن الفترة الزمنية التي تجري فيها مناقشة المشروع طويلة جدا.

أوضح أنه حال تمثيل كل الجهات خلال المناقشة لم نكن لنرى أي جدال أو تأخر في مناقشة مشروع القانون، مشيرا إلى أن هناك فارق بين إجراءات التحقيق وأمر الضبط، والحبس الاحتياطي هو جزء من إجراءات التحقيق إذا كان يكشف عن أدلة.

أكد أنه لا يجب أن نتعامل مع الحبس الاحتياطي على أنه من إجراءات التحقيق بشكل دائم، وبالتالي يجب أن يكون محدود، ونتفق بشكل عام مع المدد التي جرى عرضها على الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • تفويض وزيري دولة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء
  • وثيقة سياسة ملكية الدولة.. مدبولي: هدفنا تعظيم الأصول والعروض غير المناسبة لا نقبلها
  • لا بدائل.. مدبولي مُعلقًا على زيادة الأسعار: لسنا سعداء
  • مدبولي للمواطنين: نبذل قصارى جهدنا للتعامل مع الأزمات ويجب الوثوق بنا
  • مدبولي: هدفنا أن تكون مصر واحة الأمن في ظل ظروف المنطقة
  • مؤسس كتلة الحوار: الرأي العام له دور في تعديل قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس الوزراء: ملف تحلية المياه أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة
  • مدبولي: تحلية المياه أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة
  • رئيس الوزراء: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي