تستعد إيطاليا لاتخاذ قرار يمكن أن يسهل بشكل كبير وصول العمال الأفارقة إلى سوق العمل الإيطالي.

وتدرس الحكومة الإيطالية زيادة العدد السنوي للأيام التي يمكن للأجانب التقدم فيها. للحصول على تأشيرات عمل مؤقتة، والمعروفة باسم “أيام النقر”.

وتهدف هذه المبادرة، التي تم الكشف عنها خلال اجتماع حكومي مع النقابات والمنظمات في البلاد.

إلى الاستجابة للاحتياجات المتزايدة لسوق العمل الإيطالي.

كما تؤكد ماريا جراتسيا جابرييلي، سكرتيرة CGIL، على الحاجة الملحة لتجاوز النظام الحالي. المتمثل في “أيام النقر” لاعتماد نظام التدفق السنوي. الذي لم يعد مرتبطًا بالحصص والمواعيد النهائية المحددة، ولكنه يعتمد على الاحتياجات الحقيقية للبلاد.

ويمثل هذا النهج نقطة تحول في سياسة الهجرة الإيطالية، مع الحفاظ على إطار قانون بوسي فيني الذي حكم الهجرة لسنوات.

وتسعى الحكومة، التي تدرك الحاجة إلى تسهيل وصول العمال الأجانب. إلى تحسين النظام دون تعديل قانون بوسي فيني بشكل أساسي.

وسيظل القانون، الذي يفرض قواعد صارمة للحصول على تصاريح الإقامة. ويشترط على العمال الأجانب أن يكون لديهم عرض عمل قبل دخول البلاد، ساري المفعول.

ومع ذلك، تواجه إيطاليا تحديا كبيرا: تحقيق التوازن بين الانفتاح على العمال الأجانب. ومكافحة إساءة استخدام النظام المحتملة.

كما أعرب وكيل الوزارة ألفريدو مانتوفانو عن مخاوفه. بشأن احتمال تسلل الجريمة المنظمة إلى عملية الحصول على تأشيرة العمل.

وتخيم الشكوك بشكل خاص على مناطق معينة، مثل كامبانيا، حيث يبدو عدد الطلبات غير متناسب. مع القدرة الاستيعابية الحقيقية لنسيج ريادة الأعمال المحلي.

كما تحدثت رئيسة الوزراء ميلوني بنفسها عن الاستغلال الإجرامي لتأشيرات العمل الموسمية. مشيرة إلى حالات أعيد فيها بيع التأشيرات الإيطالية بمبلغ يصل إلى 15 ألف دولار، وفقًا لشهادات مواطنين من بنغلاديشيين.

كما يمثل هذا الإصلاح الجاري تنفيذه توازناً دقيقاً بين الانفتاح الضروري للاقتصاد الإيطالي. واليقظة في مواجهة الانتهاكات المحتملة.

بالنسبة للعمال الأفارقة المتعطشين للحصول على تأشيرة، قد يعني ذلك زيادة الفرصة للوصول بشكل قانوني إلى سوق العمل في إيطاليا. مع تعزيز الضوابط لضمان شرعية الطلبات.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يفتتح ورشة عمل للترويج والتسويق للمزايدة العالمية التي طرحتها “إيجاس”

 

افتتح المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية ورشة العمل التي نظمتها بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) اليوم بهدف الترويج والتسويق  للمزايدة العالمية التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس )  مؤخرًا عبر البوابة، والتي تشمل 12 قطاعًا بريًا وبحريًا للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في البحر المتوسط ودلتا النيل.


وشهدت الورشة التي أقيمت تحت عنوان ( إكتشاف إمكانات البحر المتوسط ) مشاركة أكثر من 25 شركة عالمية ومصرية متخصصة في مجال البحث والاستكشاف، وحضور عدد كبير من قيادات قطاع البترول.


ورحب المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بالشركات المشاركة في ورشة العمل مؤكدًا أهمية الورشة في التواصل المباشر مع الشركات لإستعراض الفرص والمناطق المطروحة وتسويقها وترويجها بشكل متميز يعكس جودتها الإستثمارية والإيجابيات التي تحملها هذه الفرص للمستثمرين والشركات، معربًا عن تطلعه في ان تسهم ورشة العمل في دعم القرار الاستثمارى للشركات المهتمة وجذب المزيد من استثماراتها إلى قطاع البحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في مصر.


و أضاف أن قطاع البترول داعم لتهيئة بيئة استثمارية مواتية للشركاء ومنظومة العمل بهدف تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الغازية والبترولية، وإنه يتم ترجمة ذلك فعليًا من خلا العمل على عدة محاور بالتوازى تشمل تطبيق حوافز جديدة وتطبيق حلول عملية لسداد المستحقات وإنتظام سدادها.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تعيد فرض تأشيرات دخول على المغرب بدعوىفثلالاخعى
  • في كردستان.. العمال الأجانب يزاحمون المحليين ويستحوذون على فرص العمل
  • حازم إيهاب يكشف عن الصعوبات التي واجهته في مسلسل "انترفيو"
  • عمال مصنع سامسونغ في الهند يواصلون إضرابهم للأسبوع الثالث مطالبين بزيادة الرواتب
  • وزير البترول يفتتح ورشة عمل للترويج والتسويق للمزايدة العالمية التي طرحتها “إيجاس”
  • وزير الشئون النيابية: الدولة حريصة على تحقيق مصالح العمال وتشجيع الاستثمار
  • تعرّف على أحد الرحالة الرقميين التي تعيش بسعادة في إسطنبول، أحد ملتقيات الطرق في العالم
  • العراق يسهل إجراءات التأشيرة والإقامة لمواطني لبنان
  • العابد يبحث سُبل تعزيز التعاون بين ليبيا وتونس في مجالات العمل والتدريب والتأهيل