الأسبوع:
2024-09-27@01:29:42 GMT

اللهم أبسط علينا من بركاتك.. من دعاء النبي |ردده الآن

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

اللهم أبسط علينا من بركاتك.. من دعاء النبي |ردده الآن

يعتبر الدعاء من أسباب جلب النفع والرزق للشخص، كما أنه يساعد في دفع البلاء، ولا يوجد شيء أنفع من الدعاء ولا أبلغ في حصول المطلوب، حيث أنه ان لم يستطيع الدعاء أن ينفعه، لكنه قد يضعفه ويخففه.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أفضل الأدعية المستحبة للنبي، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــا.

الدعاء أفضل أدعية النبي

فقد ثبت دعاء النبي -صلى الله عليه وسلم- بقوله: اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك. اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول، ولا يزول. رواه البخاري في الأدب المفرد، ويعتبر الدعاء من أذكار الجهاد وليس أذكار الصباح، أنما بقية الدعاء، فلم نعثر عليه في المأثور من الأدعية، ولكنه لا حرج فيه في الأصل، وأما دعوة الناس للالتزام به صباحا، فقد يدخل ذلك في البدع الإضافية

أدعية النبي أفضل الأدعية المستحبة للنبي

-اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك «رواه مسلم».

-اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل «رواه مسلم».

-اللهم أكثر مالي، وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني، يدل عليه دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لأنس اللهم أكثر ماله، وولده وبارك له فيما أعطيته متفق عليه. وأصلح حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفر لي” البخاري في الأدب المفرد.

-اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت رواه أبو داود، وأحمد وحسنه الألباني وغيره.

-لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، رواه الترمذي والحاكم وصححه ووافقه الذهبي ولفظه “دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. فإنه لم يدعُ بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له.

-اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي” رواه أحمد والحاكم وحسنه الحافظ في تخريج الأذكار، وصححه الألباني.

-اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك” رواه مسلم.

دعاء أفضل أدعية الرسول الصحيحة

-يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك رواه الترمذي وأحمد والحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقد قالت أم سلمة رضي الله عنها كان أكثر دعائه صلى الله عليه وسلم”.

-اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة رواه الترمذي ولفظه سلو الله العافية في الدنيا والآخرة وفي لفظ: سلوا الله العفو والعافية فإن أحداً لم يعط بعد اليقين خيراً من العافية”

-اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة رواه أحمد والطبراني في الكبير، قال الحافظ الهيثمي في مجمع الزوائد رجال أحمد وأحد أسانيد الطبراني ثقات.

-رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي” رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم وصححه ووافقه الذهبي.

اقرأ أيضاً«اللهم احفظ لي أولادي».. دعاء مستجاب للأبناء |ردده الآن

تعادل ثلث القرآن والدعاء بها مستجاب.. فضل قراءة سورة الإخلاص| رددها الآن

«اللهم أسألك أن تنير طريقي».. دعاء الغروب | ردده الآن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النبي الصلاة على النبي السيرة النبوية النبي محمد مولد النبي ادعية أدعية أدعية الرزق ادعية الرزق الأيام البيض دعاء النبي أفضل دعاء النبي النبى أدعية العمل أدعية الدراسة ماذا فعل النبي أفضل دعاء في يوم الجمعة لماذا امرنا النبي اللهم إنی

إقرأ أيضاً:

مع بداية العام الدراسي الجديد.. دعاء المذاكرة والتركيز

بدأ العام الدراسي الجديد في جميع المدارس، ويحرص الطالب على المذاكرة واستذكار دروسه اليومية، وبدأت المهام الشاقة بالنسبة لأولياء الأمور من متابعة الدروس والاختبارات، لذلك تكثر علميات البحث عن دعاء المذاكرة والتركيز.

دعاء المذاكرة والتركيز

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص دعاء المذاكرة والتركيز وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

دعاء المذاكرة أدعية قبل بدء المذاكرة

- بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

-اللهم اشرح لي صدري، اللهم يسّر لي أمري، اللهم احلل عقدةً من لساني، ونوّر عقلي بنور العلم والإيمان، واجعل فهمي سريعًا وذهني متّقدا، واهدني وارضَ عنّي.

- يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم إني توكلت عليك، وسلمت امري إليك، لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك.

- اللهم إني أسألك أن تُعينني في دراستي، وأن تُسهل علي مذاكرتي، وأن ترزقني قوة الحفظ، وتجعله ميسراً علي ليس شاقاً ولا صعباً».

- أسألك يا إلهي أن تجعل مذاكرتي ومراجعتي لدروسي سهلة ميسرة، وأن تُكرمني بقوة الحفظ والتركيز.

دعاء المذاكرة دعاء بعد المذاكرة

- اللهمّ إني استودعتك ما علّمتني، وأسألك أن تذكرني به عند حاجتي إليه، وما توفيقي إلا بالله عليه توكّلت وإليه أنيب، اللهم منزل ربّ البيت المعمور، خالق الملائكة من نور، أسألك اللهم أن ترزقني البديهة والحفظ والفهم إنك على كلّ شيء قدير.

- اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

دعاء المذاكرة

- اللهم تقبل هذا العلم مني واجعل كل حرف وكلمة أدرسها خالصة لوجهك الكريم ولا تجعلني أغتر بعلمي وقدراتي.

- اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إلي عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه يا عليم يا حفيظ فالله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين، اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي، فأعطني سؤالي، واغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين، وما تخفي الصدور أستغفرك وأتوب إليك وألجأ إليك وأتوكّل عليك.

اقرأ أيضاًاللهم لا تحرمني وأنا أدعوك.. دعاء يوم الجمعة «ردده الآن»

دعاء المولد النبوي 2024.. ردِّده الليلة

«اللهم أسألك أن تنير طريقي».. دعاء الغروب | ردده الآن

مقالات مشابهة

  •  أفضل أدعية فجر الجمعة.. «اللهم أصلح لي ديني وأغفر ذنوبي»
  • 3 أدعية لأولادك أحرص عليها دائما
  • المخرج أحمد بقوش يطلب الدعاء لوالدته بعد تعرضها لأزمة صحية
  • «الرَّحْمَنُ عَلَّمَ الْقُرْآنَ».. 7 آيات قرآنية تعالج النسيان| احرص عليها
  • نسألك اللطف فيما جرت به المقادير.. أجمل دعاء في جوف الليل| ردده الآن
  • الرحمة في حياة النبي صلي الله عليه وسلم
  • «اللهم احفظ لي أولادي».. دعاء مستجاب للأبناء |ردده الآن
  • مع بداية العام الدراسي الجديد.. دعاء المذاكرة والتركيز
  • دعاء صلاة الجنازة .. اللهم أكرم نزله ووسع مدخله