كتب- أحمد جمعة:

التقى الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مع ياسر محمد التاجوري، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية.

تناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون بين الهيئة والغرفة، ودراسة التحديات التي تواجه المنشآت والمطاعم السياحية، وإزالة كافة العوائق التي تواجه قطاع المحال والمنشآت والمطاعم السياحية، بالإضافة إلى الحلول المقترحة من قبل الغرفة، وأوجه التعاون المشتركة للمساهمة في النهوض بالنشاط السياحي المصري، وفق بيان اليوم.

وأكد "الهوبي"، خلال الاجتماع، أن الهيئة ستنظم برنامجًا خاصًا يتضمن دورات تدريبية وورش عمل لتوعية العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية، ونشر ثقافة سلامة الغذاء لتحسين أداء العاملين، واتباع القواعد والاشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء خلال مراحل دورة الغذاء في المنشآت والمطاعم السياحية، بما يسهم في الحفاظ على صورة مصر الدولية وإبرازها بما يتناسب مع سمعتها السياحية ومكانتها التنافسية دوليًّا بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

كما أشار "الهوبي" إلى أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء بصدد إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية، سيساهم بشكل فعال في عملية الاستيفاء، وشدد على ضرورة دعم الغرفة في حث أعضائها على الإسراع في عملية التسجيل والاعتماد للنهوض بالمنظومة الغذائية في مصر، خاصة في القطاع السياحي، مما سيكون له أعظم الأثر في تحقيق تجربة سياحية مصرية متميزة لضيوفها وزوارها.

وأشاد بدور الغرفة الإيجابي، مؤكدا ضرورة التواصل من خلال عقد اجتماعات دورية لمناقشة التحديات وآلية حلها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي طارق الهوبي المنشآت السياحية المطاعم والمحال المنشآت والمطاعم السیاحیة

إقرأ أيضاً:

«بلدي شمال الشرقية» يناقش قضايا المنشآت السياحية غير المرخصة

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الشرقية، أمس اجتماعه السابع لعام 2024، برئاسة سعادة محمود بن يحيى الذهلي، محافظ شمال الشرقية، وبحضور أعضاء المجلس من مختلف الولايات.

تناول الاجتماع قضايا المنشآت السياحية غير المرخصة والتحديات المرتبطة بالتخطيط الإسكاني فـي المحافظة. كما تم استعراض مبادرة اليوم التوعوي لسرطان الثدي ومناقشة خطة العمل لعام 2025، بالإضافة إلى تحليل شامل لأعمال المجلس خلال النصف الأول من العام.

كما ركزت المناقشات على ردود الجهات الحكومية والخاصة حول الموضوعات التي تم تناولها فـي الاجتماعات السابقة، ومن أبرزها رد وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن كاسرات السرعة على بعض الطرق، بما فـي ذلك تركيب لوائح إرشادية بأسماء الولايات.

وعلى هامش الاجتماع، استضاف المجلس مختصين من المديرية العامة للخدمات الصحيةفـي المحافظة لعرض جهود القطاع الصحي ومستجداته، كما استضاف دائرة التواصل والإعلام للحديث عن الدور الإعلامي والسياسة الإعلاميةفـي المحافظة.

وفـي ختام الاجتماع، تم الوصول إلى عدة توصيات ومقترحات، بالإضافة إلى إحالة بعض الموضوعات إلى الجهات المعنية لدراستها وإعداد الردود المناسبة.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي
  • «القومية لسلامة الغذاء»: إعداد دليل شامل للاشتراطات الخاصة في المنشآت السياحية
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية
  • رئيسا "سلامة الغذاء" و "غرفة المنشآت والمطاعم السياحية" يبحثان التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع مسئولو مجموعة ETI زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر
  • «بلدي شمال الشرقية» يناقش قضايا المنشآت السياحية غير المرخصة
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش وضع المنشآت السياحية غير المرخصة