تأهلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح في فئة المشروعات والمبادرات الغير هادفة للربح على مستوي محافظة مطروح بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي تهدف إلى معالجة اثار التغيرات المناخية وتعزيز استخدام كفاءة استخدام الموارد وبناء مستقبل مستدام لمصر، والمنطلقة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

حيث تم تنظيم الاحتفالية لتكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات الإسكندرية، بحضور السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية والدكتور أحمد رزق مكتب الأمم المتحدة بمصر والدكتور مهندس إبراهيم خالد رئس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، وعدد من وكلاء الوزارات رؤساء القطاعات والشركات بمحافظات الاسكندرية والبحيرة ومطروح،ومنسقي وأصحاب المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مستوى جميع المحافظات.

وتم التكريم عن المشروع المقدم من المهندسة هناء محفوظ مدير المكتب الفني ومساعد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح للشؤون الفنية باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والسيد الدكتور مهندس ابراهيم خالد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة، لمشروع محطة تحلية مياه الابار باستخدام الطاقة النظيفة " الطاقة الشمسية " لخدمة المناطق الأكثر فقرا من مياه الشرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التنمية والتنمية الاقتصادية مياه الشرب والصرف محطة تحلية للمشروعات الخضراء شرکة میاه الشرب والصرف الصحی بمطروح الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يستعرض المشروعات الخضراء الذكية الفائزة بالمبادرة الوطنية

استعرض الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، المشروعات الخضراء الذكية الفائزة في النسخة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مؤكدًا أن هذه المبادرة التي تنفذ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمثل إجراءً نوعيًا وغير تقليدي ضمن جهود الحكومة لدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر. 

 

جاءت هذه المبادرة في إطار التحضيرات لمؤتمر COP27 الذي عقد في شرم الشيخ في نوفمبر 2022، بهدف وضع خريطة على مستوى كل المحافظات للمشروعات الخضراء وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

 

وجاءت تصريحات محافظ بني سويف خلال مشاركته في المؤتمر الإقليمي لمحافظات شمال الصعيد، الذي عُقد بالفيوم، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، والدكتور محمد محمود أبوزيد نائب محافظ المنيا، وعدد من ممثلي الوزارات المعنية.

 

واستعرض محافظ بني سويف المشروعات الفائزة من المحافظة، ومنها مشروع "الفلتر الحيوي الأخضر النانوي ثلاثي المراحل الذكي" الذي يحول مياه الصرف الصحي إلى مياه صالحة للري، وهو ضمن فئة الشركات الناشئة. 

 

كما تم تسليط الضوء على مشروع آخر ضمن فئة "المبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح" لتحويل ورد النيل وشجر الموز إلى منتجات يدوية، مما يساهم في تقليل انبعاثات أكاسيد الكربون الناتجة عن حرق تلك المواد.

 

وفي المقابل، قام محافظ الفيوم ونائب محافظ المنيا باستعراض المشروعات الفائزة من محافظتيهما، والتي تقدم حلولًا عملية للتحديات البيئية الحالية. 

 

وأُختتم المؤتمر بتكريم الفائزين بالمشروعات من المحافظات الثلاث، حيث تم منحهم شهادات تقدير ودرع المبادرة.

مقالات مشابهة

  • "مياه مطروح" تتأهل في فئة المبادرات غير الهادفة للربح للمشروعات الخضراء الذكية
  • جامعة كفر الشيخ تحصد 9 مراكز بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد مؤتمر إعلان الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ مطروح: تصعيد 39 مشروعا ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظو المنوفية والغربية وكفرالشيخ يشهدون مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ مطروح يشارك في احتفالات تكريم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في شمال الصعيد
  • محافظ المنيا يكلف نائبه بحضور مؤتمر إعلان الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يستعرض المشروعات الخضراء الذكية الفائزة بالمبادرة الوطنية