تحتفل الطرق الصوفية، ومحبيهم، اليوم الخميس، بالليلة الختامية، بمولد العارف بالله عمر جعفر الشبراوي، المعروف بـ "البحر الراوي"، حيث تقيم الطريقة الشبراوية الخلوتية، مولد سيدي الشبراوي، بمحافظة المنوفية. 

سر علاقة المُريد بالشيخ في الطرق الصوفية الطرق الصوفية مولد السلطان الفرغل.. أسرار وكرامات ولماذا يقصده الصوفية ؟

وتحتفل الطرق الصوفية، من شهر سبتمبر كل عام، بمولد العارف بالله عمر جعفر الشبراوي، حيث تقيم الطريقة الشبراوية الخلوتية مولد البحر الراوي في قرية شبرا زنجي بمركز الباجور التابه لمحافظة المنوفية، في ساحتها الكبيرة الكائنة إلى جوار مسجد وضريح سيدي عمر الشبراوي، والتي يشهد توافد أبناء الطريقة الشبراوية الخلوتية من شتى المحافظات للإحتفال بالليلة الختامية.

 

ويأتي هذا الإحتفال إحياءًا لذكرى قطب الغوث مربي المريدين البحر الراوي سيدي عمر الشبراوي، الذي لطالما أخذ بأيدينا لنعرف صحيح ديننا، والذي لازالت مؤلفاته تزخر بها المكتبة الإسلامية والتي تشكل مرجعًا لكل باحث ومتفقهه في الدين وكل طالب علم.

 ويشارك في الاحتفالية، شيوخ الطريقة الدسوقية المحمدية، وشيوخ الطريقة الجوهرية، وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة المنوفية وشخصيات عامة وإعلاميين. 

الجدير بالذكر، أن الطريقة الشبراوية الخلوتية، استقبلت أعضاء المجلس الأعلى للطرق، ومشايخ الطرق الصوفية المصرية للاحتفال بمولد العارف بالله عبدالخالق الشبراوي، والعارف بالله كامل الشبراوي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للطرق الطرق الصوفية الطرق الصوفیة

إقرأ أيضاً:

الطريقة الصحيحة لتنظيف الخضراوات والفاكهة لقتل الميكروبات

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عن أهمية غسل الخضراوات والفاكهة بشكل صحيح للتخلص من الميكروبات والملوثات الكيميائية.

يُعتبر غسل هذه المنتجات خطوة أساسية يجب على المواطنين الالتزام بها قبل استخدامها في تحضير الطعام، وذلك لحماية صحتهم والوقاية من الأمراض.

أهمية غسل الخضراوات والفاكهة

تتراكم على سطح الخضراوات والفاكهة العديد من الملوثات، بما في ذلك المبيدات الحشرية والبكتيريا، ويمكن أن يؤدي تناول هذه الملوثات إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل التسمم الغذائي والإصابة بالنزلات المعوية. 

إن اتباع طرق صحيحة في تنظيف هذه المواد الغذائية يساهم بشكل كبير في ضمان سلامتها.

الطريقة الصحيحة لغسل الخضراوات والفاكهة

في منشور توعوي عبر صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك، تم توضيح الخطوات الصحيحة لغسل الخضراوات والفاكهة:

استخدام محلول ملحي:

يُوصى باستخدام محلول ملحي لغسل الخضراوات والفاكهة. يُفضل عدم نقعها في هذا المحلول، بل استخدامه فقط في عملية الغسيل. يساعد هذا المحلول في إزالة بقايا المبيدات والمواد الكيميائية التي قد تكون عالقة على السطح.

استخدام محلول الخل:

يمكن تحضير محلول من الماء والخل، حيث يُضاف الخل إلى الماء بنسبة معقولة. بعد ذلك، يُدلك الخضار أو الفاكهة في هذا المحلول لمدة 20 ثانية على الأقل. يساعد هذا الإجراء في قتل الميكروبات وتطهير السطح.نصائح إضافيةالتأكد من نظافة اليدين: قبل البدء في غسل الخضراوات والفاكهة، من المهم غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون لضمان عدم نقل أي ملوثات إلى الطعام.تجنب استخدام الصابون: لا يُنصح باستخدام الصابون أو المواد الكيميائية القاسية لتنظيف الخضراوات والفاكهة، حيث يمكن أن تتبقى آثار هذه المواد على السطح وتسبب أضرارًا صحية.شطف الخضار والفواكه بالماء: بعد استخدام المحاليل الملحية أو الخل، يجب شطف الخضار والفواكه جيدًا بالماء النظيف للتأكد من إزالة أي بقايا.تجفيف الخضروات والفاكهة: يمكن استخدام مناشف نظيفة أو تركها تجف في الهواء بعد غسلها لتقليل الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار خلال التعاملات الختامية اليوم الخميس
  • بسمة وهبة توجه رسالة للمعترضين على الطرق الصوفية في التعبد
  • رصد أسلوب احتيال جديد للإيقاع بالضحايا بهذه الطريقة
  • عاجل .. رصد أسلوب احتيال جديد للإيقاع بالضحايا بهذه الطريقة
  • شاهد| بهذه الطريقة استطاعت صنعاء تعزيز الأمن والحد من الجريمة (فيديو ينشر لأول مرة)
  • طقس حار وإرتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة اليوم الأربعاء
  • انطلاق المرحلة الأولى من تطوير ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي في كفر الشيخ
  • الطريقة الصحيحة لتنظيف الخضراوات والفاكهة لقتل الميكروبات
  • بعد زحمة السير الخانقة أمس.. إليكم وضع الطرقات اليوم