نظمت إدارة مكافحة الأمراض المعدية بمديرية الصحة ببني سويف، تحت إشراف الدكتورة سماح أحمد جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، ومتابعة الدكتورة أمنية أحمد أبو جبل، مدير الطب الوقائي بالمديرية، اجتماعًا وتدريبًا مخصصًا للسادة مديري الإدارات الصحية ومديري الوقاية بالإدارات الصحية اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر.

 

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز جهود إدارة الطب الوقائي في مواجهة الأمراض المعدية، وذلك في إطار خطة شاملة لتحسين كفاءة العاملين في القطاع الصحي، وتمحور التدريب حول عدة محاور أساسية، كان أبرزها كيفية فحص مخالطي مرضى الجذام، والتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر للمرض، وتحويل الحالات المشتبه بها إلى عيادة الجلدية والجذام ببني سويف.

 

كما شمل التدريب عرضًا للدليل الإرشادي للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل المنشآت التعليمية، بهدف رفع الوعي وتطبيق أفضل الممارسات للحد من انتشار الأمراض المعدية بين الطلاب والعاملين في المدارس.

 

ومن بين الموضوعات الهامة التي تم مناقشتها أيضًا الترصد المبني على الحدث، والذي يركز على ضرورة وسرعة الإبلاغ عن أي حدث قد يؤثر على الصحة العامة، لضمان الاستجابة الفورية واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

 

وقامت بتنفيذ التدريب الدكتورة نهاد صلاح الدين محمد، مديرة إدارة مكافحة الأمراض المعدية، بمشاركة عدد من المتخصصين، من بينهم الدكتورة إيناس أحمد شعبان، مسؤولة مكاتب الصحة والترصد المبني على الحدث، والدكتور أحمد مبروك، مسؤول المنشآت التعليمية، والدكتورة نشوى بولس عبده، طبيب جلدية بعيادة الجلدية والجذام ببني سويف.

 

يأتي هذا التدريب في إطار جهود وزارة الصحة ببني سويف لتعزيز مستوى الجاهزية الوقائية للعاملين في القطاع الصحي، بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية والحد من انتشار الأمراض المعدية، وتوعية المجتمع بأهمية الاكتشاف المبكر والتعامل الفعال مع الحالات الصحية الطارئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف الأمراض المعدیة ببنی سویف

إقرأ أيضاً:

عريس الجنة.. وفاة شاب قبل يوم من زفافه ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خيم الحزن على قرية منشأة الأمراء التابعة لمركز ومدينة إهناسيا، بمحافظة بني سويف، حيث اتشحت القرية بالسواد، إثر وفاة شاب قبل يوم واحد من حفل زفافه، وشيع المئات من أهالي القرية جنازة الشاب لمثواه الأخير.

حيث ودعت قرية منشأة الأمراء في حالة من الحزن الشديد، الشاب محمود جمال مهدي، البالغ من العمر 22 عامًا، والذي كان يستعد لإقامة حفل زفافه بعد غدًا الجمعة، إلا أنه توفي إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وأكد أهالي القرية أن الشاب أنهى ترتيبات إقامة حفل الحنة، والذي كان يسبق حفل زفافه غدًا ولكن القدر لم يمهله، مؤكدين أن الشاب كان يتمتع بالخلق والطيبة وسط أهالي قريته، ومن الشباب المكافحين على لقمة العيش.

وتحولت وسائل التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء، حزنا على الشاب، حيث أطلق عليه أصدقائه والمقربين منه عليه لقب عريس الجنة.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس
  • «مرسال» عضو التحالف الوطني تدعم مستشفيات الجذام بمستلزمات طبية
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • «الصحة» تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها
  • تسليم قطعة أرض بنشاط خدمي إداري لشركة مصر الوسطى للغزل والنسيج ببني سويف الجديدة
  • عريس الجنة.. وفاة شاب قبل يوم من زفافه ببني سويف
  • إصابة 13 شخصًا في انقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي القديم ببني سويف
  • د. أحمد الجندي عميدًا لقطاع العلوم الصحية بجامعة بني سويف الأهلية