احتفلت محافظة الأقصر بيوم السياحة العالمى اليوم الخميس، تحت شعار "السياحة والسلام"، وذلك بساحة معابد الكرنك بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر.


تضمنت الإحتفالية، عروض موسيقى المزمار والخيول العربية وعروض غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث وألتقاط الصور التذكارية مع محافظ الأقصر ابتهاجا بحفاوة الإستقبال حيث تم توزيع الورود والهدايا التذكارية عليهم.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بالقيمة الشاملة للسياحة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة لضمان نجاح الاحتفالية وتحقيق أهدافها.

ومن جانبة قال محافظ الأقصر، اننا  نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية واستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط،  كما تمنى أن يشهد الموسم السياحى الحالى اعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة  .
واستعرض محافظ الأقصر الأجنحة المختلفة المتواجده بمركز زوار معابد الكرنك وهما جناح الاستعلام السياحى  وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية والذى يحتوى على طاقم طبى مكون من اطباء وتمريض.

واستكمالا للفاعليات من المقرر ان تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

يذكر أنه يتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام  بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

حضر الاحتفال الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وعبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية ووكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر ومسئولو الآثار والسياحة والصوت والضوء وعددا من أعضاء مجلس النواب.

IMG-20240926-WA0065 IMG-20240926-WA0061 IMG-20240926-WA0069 IMG-20240926-WA0070 IMG-20240926-WA0060 IMG-20240926-WA0059 IMG-20240926-WA0056 IMG-20240926-WA0055 IMG-20240926-WA0054 IMG-20240926-WA0053

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر يوم السياحة العالمي توزيع الورود الموسم السياحي الصور التذكارية السياحة العالمية الخيول العربية فرقة الأقصر للفنون الشعبية معابد الكرنك محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

بورش فنية وعروض فلكلورية.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "المواطنة" بأبو قرقاص

ضمن برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف، المقام ضمن برامج وزارة الثقافة، واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعالياتها بقرية منشأة زعفرانة، التي قدمها بيت ثقافة أبو قرقاص بمركز شباب القرية.

ورش فنية متنوعة
 

استهلت الفعاليات بمجموعة من الورش الفنية منها تصميم لوحات في حب الوطن، تلاها ورشة تصميم جدارية بخامات متنوعة، وأخرى لعمل مشغولات يدوية تنوعت ما بين المفارش والحقائب النسائية بخيط الشرائط.

معرض الكتاب ومشاركة الرواد
 

كما شهدت الأنشطة المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، استمرار توافد الرواد على معرض الكتاب الذي يضم أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة.

عرض فني من فرقة أسيوط للفنون الشعبية
 

واختتم اليوم بعرض فني قدمته فرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود يحيى، تضمن مجموعة من التابلوهات الاستعراضية التراثية منها العصا، التنورة، والفرح، بحضور رحاب توفيق مدير عام فرع ثقافة المنيا، ووسط تفاعل جماهيري كبير.

تنظيم برنامج المواطنة بالتعاون مع الجهات المختلفة


برنامج "تعزيز قيم وممارسات المواطنة" تنظمه هيئة قصور الثقافة، ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذ بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والشباب والرياضة، ومحافظة المنيا، وتتجدد فعالياته أسبوعيًا بقرية من قرى المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • بورش فنية وعروض فلكلورية.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "المواطنة" بأبو قرقاص
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • آلاف السائحين يشهدون احتفالات الأقصر باليوم العالمي للسياحة
  • عروض فلكلور شعبية.. الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة بمعبد الكرنك
  • بالطبل والمزمار.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • أسوان تحتفل بيوم السياحة العالمي: رسائل سلام تطير في سماء النيل
  • بالصور|بحضور سائحين.. قنا تحتفل بيوم السياحة العالمي من معبد دندرة
  • وسط حضور من السائحين.. محافظ قنا يشهد الاحتفال بيوم السياحة العالمي بمعبد دندرة