تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية عن حصول معهد الكبد القومي بالجامعة على الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الاعتماد المؤسسي يعد مؤشرًا هامًا للتميز والتحصيل الأكاديمى في المؤسسات التعليمية، حيث يتطلب من الكلية تحقيق معايير الجودة المطلوبة التي تتطلب العمل الجماعي الجاد من قبل أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب وإصرارههم علي التميز الأكاديمي.

وأكد  القاصد على أنه في إطار مواصلة كليات الجامعة إنجازاتها الأكاديمية، والتعليمية، والبحثية، نجحت العديد من كليات ومعاهد الجامعة في تحقيق الاعتماد المؤسسي، كما تمكنت العديد من الكليات من الحصول على تجديد الاعتماد، مطالبًا بالاستمرار على ذات النهج والتميز فيما هو قادم.

كما أشار رئيس الجامعة إلى أن معهد الكبد القومي بالجامعة من الصروح الطبية المتميزة في مصر والشرق الأوسط ويضم أجهزة طبية حديثة وكوادر طبية متميزة ويقدم خدماته لأهالي المحافظة والمحافظات الأخرى والدول العربية. 

ووجه رئيس الجامعة التهنئة لأسرة معهد الكبد القومي  على الجهد الكبير المبذول، وذلك للنهوض والارتقاء به، مما أهله للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مثمنًا جهود مركز ضمان الجودة بالجامعة؛ لتقديمه الدعم الفني للكليات والمعاهد لتأهيلهم للاعتماد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الاعتماد المؤسسي الهيئة القومية لضمان جودة التعليم الدكتور احمد القاصد العمل الجماعي معهد الکبد القومی

إقرأ أيضاً:

إعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، اعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بكليات الجامعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
وأكد رئيس الجامعة علي استمرار دعم إدارة الجامعة بتوفير كافة الإمكانيات  اللازمة لاعتماد كافة البرامج الأكاديمية بالكليات من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد ، من أجل الارتقاء بالسمعة المؤسسية والأكاديمية للجامعة ، وأن تكون نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية ، و تطوير برامجها بما يساهم في مواكبة متطلبات سوق العمل.
ووجه " الجيزاوي " التهنئة والشكر لكل منسوبي الكليات التي تم اعتماد برامج بها ، ولمركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة على دورهم وجهودهم في اعتماد البرامج.
من جانبه قال الدكتور محمد غانم مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد أن البرامج التي تم اعتمادها بكلية الهندسة بشبرا هى : هندسة الاتصالات والالكترونيات ، وهندسة الحاسبات ، وهندسة الاتصالات والحاسبات ، والهندسة الصناعية .
وأضاف "غانم "  أن الكليات التي حصلت علي منح الاعتماد المشروط هي كلية الفنون التطبيقية لبرامج النحت والتشكيل المعماري و الترميم ، والمنتجات المعدنية وإلحلي ،و كلية التربية لبرامج العلوم والتربية (تخصص الرياضيات) عام ، والعلوم والتربية (تخصص الفيزياء) عام ، وكلية الزراعة لبرامج التكنولوجيا الحيوية الزراعية ، ووقاية النبات ، وعلوم الأغذية ، وكلية العلوم لبرامج التكنولوجيا الحيوية ، والجيولوجيا ، وعلوم الحاسب ، والكيمياء  .
وأشار مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد إلي  البرامج التي أخذت منح مهلة وهي برامج كلية هندسة بنها  الهندسة المعمارية ، وهندسة وإدارة التشييد

مقالات مشابهة

  • هيئة ضمان جودة التعليم تعتمد 5 كليات و13 برنامجا بجامعة الأزهر
  • "طب عين شمس" تحصل على الاعتماد المؤسسي
  • إعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها
  • حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم
  • تجديد اعتماد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجودة للمرة الثالثة
  • اعتماد 3 كليات وبرنامجين بجامعة المنيا من هيئة جودة التعليم
  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد عددا من كليات جامعة المنيا
  • عاشور: اعتماد ABET خطوة نحو التميز الأكاديمي للمعهد
  • وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة لحصوله على اعتماد أمريكي