أكد وزير الإعلام السوداني السابق “فيصل محمد صالح”، أنه من الصعب بإمكان، الحديث عن حل في مرحلة واحدة، موضحا أن البداية يجب أن تكون بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، تحت رقابة إقليمية ودولية.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن الشعب السوداني يعاني أوضاعا إنسانية صعبة للغاية، منذ الحرب الدائرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

وأوضح أنه لا يعتقد وجود مشكلة في إضافة مراقبين دوليين على الأراضي السودانية، مؤكدا أن هذا البند تم تضمينه بموافقة الطرفين في اتفاق جدة، التي قامت على رعايته المملكة العربية السعودية.

ودعا طرفي النزاع إلى إحكام صوت العقل والحكمة، والعودة مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات، من أجل إنهاء الأزمة التي استفحلت وخلفت العديد من القتلى والجرحى، في جميع مدن وقرى السودان.

#الخرطوم – وزير الإعلام السوداني السابق فيصل محمد صالح: من الصعب الحديث عن حل في مرحلة واحدة والبداية تكون بوقف إطلاق نار شامل تحت رقابة إقليمية أو دولية #السودان #الحدث pic.twitter.com/zipTLBkJga

— ا لـحـدث (@AlHadath) August 11, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السودان

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية

يمن مونيتور/الأناضول

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن الأمريكيين والأوروبيين وعدوا طهران بإعلان وقف إطلاق النار في غزة إذا لم ترد على اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، وإنهم لم يفوا بذلك.

وبحسب التلفزيون الرسمي الإيراني، فإن بزشكيان أدلى بهذا التصريح في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس الأحد.

وتطرق الرئيس إلى عدوان إسرائيل على قطاع غزة ولبنان، وإلى الدعم الذي تتلقاه من الدول الغربية، مشدداً على أن “جرائم النظام الصهيوني غير مقبولة، ولن تبقى دون رد”.

وأكد بقوله إن “ادعاءات قادة الولايات المتحدة والدول الأوروبية الذين وعدوا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد الإيراني على اغتيال الشهيد هنية، محض أكاذيب”.

وتابع: “إعطاء الفرصة لهؤلاء المجرمين لن يفعل شيئاً سوى تشجيعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم”.

أثارت تصريحات الرئيس الإيراني جدلاً في طهران، ما أدى لاحتشاد متظاهرين أمام مبنى المجلس الأعلى للأمن القومي، مطالبين السلطات بالرد عليها

وأثارت تصريحات الرئيس الإيراني جدلاً في البلاد، ما أدى إلى احتشاد مجموعة من المتظاهرين أمام مبنى المجلس الأعلى للأمن القومي ليلاً، وطالبت السلطات بالرد على هذه التصريحات.

وكانت إيران قررت الرد على إسرائيل بعد اغتيال هنية في العاصمة طهران، في 31 تموز/يوليو، وأثناء ذلك ترددت ادعاءات بأن طهران ستتخلى عن نيتها الهجوم مقابل وقف دائم للهجمات الإسرائيلية على غزة.

ومقابل هذه المزاعم ذكرت الحكومة الإيرانية أن “القرار المتخذ بمعاقبة إسرائيل التي هددت سيادتها الوطنية بالهجوم، وجهود وقف إطلاق النار في غزة قضيتان منفصلتان، لكنها تأمل بعدم إضرارها بعملية وقف إطلاق النار”.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة في غزة خلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر “محكمة العدل الدولية” باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بحفل بسيط وسري.. هكذا احتفل الفنان زهير بهاوي بزفافه في تطوان
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • شاهد بالصور.. حسناء الإعلام السوداني تعود لإشعال مواقع التواصل بإطلالة مثيرة
  • مدبولي: انعقاد فعاليات «مجلس محافظي المصارف المركزية» يأتي في ظروف إقليمية ودولية شديدة التعقيد
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»
  • وزير خارجية فرنسا: مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية