لجريدة عمان:
2024-09-27@00:16:44 GMT

انطلاق النسخة الثانية لمعرض محضة للعسل والتمور

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

انطلاق النسخة الثانية لمعرض محضة للعسل والتمور

انطلق بولاية محضة ملتقى محضة للعسل والتمور 2024 وذلك تحت رعاية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد بن سعود البوسعيدي - محافظ البريمي وبحضور زاهر بن محمد الكعبي - رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي وعدد من اصحاب السعادة وعدد من المسؤولي والمدراء العموم ، والذي يستمر حتى 29 من سبتمبر الحالي بمقر فرع نادي النهضة بولاية محضة .

حيث يأتي الملتقى بنسخته الثانية بهدف ابراز المقومات الطبيعية والاقتصادية لمحافظة البريمي لاسيما في مايتعلق بقطاع العسل والتمور من حيث وفرة الأصناف المتنوعة والجودة العالية بالإضافة إلى تنمية العلاقات التجارية بين المنتجيين المحليين والمستوردين وتفعيل التعاون والشراكة بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتنمية القطاعات الاقتصادية الواعدة في المحافظة .

ويتضمن الملتقى الذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل في الصالة الرياضية بنادي النهضة بولاية محضة معرضاً للعسل والتمور وركن مخصص للاطفال وركن للحرفيين والاسر المنتجة ويشارك فيه نحو ٧٠ عارضاً .

وقال سعادة السيد الدكتور محافظ البريمي إن ملتقى محضة للعسل والتمور في نسخته الثانية يعد خطوة مهمة لتعزيز القطاع الزراعي في المحافظة ودعم المزارعين والمنتجين المحليين، مشيراً إلى أن الملتقى يوفر منصة فريدة للتواصل وتبادل الخبرات، مما يعزز قدرة المنتجين على تسويق منتجاتهم ويبرز ثراء المحافظة بالموارد الطبيعية، و أكد سعادته على أهمية الملتقى في رفع الوعي بأهمية الأمن الغذائي وتعزيز الابتكار في مجالات الزراعة والإنتاج المحلي.

وأكد زاهر بن محمد الكعبي - رئيس فرع غرفة البريمي بأن الملتقى يعكس التوجه الثابت نحو دعم القطاعات الاقتصادية لاسيما في قطاع الأمن الغذائي ويسهم في بناء فرص تجارية جديدة لمنتجي العسل والتمور في المحافظة لتحقيق الريادة في الانتاج المحلي من العسل والتمور ، مضيفاً بأن المشاركات المحلية والخليجة في الملتقى تشكل منصة تجارية لتبادل الخبرات ووجهات النظر بين المنتجين والمختصين والمستثمرين ، الأمر الذي يسهم في تعزيز القيمة الاقتصادية لقطاع العسل والتمور ويفتح آفاقاً جديدة للنمو والتوسع في السوق.

جدير بالذكر بأن النسخة الأولى من الملتقى شهدت إقبالاً واسعاً من الزوار والمهتمين بقطاعين العسل والتمور وبمشاركة أكثر من 60 عارضاً ، الأمر الذي يعكس أهمية قطاع الامن الغذائي في تنمية الاقتصاد المحلي .

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تفتتح النسخة الـ13 لمعرض سيتي سكيب مصر

افتتح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، النسخة الـ13 من معرض سيتي سكيب مصر، بمشاركة أكثر من 80 من كبار المطورين العقاريين، تحت رعاية المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأوضح نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن معرض سيتي سكيب يمثل فرصة للتواصل بين المطورين والمستثمرين ومتخذي القرار بالدولة، وهو ما يتيح للمسئولين الاطلاع الدائم على مستجدات الأسواق العقارية، والتحديات التي تواجه السوق، ومعرفة رؤية ومتطلبات المطورين، ودراستها، والعمل علي تيسير وفتح مجالات وفرص استثمارية بالمجال العقاري، وتقديم فرص استثمار جيدة.

الإقبال الكبير يجسد قوة سوق العقارات المصرية

وأشاد المشرف على مكتب وزير الإسكان، بحجم المشاركة والإقبال الكبير بالنسخة الـ13 من معرض سيتي سكيب مصر، مؤكدًا أن هذا الإقبال الكبير يجسد قوة سوق العقارات المصرية، وهى سوق واعدة، وتتمتع بتوافر الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها، وبما يتلاءم مع شرائح المستثمرين المصريين والأجانب.

وأشار الدكتور وليد عباس، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، توفر العديد من الآليات لإتاحة الأراضي بمختلف أنواعها سواءً للمستثمرين المصريين أو الأجانب، بجانب إتاحة وتوفير الأراضي والوحدات السكنية بمختلف أنواعها بما يتلاءم مع احتياجات المواطنين بمختلف شرائحهم.

جدير بالذكر أن معرض سيتي سكيب تأسس في 2012، ويُعد من أهم المعارض الإقليمية، حيث يُعقد سيتي سكيب في مصر، السعودية، البحرين، وقطر، ويستقطب سيتي سكيب مصر أكثر من 80 مطوراً عقارياً، وتجاوز عدد الزائرين في اليوم الأول للمعرض، 10 آلاف زائر.

مقالات مشابهة

  • بحضور حكومي.. انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي والرقمي للشباب
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • استثمارات نوعية لتعزيز منظومة الأمن الغذائي في محافظة البريمي
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج "تمكُن "للعمل الحُر
  • استثمارات نوعية لتعزيز منظومة الأمن الغذائي في البريمي
  • كواليس النسخة الأولى لمعرض نقابة الصحفيين للكتاب بمشاركة 40 دار نشر.. صور
  • «الإسكان» تفتتح النسخة الـ13 لمعرض سيتي سكيب مصر
  • انطلاق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي".. 9 أكتوبر