تحتضن الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، 21 جناحاً دولياً من مختلف أرجاء العالم. وإلى جانب الأجنحة الدولية التي يستضيفها المعرض سنوياً لكل من جمهورية الصين الشعبية، جمهورية الهند، الجمهورية الإيطالية، جمهورية ألمانيا الاتحادية، روسيا الاتحادية، الجمهورية الفرنسية، الجمهورية البولندية، جمهورية بلغاريا، وغيرها، يشهد المعرض أجنحة دولية جديدة عديدة ومنها جناح الاتحاد السويسري، وجناح اتحاد كندا وجناح بيلاروسيا.

وتتوزع هذه الأجنحة على قاعة الشيخ راشد، قاعات الشيخ سعيد 1 و 2 و 3، قاعة الشيخ مكتوم، قاعتي أرينا 1 و 2، والقاعات من 1 إلى 8 في مركز دبي التجاري العالمي. ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 2800 شركة من 65 دولة، إضافة إلى 68 مؤسسة راعية و 37 من الشركاء والجمعيات الداعمة.
وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس): “نرحب باتساع رقعة الأجنحة الدولية في “ويتيكس” لتشمل المزيد من الشركات المتخصصة في تقديم أحدث الحلول المبتكرة في قطاعات الاستدامة والطاقة النظيفة والمتجددة والتنقل الأخضر والحلول المستدامة للمياه والشبكات الذكية وغيرها من مختلف أرجاء العالم. ونفخر بالمكانة العالمية المتزايدة التي يشهدها المعرض وبكونه أصبح محطة رئيسية مرتقبة على جدول أعمال الشركات والمؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص من جميع دول العالم، الراغبة بالوصول إلى المزيد من المستثمرين والأسواق، وبناء العلاقات التجارية، وعقد الصفقات، وتعزيز فرص الأعمال، وتبادل أبرز التقنيات والممارسات والتجارب الناجحة، والانضمام إلينا لنكون معاً في طليعة الاستدامة.”
الهند
قال السيد ريشاب سانغفي، نائب رئيس رابطة تنقية ومعالجة المياه في غوجارات “وابتاج”: “تزداد قوة العلاقة بين رابطة “وابتاج” ومعرض ويتيكس عاماً بعد عام، تماماً كما هو الحال بين العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الهند. لقد زادت مشاركة أعضاء المجموعة بنحو 50% مقارنة بالعام الماضي، ونتطلع إلى مشاركة أكبر في السنوات القادمة. الشركات التي تنضم إلى جناح “وابتاج” الهندي في “ويتيكس” تعد من بين أفضل الشركات المصنِّعة في الهند. وستعرض هذه الشركات أحدث التقنيات والحلول لجميع حلول معالجة مياه الشرب والمياه العادمة والصرف الصحي. إن الابتكارات والحلول التي يقدمها أعضاؤنا ستساعد بالتأكيد جميع الزوار من جميع أنحاء العالم في الحصول على حلول مستدامة، والمساهمة في الحفاظ على البيئة.”
بلجيكا
من جهتها، قالت إديث مايو، مستشارة اقتصادية في وكالة والونيا للتصدير والاستثمار (AWEX): “يسعدنا أن نستضيف 6 شركات متميزة من منطقة والونيا تحت مظلة الجناح البلجيكي. مع نطاق واسع من المجالات، مثل معالجة المياه، والمعالجات، وتقنية المعلومات، والهيدروجين الأخضر، يمكننا أن نؤكد أن خبرتنا ستساهم في الجهود المبذولة لمكافحة التغير المناخي وتأثيراته.”وتعتبر دولة الإمارات الشريك التجاري الأول لبلجيكا في الوطن العربي بحصة تبلغ 21% من تجارتها مع الدول العربية في عام 2022، بقيمة تبلغ 8.3 مليار دولار.”
إيطاليا
بدوره، قال فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومدير مكتب وكالة التجارة الإيطالية بدبي: “أنا فخور بالإعلان عن مشاركة إيطاليا مجدداً في معرض ويتيكس 2024. ويجسد الجناح الإيطالي الذي تنظمه وكالة التجارة الإيطالية من جهة ومشاركة هذا العدد الكبير من الشركات الإيطالية، حرص إيطاليا والتزامها بدفع عجلة الابتكار المستدام وتعزيز الاقتصاد الأخضر.”
بيلاروسيا
وقال ميكالاي باريسيفيتش، المدير العام للمركز الوطني للتسويق التابع لوزارة الخارجية في جمهورية بيلاروسيا: “نحن ممتنون لهيئة كهرباء ومياه دبي لإتاحة الفرصة للمركز الوطني للتسويق، باعتباره المؤسسة الوطنية الرائدة في مجال الترويج للتجارة الخارجية، لتنظيم جناح بيلاروسيا في معرض ويتيكس. إنها فرصة مهمة لشركاتنا لعرض أحدث تقنياتها وحلولها الفعّالة، والتي تؤكد الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها بلادنا لتطوير التعاون. ونحن على ثقة بأن هذه التجربة الأولى للمشاركة ستكون بمثابة نقطة انطلاق لمشاريع واسعة النطاق في المستقبل.”


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)

الجديد برس:

ضربت طائرة مسيرة أطلقتها المقاومة العراقية مساء الأربعاء، ميناء “إيلات”، على البحر الأحمر جنوب فلسطين المحتلة، ما تسبب في انفجار كبير في المكان.

وتظهر مشاهد نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية لحظة إصابة الطائرة المسيرة ميناء “إيلات”، وإلحاق أضرار كبيرة فيه.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مستوطنين أصيبا جراء شظايا انفجار الطائرة المسيرة في الميناء المتوقف عن العمل منذ أشهر بفعل هجمات قوات صنعاء ضد السفن المتجهة إلى موانئ الاحتلال في البحر الأحمر.

كما أظهرت مقاطع مصورة بُثت على منصات التواصل الاجتماعي دخاناً يتصاعد من الميناء وأضراراً في عدد من مرافق المنشأة إثر الهجوم.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/طائرة-مسيرة-تخترق-دفاعات-الاحتلال-وتنفجر-بميناء-إيلات.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/طائرة-مسيرة-تخترق-دفاعات-الاحتلال-وتنفجر-بميناء-إيلات2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/طائرة-مسيرة-تخترق-دفاعات-الاحتلال-وتنفجر-بميناء-إيلات3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/طائرة-مسيرة-تخترق-دفاعات-الاحتلال-وتنفجر-بميناء-إيلات4.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/طائرة-مسيرة-تخترق-دفاعات-الاحتلال-وتنفجر-بميناء-إيلات5.mp4

بدورها، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، أنها قصفت هدفاً اسرائيلياً في مدينة “ام الرشراش” (إيلات) المحتلة، بواسطة الطيران المسير.

وأكدت المقاومة العراقية أن عمليتها تأتي استمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ.

وأكدت المقاومة العراقية استمرار عملياتها في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

ونشرت “المقاومة الإسلامية في العراق” مساء الأربعاء مشاهد من عملية إطلاق طيران مسيّر باتجاه هدف حيوي في أم الرشراش (إيلات).

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/مشاهد-من-إطلاق-المقاومة-في-العراق-لمسيرات-باتجاه-هدف-حيوي-في-إيلات.mp4

مقالات مشابهة

  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن اكتمال بطاقة نزالات “معركة العمالقة” التي ستقام بالرياض في 19 أكتوبر
  • “تريندز” يشارك في “معرض إندونيسا للكتاب 2024”
  • مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)
  • لمن يتشدق بمصطلح “جمهورية:” شاهد ماذا قال السيد عبدالملك الحوثي ؟؟
  • “الرياض تقرأ”.. شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “استثمر في الإمارات” تسلط الضوء على البيئة الاقتصادية المتكاملة التي تتمتع بها الدولة
  • أحدث تقنيات تعزيز قدرة وكفاءة إنتاج الطاقة ونقلها وتوزيعها في “ويتيكس” 2024
  • “سار” تشارك في معرض “اينوترانس” 2024
  • “ويتيكس” 2024 يجمع الشركات الداعمة لإزالة الكربون من شبكات الطاقة