شهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حفل تكريم طلاب جامعة مصر للمعلوماتية ممن جرى تتويجهم بميداليات ذهبية في البطولات الرياضية العالمية، وفي مقدمتهم البطل الأولمبي أحمد الجندى الطالب بكلية تكنولوجيا الأعمال، تقديرا لإنجازه الرياضى فى أولمبياد باريس بحصوله على الميدالية الذهبية ونجاحه فى تحطيم الرقم القياسى الأولمبى بتسجيل 1555 نقطة.

وقالت وزارة الشباب في بيان اليوم الخميس، إنَّ مراسم التكريم جرت خلال الاحتفالية السنوية الأولى التي أقامتها جامعة مصر للمعلوماتية بمقرها فى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكريم طلابها من الأبطال الرياضيين؛ وذلك بحضور ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأعضاء من مجلس الأمناء، واللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس اتحاد الخماسي الحديث، والدكتور مصطفى بيومي نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وعدد من الشخصيات العامة.

ووجه وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، الشكر والتقدير لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورعمرو طلعت على جهوده المرتبطة بدعم الرياضة، وكذلك دوره في تطوير التعليم المرتبط بالاتصالات.

وأضاف أنَّ وزارة الشباب والرياضة، كانت حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الحديث مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية لمزيد من المنح الدراسية لأبنائنا الرياضيين، والذي كان منهم أحمد الجندي صاحب ذهبية باريس.

وأشار إلى دعم القيادة السياسية للمنظومة الرياضية على جميع الأصعدة، والعمل علي دراسة الخطط الزمنية، والدراسات الفنية، والمتطلبات الخاصة بالرياضيين، وهو من شأنه أن يعمل علي بناء جسور قوية بين الحكومة والرياضيين، وتوفير كل الإمكانات لتطوير الرياضة في مصر وتحقيق النجاحات الرياضية على المستوى الدولي.

ولفت وزير الرياضة إلى استمرار الدولة المصرية وحرصها علي مواصلة دعم الرياضة والرياضيين، لتعزيز أهمية دور الرياضيين المصريين في اعتلاء منصات التتويج ورفع علم مصر عالياً في كافة المحافل العالمية.

وأكّد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تحقيق النجاح لا يأتي من فراغ ولكنه يتطلب العمل في إطار منظومة متكاملة يتم من خلالها اتباع نهج عملي يرتكز على المثابرة والتخطيط والجهد والتصميم والإرادة والعمل؛ موضحا أن البطل الأولمبي أحمد الجندى يمثل نموذجا وضاءا يحتذى به، بما حيث أثبت أن النجاح لا يأتي صدفة ولكنه ثمرة تضافر عدة عناصر تشمل عمل شاق وعلم وتخطيط وتنظيم وإدارة للوقت وقدرة على ترتيب الأولويات وعمل مؤسسي وذكاء اجتماعي وقدرة على اختيار الفريق المساعد.

وخلال الاحتفالية؛ كرم عمرو طلعت، وأشرف صبحي، عددا من طلاب الجامعة من الأبطال الرياضيين ومن بينهم، محمد الجندي الحاصل على الميدالية الذهبية في كأس العالم للخماسي الحديث للكبار – المجر 2024، والطالبة زينة عامر الحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للجامعات في الخماسي الحديث – ليتوانيا 2024، والطالب يوسف ناجي حارس منتخب الشباب لكرة اليد والحاصل على الميدالية الذهبية في كأس أمم أفريقيا لكرة اليد مع فريقه – تونس 2024.

وشهدت الاحتفالية تكريم أسامة الجندي، ومنى شفيق، والدي البطلين أحمد الجندي ومحمد الجندي، تقديرًا لدورهما الكبير في دعم ومساندة أبنائهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب أولمبياد باريس تكريم الجندي أحمد الجندي الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات ببطولة العالم لرفع الأثقال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تهنئة محمود حسني لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال والمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، عقب تحقيقه ثلاث ميداليات متنوعة في بطولة العالم تحت 20 سنة المقامة حاليا بمدينة ليون الإسبانية والمستمرة حتى 27 سبتمبر الجاري.

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بهذا الإنجاز المشرف والذي يعكس مدى نجاح المشروع في اكتشاف وصقل المواهب الرياضية الواعدة، وتشجيعا على بذل المزيد من الجهد لدعم الرياضة المصرية.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن هذا الإنجاز المميز هو ثمرة جهود متواصلة واستعدادات مكثفة، مضيفًا أن هذا خير دليل على أن الرياضة المصرية تزخر بالمواهب الصاعدة التي تستحق كل الدعم والتشجيع، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يؤكد على أهمية الاستثمار في الشباب والمواهب، ويدعونا إلى مواصلة دعم مثل هذه المشروعات القومية التي تساهم في بناء مستقبل رياضي واعد لمصر.
ولفت وزير الشباب والرياضة، إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ضمن خطة الوزارة في التوسع والانتشار في جميع محافظات الجمهورية للكشف عن الموهوبين رياضيًا في أكثر من 11 لعبة يستهدفها المشروع.

وتجدر الإشارة أن اللاعب محمود حسني تمكن من تحقيق الميدالية الفضية في الخطف برفع ثقل قدره 169 كجم، والميدالية البرونزية للكلين والنتر برفع ثقل قدره 200 كجم، والميدالية البرونزية المجموع، وذلك برفع مجموع قدره 369 كجم.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات ببطولة العالم لرفع الأثقال
  • وزيرا العدل والاتصالات يفتتحانِ فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • وزيرا العدل والاتصالات يفتتحان فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرا "الاتصالات" و"الشباب" يكرمان البطل الأولمبي أحمد الجندي وطلاب جامعة مصر للمعلوماتية المتفوقين رياضيًا
  • وزيرا الاتصالات والشباب يكرمان البطل الأولمبى أحمد الجندى وطلاب جامعة مصر للمعلوماتية المتفوقين رياضيًا عالميًا
  • وزيرا الاتصالات والرياضة يكرمان البطل الأولمبى أحمد الجندى وزملائه من طلاب مصر للمعلوماتية
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة
  • وزير الرياضة يستقبل السفير الإيطالي بالقاهرة لتعزيز أطر التعاون المشترك
  • وزير الرياضة: إنهاء إجراءات سفر لاعب رفع الأثقال للمشاركة في بطولة العالم