بوابة الفجر:
2024-09-27@00:19:24 GMT

اعتماد مجموعة من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بكليات الجامعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأكد رئيس الجامعة على استمرار دعم إدارة الجامعة بتوفير كافة الإمكانيات  اللازمة لاعتماد كافة البرامج الأكاديمية بالكليات من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، من أجل الارتقاء بالسمعة المؤسسية والأكاديمية للجامعة، وأن تكون نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية، وتطوير برامجها بما يساهم في مواكبة متطلبات سوق العمل.

ووجه "الجيزاوي" التهنئة والشكر لكل منسوبي الكليات التي تم اعتماد برامج بها، ولمركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة على دورهم وجهودهم في اعتماد البرامج.

من جانبه قال الدكتور محمد غانم مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد أن البرامج التي تم اعتمادها بكلية الهندسة بشبرا هي: هندسة الاتصالات والالكترونيات، وهندسة الحاسبات، وهندسة الاتصالات والحاسبات، والهندسة الصناعية.

وأضاف "غانم"، أن الكليات التي حصلت علي منح الاعتماد المشروط هي كلية الفنون التطبيقية لبرامج النحت والتشكيل المعماري والترميم، والمنتجات المعدنية وإلحلي، وكلية التربية لبرامج العلوم والتربية (تخصص الرياضيات) عام، والعلوم والتربية (تخصص الفيزياء) عام، وكلية الزراعة لبرامج التكنولوجيا الحيوية الزراعية، ووقاية النبات، وعلوم الأغذية، وكلية العلوم لبرامج التكنولوجيا الحيوية، والجيولوجيا، وعلوم الحاسب، والكيمياء.

وأشار مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد إلى البرامج التي أخذت منح مهلة وهي برامج كلية هندسة بنها  الهندسة المعمارية، وهندسة وإدارة التشييد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الدكتور محمد غانم جودة التعليم والاعتماد رئيس جامعة بنها ضمان الجودة والاعتماد كلية الهندسة بشبرا

إقرأ أيضاً:

حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية كلية الصيدلة على الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الاعتماد المؤسسي يأتي بعد التحقق من جودة مخرجات البرامج الدراسية بالكلية، وضمان الجودة في أساليب الأداء والإجراءات الإدارية بالكلية، والتميز في البحث العلمي، وتبني المعايير التي تتوافق مع الاحتياجات التنموية للمجتمع، ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد وفقًا لمعايير الهيئة.

وأوضح القاصد أن لجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بزيادة نشر الوعي المستمر بمعايير الجودة وجودة التعليم بما يحقق تطورًا وتحسنًا ملحوظًا في العملية التعليمية  وذلك عن طريق تطوير المناهج بشكل مستمر، و تطوير إمكانات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، مشيرًا إلى أن حصول كلية الصيدلة على الاعتماد المؤسسي يُعد نتاج فريق عمل مؤسسي مكون من الجامعة والكلية وفريق الاعتماد وأعضاء هيئة التدريس والعاملين إلى جانب توفير الموارد والإمكانات اللازمة للتطوير المستمر لعناصر العملية التعليمية والبحثية وذلك لتحقيق هدف الجامعة في إعداد خريج قادر على المنافسة في سوق العمل محلياً ودولياً.

ووجه رئيس الجامعة التهنئة لأسرة كلية الصيدلة على الجهد الكبير المبذول؛ للنهوض، والارتقاء بها مما أهلها للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

كما وجه الشكر لفريق مركز ضمان الجودة بالجامعة؛ لتقديمه الدعم الفني للكليات، لتأهيلها للاعتماد.

مقالات مشابهة

  • هيئة ضمان جودة التعليم تعتمد 5 كليات و13 برنامجا بجامعة الأزهر
  • إعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها
  • حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم
  • جامعة بنها تحصل على اعتماد عدد من البرامج في مختلف التخصصات
  • لخريجين مؤهلين لسوق العمل.. برامج أكاديمية جديدة بجامعة بنها
  • اعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها
  • للمرة الثالثة.. اعتماد صيدلة المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
  • تجديد اعتماد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجودة للمرة الثالثة
  • اعتماد 3 كليات وبرنامجين بجامعة المنيا من هيئة جودة التعليم