وقعت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، أمس، مذكرة تفاهم، وذلك في إطار الأهداف المشتركة بين الجانبين، الرامية إلى تعزيز القدرات، وتطوير آليات التمويل المبتكرة، والحلول التجريبية التي تسهم في تبني ممارسات زراعية مستدامة وتحسين وتعزيز الأمن الغذائي.

وقع المذكرة، عن الهيئة العربية سعادة الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، بينما وقعها عن “الفاو” سعادة عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للمكتب الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وذلك في المقر الرئيس للهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في دبي.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز وتطوير سبل التعاون بين الجانبين، لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تسهيل المزيد من الاستثمارات الأفضل لتحويل أنظمة الأغذية الزراعية.

يشمل التعاون بين الجانبين مجموعة من الأنشطة كبناء القدرات، وتبادل المعرفة، وتوفير الموارد، وتطوير مبادرات التمويل لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين، إضافة إلى توفير إطار للتعاون بين الطرفين لتعزيز أهدافهما المشتركة بشأن تطوير آليات التمويل المبتكرة، والحلول التجريبية التي تسهل تبني الممارسات الزراعية المستدامة في الدول العربية.

ويقوم الطرفان بتطوير خطة عمل تحدد الأنشطة المحددة للتعاون، ويتم مراجعتها بانتظام وإجراء التعديلات اللازمة، بناء على اتفاق متبادل.

يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، وكالة متخصصة ضمن منظومة الأمم المتحدة، أنشئت عام 1945 بهدف رفع مستويات التغذية، ومعايير المعيشة لجميع شعوب الدول الأعضاء فيها، وتحقيق تحسينات في كفاءة إنتاج وتوزيع الغذاء والمنتجات الزراعية، والمساهمة في دعم وتعزيز الاقتصاد العالمي وضمان حماية البشرية من الجوع.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بین الجانبین

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يعلن تأسيس الهيئة البحرية المشتركة بين العراق وبريطانيا

الاقتصاد نيوز - بغداد

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين “سيدات الشارقة” و”الرابطة الأوروبية” لدعم ريادة الأعمال النسائية وتشجيع الاستثمارات المشتركة
  • إبرام مذكرة لتأسيس الأكاديمية العربية للتدريب الزراعي ومقرها العراق
  • مجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض
  • “الجيومكانية”و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الدور الجيومكاني في مشاريع البنية التحتية
  • ‏ رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يلتقي مدير مؤسسة التمويل الدولية ( ifc) في (السعودية ، لبنان ، العراق )
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوقِّع مذكرة تفاهم مع جامعة الفارابي الوطنية بكازاخستان
  • وزير النقل يعلن تأسيس الهيئة البحرية المشتركة بين العراق وبريطانيا
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الرقمي على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الرقمي