أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على ضرورة الاهتمام بتدريس الهوية الوطنية في المناهج التعليمية للتصدي للحروب والصراعات والأفكار الشاذة التي لا تناسب مجتماعنا المصري. 

البابا تواضروس يحذر من الخلط بين الأديان ويؤكد على أهمية الحفاظ على الهوية

وحذر بابا الإسكندرية من جماعات الخلط بين الأديان، إذ تنشر أفكارا مستندة على فكر أن الدين كالألوان ويسمون هذا التفكير بالعصر الجديد.

 

وتابع البابا أن الجماعات التي تخلط بين الأديان ينتج عنها أفكارا غير صحيحة وخطايا كثيرة مثل المثلية الجنسية المرفوضة في مجتماعتنا لأنها تعد خطية، وأدت إلى ثورة ضد الأخلاق دون وجود هوية لاتباعها ولا أصل يستندون عليه، مشيرا إلى أنه لذلك يجب التأكيد على الهوية المصرية.

واختتم كلمته بالدعوة للصلاة لأجل أن يحفظ الله بلادنا ويمتعها بدوام الاستقرار، وجاء ذلك في ختام عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء الذي أقيم مساء اليوم في كنيسة الشهيد مار جرجس بألماظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة الوطن تعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل النائب البابوي لقبرص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، الراهب القس إيرينيئوس البرموسي، النائب البابوي للكنيسة القبطية في قبرص، حيث قدم النائب البابوي تقريرًا للبابا تواضروس عن خدمته في قبرص.

وفي سياق آخر، شهد البابا تواضروس الثاني، الحفل الذي نظمه معهد العائلة المقدسة للمشورة الأرثوذكسية التابع لكنيسة السيدة العذراء بأرض الجولف، لمن أنهوا دراستهم في المعهد، البالغ عددهم 80 خريجًا وخريجة.

وتضمن الحفل الذي احتضنه المقر البابوي بالقاهرة، عدة فقرات، اختتمت بكلمة البابا تواضروس والذي هنأ خلالها الخريجين، مثنيًا على دراسة المشورة التي تسهم في زيادة الوعي، سعيًا نحو حياة أفضل للإنسان.

ويقدم المعهد دورات تدريبية في مجالات مختلفة تستهدف كل الفئات والموضوعات ومنها دورات للمقبلين على الزواج ولحديثي الزواج وفي تربية الأطفال، إلى جانب دورات تنمية بشرية.

مقالات مشابهة

  • الهوية الوطنية حائط الصد الأول فى مواجهة الحروب الفكرية
  • البابا تواضروس يستنكر الاعتداءات على فلسطين ولبنان: العدل سينتصر في النهاية
  • البابا تواضروس: نتألم بشدة لاتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • البابا تواضروس يعرب عن أسفه لاتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يدعو إلى دعم مجلة الكنيسة
  • الهضيبي: العالم أصبح ساحة للحروب الفكرية.. والحفاظ على الهوية الوطنية ضرورة في مواجهتها
  • البابا تواضروس: وجود مسار العائلة المقدسة في مصر يعد ميزة تنافسية
  • البابا تواضروس يستقبل شباب "شرقي المنيا" بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس يستقبل النائب البابوي لقبرص