بوابة الفجر:
2024-09-27@00:18:03 GMT

صعوبات عديدة تواجه النازحين من جنوب لبنان

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

مع تصاعد حدة الغارات الإسرائيلية على البلدات الجنوبية في لبنان، يجد مئات الآلاف من اللبنانيين أنفسهم مجبرين على النزوح من منازلهم بحثًا عن الأمان. وفي ظل تزايد الضربات الجوية والتدمير المستمر للبنى التحتية، تواجه العائلات النازحة تحديات كبرى في تأمين احتياجاتها الأساسية من مأوى، طعام، وأدوية.

أبرز الصعوبات التي يواجهها النازحون تتمثل في نقص الأماكن الآمنة لاستقبالهم، حيث تكتظ المدارس والمراكز المجتمعية بالنازحين الذين يفترشون الأرض ويعيشون في ظروف صعبة.

إلى جانب ذلك، يعاني العديد من النازحين من نقص حاد في الإمدادات الغذائية والأدوية الضرورية، خاصة في ظل إغلاق العديد من الطرقات المؤدية إلى المناطق الجنوبية التي تتعرض لقصف مستمر.

كما تبرز مشكلة توفير الرعاية الصحية، إذ إن المستشفيات والمراكز الصحية التي كانت تخدم المناطق الجنوبية لم تعد قادرة على تلبية الطلب المتزايد على العلاج، مما يزيد من معاناة النازحين، خاصةً الأطفال وكبار السن. بالإضافة إلى ذلك، يعاني النازحون من صعوبة الوصول إلى مصادر مياه نظيفة وكهرباء، مما يفاقم من أوضاعهم الإنسانية المتدهورة.

في ظل هذه التحديات، تواصل المنظمات الإنسانية المحلية والدولية تقديم المساعدة، إلا أن حجم الاحتياجات يتجاوز الإمكانيات المتاحة حاليًا، مما يضع النازحين في مواجهة أوضاع معيشية قاسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغارات الاسرائيلية اللبنانيين النازحين قصف لبنان

إقرأ أيضاً:

الخارجية: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة تتميز بالتركيز على انعقاد قمة المستقبل، وبالفعل كان هناك افتتاح بحضور سكرتير عام الأمم المتحدة ومجموعة كبيرة من قادة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأضاف وزير الخارجية خلال لقاء خاص عبر فضائية  "القاهرة الإخبارية"، أنه شارك في الاحتفالية لأن مصر ترى أن قمة المستقبل جهد جيد قام به سكرتير عام الأمم المتحدة ونقدر له هذا العمل لأن الأزمات التي تحيط بالعالم وتحيط بالبشرية جمعاء تحتم علينا أن تكون هناك رؤية وخطة واضحة لإنقاذ البشرية من هذه الأزمات وكيفية الخروج منها.

وأكد وزير الخارجية أن هناك أزمات سياسية وعلى رأسها أزمة غزة والضفة والعدوان الإسرائيلي عليهما والتصعيد في الشرق الأوسط وأزمات القرن الإفريقي والتغير المناخي وكذلك الأزمات الاقتصادية المتتالية، مشيرا إلى أن مصر تشارك بقوة في هذه القمة وتؤكد أنه لا توجد أي دولة يمكن أن تواجه بمفردها هذه التحديات.

مقالات مشابهة

  • غارات على جنوب لبنان.. وكشف عدد الأهداف التي قُصفت لحزب الله
  • ارتفاع عدد النازحين من جنوب لبنان إلى 70100 نازح
  • الهروب من الموت.. تجارب النازحين اللبنانيين تحت القصف الإسرائيلي
  • وزارة الصحة تدين استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الغارات مُتواصلة في جنوب لبنان... إليكم البلدات التي قصفها العدوّ
  • صعوبات تواجه المبعدين من مصر إلى وادي حلفا
  • ما التحديات المحتملة التي قد تواجه حكومة بارنييه الجديدة في فرنسا؟
  • عبدالعاطي: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • الخارجية: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية