الثورة نت/..

أكد نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب آبادي أن مجلس الأمن أصبح أداة في أيدي البعض من أعضائه الدائمين الذين يقدمون مصالحهم السياسية والإستراتيجية على السلام العالمي.

وخلال اجتماع على مستوى الوزراء في مجلس الأمن الدولي أمس انتقد غريب آبادي أداء المجلس حيال جرائم الكيان الصهيوني، ودعا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لوقفها.

وقال غريب آبادي: “إن الوضع في غزة هو فشل جماعي في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وإن صمت مجلس الأمن يبعث برسالة خطيرة إلى الضحايا الأبرياء وإلى المجتمع الدولي”.

ونوه غريب آبادي أن الاستخدام المتكرر لحق النقض من قبل الولايات المتحدة لمنع تحميل المسؤولية للكيان الصهيوني على أعمال الإبادة الجماعية والتطهير العرقي المستمرة التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والآن في لبنان هو مثال واضح على هذا الاستغلال.

وبخصوص الاعتداءات الصهيونية على لبنان، قال آبادي: “إن التعمد باستهداف المدنيين في المناطق المكتظة بالسكان، وباستخدام التقنيات المتقدمة لأغراض إرهابية يعد انتهاكا صارخاً للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية، والعديد من قرارات الأمم المتحدة”.

وشدد على أنه على مجلس الأمن القيام بواجباته بموجب الميثاق، واتخاذ تدابير عاجلة لوقف آلة القتل الصهيونية، ومنع المزيد من تصعيد الوضع في المنطقة، وحماية المدنيين في فلسطين ولبنان، وإجبار الكيان الإسرائيلي على الالتزام بالقوانين الدولية والقرارات الملزمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مجلس الأمن غریب آبادی

إقرأ أيضاً:

حماس: المجتمع الدولي يقف صامتاً أمام العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان

الثورة نت/..
اتهم مسؤول العلاقات الإعلامية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان محمود طه، المجتمع الدولي بالوقوف صامتاً أمام الأعمال العدوانية الصهيونية ضد فلسطين ولبنان.. مُحملاً الإدارة الامريكية كامل المسؤولية باستمرار العدوان.

وقال طه في بيان صحفي اليوم الخميس: إن “العدوان الصهيوني على لبنان يمثل جريمة حرب ويكشف الطبيعة النازية الهمجية للعدو”.

وأوضح، أن “هذه الحرب تعبر عن المأزق الذي يعيشه نتنياهو وهو يقود سياسة عقيمة في حرب الإبادة التي يقوم بها ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني”.

وأضاف: إن “حزب الله يقوم بواجبه تجاه شعبه وأرضه ومقدساته بالدفاع عن أرضه وشعبه، إذ أن رد حزب الله على الاعتداءات الصهيونية يمثل واجب وحق طبيعي تجاه ممارسات العدو الصهيوني”.

وشدد على أن “المجتمع الدولي يقف صامتاً أمام العدوان الهمجي الصهيوني، ويتحمل مسؤولية استمرار هذا العدوان وعدم التدخل لإيقافه”.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: على المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسئولية كبيرة لوقف آلة القتل والتدمير الإسرائيلية فورًا
  • أبو الغيط: أن الأوان لتدخل المجتمع الدولي بشكلٍ حاسم لفرض حلّ الدولتين
  • أبو الغيط: قد آن الأوان لتدخل المجتمع الدولي بشكلٍ حاسم لفرض حلّ الدولتين
  • حماس: المجتمع الدولي يقف صامتاً أمام العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • فرنسا تدعو لإصلاح مجس الأمن الدولي.. ماذا يريد ماكرون؟
  • ماكرون يدعو لتقييد "الفيتو" في حالات القتل الجماعي
  • أحمد أبو الغيط: المجتمع الدولي أمام لحظة خطيرة تستدعي الانتباه
  • أبو الغيط أمام مجلس الأمن: على المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف الانزلاق نحو الكارثة في المنطقة
  • العراق ومصر والأردن يدعون مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان