الميدان اليمني:
2024-09-26@23:26:15 GMT

نجاة زوجي من محاولتي اغتيال «معجزة حقيقية»

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

مقالات مشابهة غارة إسرائيلية تقتل 23 سورياً في بلدة يونين اللبنانية

‏43 ثانية مضت

طرح التصميم الجديد لتطبيق Xiaomi Mi Fitness للمستخدمين على مستوى العالم

‏6 دقائق مضت

أفضل كليات الأعمال… جامعة الملك فهد السعودية تتصدَّر «الريادة الفكرية» عربياً

‏9 دقائق مضت

حيث لا ينفع الندم… أكثر 5 أشياء يتحسّر عليها مَن على فراش الموت

‏12 دقيقة مضت

نظارات ميتا راي-بان يمكنها أن تتحدث وتترجم إلى عدّة لغات بعد آخر تحديث!

‏14 دقيقة مضت

اسعار الذهب اليوم عيار 21 في الاردن الخميس 26 سبتمبر 2024

‏17 دقيقة مضت


وصفت ميلانيا ترمب نجاة زوجها، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية، دونالد ترمب من محاولتَي اغتيال بأنها «معجزة حقيقية».

في إشارة إلى محاولة اغتيال ترمب الأولى، التي عُرضت على الهواء مباشرة خلال وجوده في تجمع انتخابي في منتصف يوليو (تموز) في بتلر بولاية بنسلفانيا، قالت ميلانيا لشبكة «فوكس نيوز» الأميركية: «لم أشاهد المحاولة على الهواء مباشرة، ولكن ربما بعد 3 دقائق أو بضع دقائق. ولكن عندما شاهدتها، لم يكن أحد يعرف ما حدث لزوجي. لقد رأيناه ساقطاً على الأرض ولم أعرف ما أصابه حقاً».

وخلال هذه المحاولة، أطلق مواطن يدعى توماس ماثيو كروكس طلقات نارية عدة من سطح مبنى يبعد نحو 130 ياردة (118 متراً) عن ترمب، وأصابت إحدى الرصاصات أذن ترمب اليمنى.

وقُتل أحد الحاضرين في الحادث، وأُصيب آخران من الجمهور بجروح خطيرة، بينما تم إطلاق النار على كروكس وقتله.

وقالت ميلانيا إنها كانت في مدينة نيويورك خلال محاولة الاغتيال الثانية، التي وقعت هذا الشهر، بينما كان ترمب يلعب الغولف في ناديه في ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا.

وأضافت: «لقد شاهدت ذلك على شاشة التلفزيون، وبمجرد أن رأيته، اتصلت به، وكان بخير لأن رد فعل جهاز الخدمة السرية كان رائعاً».

وتابعت: «الفريق الذين كان معه كان رائعاً. وأعتقد بأن نجاته من كلا الحادثين معجزة حقيقية».

وفي الواقعة الثانية، تم رصد المتهم راين ويسلي روث من قبل عناصر من جهاز الخدمة السرية الأميركية مختبئاً وسط الشجيرات بمحيط نادي الغولف الخاص بترمب، وبحوزته بندقية هجومية من طراز «إيه كيه – 47»، وأطلق عناصر الخدمة السرية النار عليه ليفرّ في سيارة سوداء، قبل أن يتم القبض عليه.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

السجن النافذ لخمسة أشخاص حرضوا على الهجرة السرية يوم 15 شتنبر انطلاقا من الفنيدق

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أصدرت المحكمة الابتدائية بتطوان حكمها اليوم الإثنين في حق خمسة أشخاص تورطوا في التحريض على الهجرة السرية خلال أحداث 15 شتنبر بمدينة المضيق، حيث تم إدانة هؤلاء الأشخاص بعد ثبوت تورطهم في القضية.

وقضت المحكمة بالسجن النافذ لمدة ستة أشهر في حق شخصين من المتهمين، بينما حُكم على الثلاثة الآخرين بالسجن لمدة ثلاثة أشهر، وهي الأحكام التي تأتي في سياق الجهود المتزايدة للحد من الهجرة السرية وزجر الواقفين وراءها، مما يعرض حياة العديد من الشباب للخطر.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس قد أعلن الأسبوع الماضي، أنه تم تقديم 152 شخصاً أمام أنظار العدالة على خلفية الدعوات إلى المشاركة في هجرة جماعية غير قانونية إلى مدينة سبتة المحتلة.

وقال بايتاس، في الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي، إن عدد الأشخاص الذين حاولوا الهجرة بطريقة غير قانونية نحو مدينة سبتة المحتلة، منذ مساء السبت 14 شتنبر 2024، بلغ 3000 شخصا، لافتاً إلى أنه “تم إفشال كل المحاولات”.

وفي نفس الأحداث، أوقفت العناصر الأمنية في وقت سابق مواطنة جزائرية أثارت ضجة إعلامية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال أحداث الهجرة الجماعية التي عرفتها مدينة الفنيدق يوم 15 شتنبر، وذلك بعد تحريضها على الهجرة السرية والتصريح لوسائل الإعلام بادعاءات كاذبة.

وتم أيضا إيقاف مواطن جزائري ثاني، بعد ضبطه متلبسا بتحريض المهاجرين على تنفيذ هجوم على السياج الحدودي لسبتة المحتلة، وذلك عبر صفحات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد، التحقيقات التي باشرتها الضابطة القضائية معه، اعترف بالمنسوب اليه، قبل أن يقدم أوراقه التعريفية التي كان بينها بطاقة تثبت أنه كان لاعب في أحد الأندية المحلية ببلاده، ليتم بعد ذلك وضعه خلف قضبان سجن تطوان إلى حين تقرير مصيره القانوني أمام القضاء.

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا زلت واثقاً من أنني كنت سأهزم ترمب في نوفمبر.. ومرتاح لقراري بالتنحي
  • تعز.. نجاة قيادي إصلاحي من محاولة اغتيال حوثية
  • ترمب يلوح بتدمير إيران إذا تدخلت في الإنتخابات
  • ترامب يتهم طهران بالتخطيط «لمحاولة اغتيال جديدة» والأخيرة تنفي
  • نجاة رئيس بلدية البرج الشمالي بعد غارة استهدفت البلدة
  • الاستخبارات الأميركية تحذر ترامب من تهديدات إيرانية حقيقية باغتياله
  • عاجل.. مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق بالإجماع على تشريع لتعزيز حماية الخدمة السرية للمرشحين الرئاسيين
  • إنقاذ مولودة عمرها 11 يوما بمستشفى المنصورة التخصصي.. معجزة طبية
  • السجن النافذ لخمسة أشخاص حرضوا على الهجرة السرية يوم 15 شتنبر انطلاقا من الفنيدق