عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا بعنوان «انطلاق فعاليات ملتقي (أهل مصر) في أسوان تحت شعار يهمنا الإنسان».

وانطلقت فعاليات النسخة الثامنة عشرة من ملتقى أهل مصر في محافظة أسوان، ويستمر حتى 30 سبتمبر الجاري تحت شعار يهمنا الإنسان.

ويأتي الملتقى ضمن مشروع أهل مصر في المبادرة الرئاسية بداية جديدة التي تستهدف بناء مجتمع واعٍ ومتقدم من خلال تطوير المهارات الفردية وزيادة فرص النجاح الشخصي والمهني وتعزيز التعاون المجتمعي الفعال.

ويستهدف الملتقى جميع الفئات العمري بدءً من الأطفال وحتى كبار السن مع استضافة 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية، مثل شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد ومطروح وأسوان، إضافة إلى حي الأسمرات بالقاهرة.

ويتضمن الملتقى مجموعة متنوعة من اللقاءات الثقافية والأنشطة الرياضية والجولات السياحية لأشهر معالم أسوان مثل معبد فيلة وحديقة النباتات وقرية غرب سهيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهل مصر ملتقى أهل مصر الأسمرات القناة الأولى أهل مصر

إقرأ أيضاً:

ملتقى بالداخلية يستعرض التجارب المجتمعية لتعزيز الصحة

استعرض الملتقى الثاني لتعزيز الصحة الذي نظّمته المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية جملة من أوراق العمل التي تناولت آليات تطبيق استراتيجيات تعزيز الصحة بسلطنة عمان وعرض جملة من التجارب المجتمعية.

أقيم الملتقى بقاعة التدريب والدراسات بمستشفى نزوى برعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية وحضور سعادة البروفيسور زهير السباعي رئيس الشبكة العربية لتعزيز الصحة بمدينة جدة، ويهدف إلى الاستفادة من الدول الأخرى في مجال تعزيز الصحة وتسليط الضوء على يوم التثقيف الصحي واستعراض تجارب القطاعات الصحية في مجال المبادرات المجتمعية وتجارب التعاون القطاعي من أجل تعزيز الصحة؛ تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة ومبادئ منظّمة الصحة العالمية «الصحة للجميع وبالجميع».

وقال الدكتور ناصر بن عبدالله الشكيلي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية: إن المؤسسات الصحية بالمحافظة أخذت على عاتقها أهمية المشاركة المجتمعية على مختلف اختصاصاتها ويأتي الملتقى لتعزيز الصحة على مستوى سلطنة عمان انطلاقا من النهج الوطني لتنفيذ رؤية «عمان 2040» وتحقيقا لهدف الصحة الاستراتيجي بعنوان «مجتمع يتمتع بصحة مستدامة» تترسخ فيه ثقافة الصحة ومسؤولية المجتمع سواء قطاع الصحة أو القطاعات الأخرى.

وقدّم سعادة البروفيسور زهير السباعي رئيس الشبكة العربية لتعزيز الصحة بمدينة جدة استعراضا عاما عن نظرة تعزيز الصحة عالميًا، وآلية تطبيق استراتيجية تعزيز الصحة في سلطنة عُمان.

وشهد الملتقى تقديم عدد من أوراق العمل من بينها إبراز جهود التثقيف الصحي بمحافظة الداخلية، واستعرضت الدكتورة نوال بنت علي الراشدية مديرة دائرة التثقيف الصحي وبرامج الوقاية مشروع «وقاية» بينما قدّمت زكية بنت سالم بني عرابة مشرفة الخدمات الإدارية بولاية دما والطائيين عرضا لمبادرة قريتي سبل الحمام والمسفاة الصحيتين، فيما قدّمت الدكتور عائشة بنت سليمان الشحية طبيبة استشارية أولى بمستشفى دبا عرضا لمبادرة افحص واطمئن، وقدّم حمد بن سيف المنذري ممرض بمدينة نزوى الصحية استعراضا لمشروع مدينة نزوى الصحية، كما تطرقت نوال بنت محمد المعولية مثقّفة صحية وزيانة بنت علي البريكية فنية تغذية إلى مخاطر السمنة وعرضت فوزية بنت خميس اليعربية رئيسة قسم التثقيف الصحي والإرشاد النفسي بمستشفى نزوى مبادرة بركة مسن التي يتم تنفيذها خلال الفترة 2020- 2025 بالشراكة بين المستشفى وفرع جمعية إحسان بمحافظة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي الاعلامي في العقبة بمشاركة اعلامية دولية واسعة .
  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري
  • ملتقى بالداخلية يستعرض التجارب المجتمعية لتعزيز الصحة
  • القناة الأولى تبرز انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان (فيديو)
  • انطلاق فعاليات الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية بأسوان
  • أوقاف الفيوم تواصل فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الغربية يتابع فعاليات وأنشطة مبادرة بداية
  • انطلاق فعاليات الملتقى 18 لشباب "أهل مصر" بأسوان
  • "أهل مصر" .. انطلاق فعاليات الملتقى الـ18 لشباب بأسوان