تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرمت إحدى المدارس التابعة للكنيسة الإنجيلية بمصر، في احتفال وطني مفعم بالفخر والاعتزاز، أبناء شهداء الوطن، بحضور الدكتور القس ماجد كرم، الأمين العام لمدارس سنودس النيل الإنجيلي، في إطار تقدير دائم لتضحيات الأبطال الذين قدموا حياتهم دفاعًا عن أمن واستقرار الوطن.

تم خلال الحفل تكريم أبناء الشهيد الرائد أحمد سمير محمود الكبير: محمد، عمر، وأحمد، وسط أجواء مؤثرة مليئة بالتقدير والاحترام.

تقدم هذا الحفل حضور نخبة من القيادات الأمنية والتربوية، منهم العميد محمد يوسف، مأمور قسم الوايلي، الدكتورة وفاء رضا، مدير إدارة الوايلي التعليمية، وخالد أبو العلا، مدير التعليم  بإدارة الوايلي التعليمية، والمقدم إسلام لطفي، مدير العلاقات العامة بالعمليات الخاصة، والمقدم أحمد صلاح، مدير العلاقات العامة بقطاع الشهيد، بالإضافة إلى الرائد أحمد الكبير، والرائد كريم سراج، والملازم أول أحمد هشام، والملازم أول عبد الحكيم خالد.

وفي لفتة إنسانية مؤثرة، قام الضيوف بتوصيل أبناء الشهداء إلى فصولهم الدراسية، مؤكدين أنهم ليسوا وحدهم، بل هم جزء من أسرة الوطن الكبيرة، وأنه مهما كانت التضحيات، فإن مدارس سنودس النيل الإنجيلي ستظل دائمًا ملتزمة بتقديم الرعاية والدعم اللازمين لأبناء الشهداء، في إطار رسالتها الوطنية والمجتمعية.

وفي كلمة مؤثرة، عبّر العميد محمد يوسف عن امتنان الوطن لأسر الشهداء قائلاً: "تكريم أبناء الشهداء ليس مجرد احتفال، بل هو رسالة اعتزاز وامتنان دائم لأبطالنا. اليوم نجدد عهدنا بأن تضحيات آبائهم لن تُنسى، وسنظل بجانبهم في كل خطوة، ندعمهم ونقف إلى جانبهم، لأن دماء آبائهم الطاهرة ستظل نبراسًا يضيء طريقنا في الحفاظ على الوطن".

من جانبه، عبر الدكتور القس ماجد كرم عن فخره بهذه اللحظة قائلاً: "إن تضحيات الشهداء ستظل محفورة في قلوبنا وذاكرتنا الجماعية. تكريم أبنائهم هو أقل ما يمكن أن نقدمه لهؤلاء الأبطال الذين دفعوا أغلى ما يملكون من أجل أن يبقى الوطن آمنًا ومستقرًا. رسالتنا في مدارس سنودس النيل الإنجيلي تتمثل في تقديم الدعم الكامل لأبناء الشهداء، وغرس قيم التضحية والولاء في نفوس الأجيال القادمة".

كما عبّرت هالة توما، مديرة المدرسة عن أهمية هذا اليوم قائلة: "نحن لا نحتفل اليوم لتجديد الأحزان، بل لنرسل دعوة للفخر والإجلال لهؤلاء الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة للحفاظ على تراب هذا الوطن. علينا أن نحب مصر ونصونها كما فعل هؤلاء الأبطال. تكريم أبناء الشهداء هو وسام شرف لنا جميعًا، وسنواصل دعمهم بكل حب واعتزاز".

هذا الحفل لم يكن مجرد مناسبة عابرة، بل هو رسالة وطنية تؤكد على أهمية التكاتف والوحدة الوطنية، وتعزيز قيم الوفاء والولاء لأرض الوطن، مع التأكيد على أن تضحيات الشهداء ستظل محط تقدير وإجلال عبر الأجيال القادمة.

00132bcc-8d52-4e65-8766-e1beb8b1842c dd3b411e-ec11-433f-ad46-94bf43953849 0f7a6504-f3d6-4303-a558-060348f61516 889bd6f2-92c2-4c66-b2ba-c5a0abb90f7f 4087ac76-0f2c-4b89-b476-3889ae6fafbd

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المدارس الحفل تكريم أبناء الشهداء

إقرأ أيضاً:

بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد.. وزارة الداخلية تصطحب أبناء الشهداء إلى مدارسهم

حرصت وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لأبناء وأسر الشهداء فى مختلف المناسبات، وتزامنًا مع اليوم الدراسى الأول.

فقد قامت وزارة الداخلية بإيفاد عدد من الضباط والضابطات بمختلف مديريات الأمن لإصطحاب أبناء الشهداء إلى المدارس بمناسبة العام الدراسى الجديد، تأكيدًا على أن تضحيات آبائهم الأبطال وسيرتهم العطرة ستظل دومًا وسامًا على صدور جميع رجال الشرطة يقتدون به كأروع مثال فى التضحية والفداء.

وقد أعرب أبناء الشهداء عن فخرهم وإعتزازهم بحرص وزارة الداخلية على مشاركتهم مختلف المناسبات عرفانًا بالدور الوطنى الذى قام به آبائهم وذويهم الذين إستشهدوا دفاعًا عن أمن وإستقرار الوطن. 
     
ومن جانبهم أعرب القائمين على العملية التعليمية عن تقديرهم لحرص وزارة الداخلية على هذا التقليد السنوى لتتعرف الأجيال القادمة على تضحيات الرجال الذين قدموا أرواحهم من أجل مستقبل مشرق يملؤه الأمل والأمان. 

 

مقالات مشابهة

  • الكنيسة تحتفل الليلة بعيد الصليب.. مراسم دينية تضيء المساء
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يهنئ أبناء الشعب اليمني بالعيد الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر الخالدة (النص)
  • وزارة الدفاع تقيم مراسم جنازة عسكرية لشهداء الوطن الأبرار
  • محافظ الدقهلية يستقبل مدير جمعية المحاربين القدماء
  • تكريم أسر الشهداء والمصابين من أبناء الدقهلية
  • في أول يوم دراسة.. الداخلية تصطحب أبناء الشهداء للمدارس
  • بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد.. وزارة الداخلية تصطحب أبناء الشهداء إلى مدارسهم
  • بمناسبة العام الدراسي الجديد.. وزارة الداخلية تصطحب أبناء الشهداء إلى مدارسهم
  • الجمعة.. رئيس الطائفة الإنجيلية يلقي محاضرة بإبروشية الكنيسة الأسقفية