عمان: تعرض فريق المنار للسيارات بقيادة المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير إلى حادث مع بداية سباق تحدي فاناتيك جي تي العالمي أوروبا 2024 من "أيه دبليو أس" - كأس التحمُّل وانسحابه المبكر من الجولة الرابعة التي استضافتها حلبة مونزا بإيطاليا في سباق شهد مشاركة كبيرة من السيارات تنافست في مختلف الفئات والذي امتدَ لثلاث ساعات، وانطلقت سيارة الفريق من المركز السادس في فئة الكأس الذهبي، تولى السائق العُماني الفيصل بن خالد الزُبير مهمة القيادة في القسم الأول من السباق، إلا أنه تعرضّ لصدمةٍ من الخلف من سيارةٍ أخرى بعد اجتيازه ست لفات فقط من السباق، وكانت الأضرار التي لحقت بسيارة الفريق من نوع مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3 إيفو" فادحةً ولا يُمكن إصلاحها، وبالتالي استحالَ على الفيصل الاستمرار في السباق، وكذا الأمر مع زميليه الآخرين النمساوي دومينيك بومان والأُسترالي بروك فيني، الذي يُشارك للمرة الأولى مع الفريق العُماني.

ويحتل فريق المنار حاليا المركز الثاني في الترتيب العام للفئة الذهبية ويبقى الأمل قائما مع المنافسة على لقب الفئة في الجولة الأخيرة التي ستقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية والتي ستقام خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر القادم.

ذهبَ الفوزُ بلقب فئة الكأس الذهبي في السباق إلى سيارة مرسيدس من "فريق هوبت للسباقات" التي قادها الثُلاثي ميشيلي بيريتا ويوسف أويغا وأرجون معيني. تصدر الثُلاثي ماتيس ليزمون وجون فان أويتيرت وتشارلز كلارك من "فريق كومتويو للسباقات" السباق لفترات طويلة في سيارة أستون مارتن، حيث استعادوا الأفضلية التي خسروها في اللفة الـ 18 أمام سيارة أودي من "فريق تريسور أتيمبتو للسباقات"، عندما خرجت سيارة الأودي من دائرة المُنافسة بعد تسع لفات.

وعزّزّ الثُلاثي بول إيفرار وجيل ماغنوس وجيم بلا من "فريق سانتيلوك للسباق" صدارتهم في الترتيب العام مع إنهائهم هذه الجولة في المركز الثاني في سيارة أودي. أنهى "فريق كومتويو" السباق في المركز الثالث في سيارة أستون مارتن.

وأُقيمت فترة تجارب حرة أولى مدتها ساعتان، تبعها يوم السبت فترة تجارب حرة ثانية، فيما تركزت الجهود يوم الأحد على فترة التجارب التأهيلية. احتل "فريق المنار للسباقات" المركز السادس في فئة الكأس الذهبية بعد القسم الأول من التجارب التأهيلية، وتقدّم للمركز الرابع في القسم الثاني، ليتراجع للمركز السادس في القسم الثالث من التجارب التأهيلية. واحتل المركز السادس في فئته بعد احتساب معدّل الأوقات الإجمالي، حيث عانى باستمرار الفريق من التأدية غير المواتية للإطارات.

وحول أحداث السباق قال المتسابق الدولي الفيصل الزبير للأسف تعرضنا لبعض المشاكل في هذه الجولة بدءا من جولة التصفيات بسبب الإطارات وكنا في المركز السادس في الترتيب العام للفئة الذهبية ولم نقدم المستوى المطلوب في تلك التجارب رغم أننا سعينا إلى تصحيح مسارنا في السباق وبعدها ومع بداية انطلاقة السباق تعرضه لحادث مفاجئ بعد 20 دقيقة من الانطلاقة تقريبا في المنعطف الأول وجاءت الأضرار جسيمة للسيارة مما أجبرنا على الانسحاب من السباق في وقت مبكر، وما زلنا في المركز الثاني في البطولة مع تبقي جولة واحدة من الموسم. وهذا أمر إيجابي، حيث ما زال لدينا فرصة حسابية للفوز بلقب الفئة الذهبية، ونتطلع إلى الأفضل في الجولة التالية في جدة".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز السادس فی فی المرکز

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة 10 في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

لقي شخص مصرعه وأصيب 10 أشخاص، إثر تعرضهم لحادث انقلاب سيارة ميكروباص وذلك بالطريق الأوسطي نطاق الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانه السيطرة علي السيارة، وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة.


تلقى اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من م غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد ورود بلاغًا من مرفق إسعاف الفيوم، بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الأوسطي، ووجود مصابين.

 

وعلي الفور انتقل قوات الأمن وتبين مصرع شخص واصابة 10 أخرون،وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى طامية المركزي.

 

حُرر محضر بالواقعة

وتم حُرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تتولي التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

 

إصابة 6 من أسرة واحدة بنزلة معوية بالفيوم

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. إصابة 12 شخصا fحادث انقلاب سيارة ميكروباص بالصحراوي
  • منتخب كرة اليد يحل في المركز السادس أفريقياً
  • وصول فريق سلة الاتحاد السكندرى بكأس الوحدة دون إحتفالات استعدادا للبطولة العربية
  • إصابة 12 شخصًا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدينة 6 أكتوبر
  • مصرع شخص وإصابة 10 في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • قمة بين العين والوصل في الجولة الرابعة بالدوري الإماراتي
  • مصرع شخص وإصابة ٨ آخرين فى حادث انقلاب سيارة بقنا
  • مصرع شخص وإصابة 8 آخرين فى حادث انقلاب سيارة بقنا
  • وفاة شخصين إثر اصطدام بين سيارة وشاحنة بميلة