تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع المعماري حمدي السطوحي رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية اليوم، مع اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بمقر ديوان محافظة أسوان لمناقشة التجهيزات الجارية لإقامة الدورة التاسعة والعشرين من سيمبوزبوم أسوان الدولي للنحت على الجرانيت، والذي يقام خلال الفترة من منتصف يناير القادم وحتى 22 فبراير 2025.

وجاء ذلك في إطار خطة وزارة الثقافة للوصول بالخدمة الثقافية إلى ربوع مصر، وبناء على توجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وحضر الاجتماع مهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية والهندسية بالمحافظة والوزارة؛ حيث تناول الاجتماع دراسة إقامة أنشطة ثقافية وفنية مصاحبة لفعاليات الدورة الجديدة، ويكون لها تأثير على المجتمع الأسواني بشكل عام وعلى المهتمين بفن النحت بشكل خاص.

حراك ثقافي ومعرفي

كما تطرق الاجتماع لكيفية إقامة أنشطة داخل المؤسسات التعليمية بالمدارس والجامعات من أجل توسيع المعرفة بأهمية سيمبوزيوم النحت لدى النشء والشباب، وكذلك التعرف على فنون وثقافات الهوية المصرية وإحداث حراك ثقافي ومعرفي بالمحافظة. 

وصرح "السطوحي" أن اجتماع اليوم بحث اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية التي تستهدف إنجاح الدورة القادمة، وتعظم الدور الذي يلعبه السيمبوزيوم، وأن يكون له تأثير تفاعلي مع المجتمع من خلال التعاون الكبير مع محافظة أسوان، والتي دائما ما تقدم الدعم الكبير في إنجاح فعاليات السيمبوزيوم منذ إنشاؤه. 

تجميل المحافظة بالقطع الفنية الناتجة

كما تم الاتفاق على دراسة وضع القطع الفنية الناتجة على مدار دورات السيمبوزيوم السابقة، والتي تم وضعها في الفارغات العامة ضمن خطة تجميل المحافظة، من أجل إعادة صياغتها وفقاً للدراسات البصرية الحالية بشكل يتعامل إيجابيا مع قيمتها الفنية والثقافية.

ويذكر أن الدورة القادمة هي الدورة رقم 29 للسيمبوزيوم الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، وينظمه صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة منذ عام 1996.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المعماري حمدي السطوحي قطاع صندوق التنمية الثقافية وزارة الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو فن النحت

إقرأ أيضاً:

اليوم.. أحمد السقا يحضر ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمكتبة الإسكندرية

تشهد مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، انطلاق  الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، وبحضور الفنان أحمد السقا  نجم هذه  الدورة 14، وجاءت فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلي 26 من  سبتمبر الجاري، وتحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان.


ويذكر أن أحمد السقا  أبن الفنان صلاح السقا مخرج ومؤسس مسرح العرائس، وجده عبده السروجي المطرب المشهور. تخرج من معهد الفنون المسرحية عام 1993 وبدأت انطلاقته الفنية في الدراما التلفزيونية بترشيح من أسامة أنور عكاشة للقيام بدور رئيس فى مسلسل "النوة" للمخرج محمد فاضل.

وشارك "السقا" بالعديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية أيضًا، وأخر أعماله مسلسل العتاولة في الموسم الرمضاني السابق من خلال شخصية "نصار فتحية" والعمل من بطولة طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، أحمد كشك، هدى الأتربي، نهى عابدين، ميمى جمال، زينب العبد، منة تيسير، مصطفى أبو سريع، مريم الجندي، مؤمن نور، محمد التاجي، يسرا الجديدي، من تأليف هشام هلال، وإخراج احمد خالد موسى.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر"
  • محافظ أسوان يبحث تطوير التعاون المشترك مع هيئة قصور الثقافة
  • اليوم.. أحمد السقا يحضر ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • «الثقافة» تشارك بعروضها الفنية في احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • «الثقافة» تبدأ تحضيرات الدورة الجديدة لـ«سيمبوزيوم أسوان للنحت»
  • ندوة الثقافة تكرم الفائزين في «العويس للإبداع»
  • مبروكة تتفقد وزارتها وتدعو لتحقيق المزيد من الإنجازات الثقافية
  • بالجدارايت والمعارض الفنية.. "ثقافة وفنون" جدة تحتفل باليوم الوطني 94
  • بشكل رسمي .. إعلان موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2024/2025 والفرق المتأهلة للبطولة