أعلن المهندس أحمد عبدالجابر عبداللاه، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، تسليم قطعة الأرض رقم (2) بمنطقة مركز المدينة بمساحة 29500 م2 لشركة مصر الوسطى للغزل والنسيج وذلك بنظام نقل الأصول، لإقامة نشاط خدمي إداري عليها، وذلك طبقاً للقوانين المنظمة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأعرب المهندس أحمد عبدالجابر، عن تقديره للمستثمرين واستعداد الجهاز للتعاون مع كافة العملاء سواء مستثمرين أو مواطنين، وتذليل العقبات أمامهم وتسخير كل إمكانات الجهاز؛ لدفع عجلة التنمية ولظهور المدينة بالمظهر الحضاري المطلوب.

متابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة

وفي سياق متصل قام المهندس أحمد عبدالجابر، يرافقه مسئولو الجهاز، بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، والوقوف على آخر المستجدات وتذليل كل العقبات بهدف رفع نسبة الإنجاز.

استكمال أعمال المرافق

وتابع رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، باستكمال أعمال المرافق بالحي السكني الرابع بالمدينة وتنفيذ أعمال الطبقة الأسفلتية بالحي، مطالبًا بسرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها بالمواصفات والجودة المطلوبة.

كما تفقد رئيس الجهاز، سوق اليوم الواحد بالحي السكني الثاني بالمدينة، بنسبة تنفيذ 100% والمقام على مساحة 1800 م2، والذي يشتمل على 41 باكية بمساحات من 10م2 : 14،5 م2 ، بالإضافة الى 3 مكاتب إدارية خاصة بالإدارة، و 5 محال تجارية خارجية.

وصرح المهندس أحمد عبد الجابر، بأنه سيتم طرح السوق قريبا بنظام مقابل الانتفاع لتلبية احتياجات سكان المدينة من خلال توفير منافذ لبيع المنتجات الغذائية من خضروات وفاكهة؛ للقضاء نهائيا على ظاهرة الباعة الجائلين حفاظاً على المظهر الحضاري للمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف الجديدة قطعة الأرض شركة مصر الوسطى الغزل والنسيج المهندس أحمد

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تبدأ تحضيرات الدورة الجديدة لـ«سيمبوزيوم أسوان للنحت»

اجتمع حمدي السطوحي رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم، بمقر ديوان محافظة أسوان، لمناقشة التجهيزات الجارية لإقامة الدورة التاسعة والعشرين من سيمبوزبوم أسوان الدولي للنحت على الجرانيت، خلال الفترة من منتصف يناير المقبل حتى 22 فبراير المقبل.

أنشطة ثقافية وفنية

وتناول الاجتماع دراسة إقامة أنشطة ثقافية وفنية مصاحبة لفعاليات الدورة الجديدة، ويكون لها تأثير على المجتمع الأسواني بشكل عام، وعلى المهتمين بفن النحت بشكل خاص.

كما تطرق الاجتماع لكيفية إقامة أنشطة داخل المؤسسات التعليمية بالمدارس والجامعات من أجل توسيع المعرفة بأهمية سيمبوزيوم النحت لدى النشء والشباب، وكذلك التعرف على فنون وثقافات الهوية المصرية وإحداث حراك ثقافي ومعرفي بالمحافظة.

وقال «السطوحي»، في بيان، إن اجتماع اليوم بحث اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية التي تستهدف إنجاح الدورة القادمة، وتعظم الدور الذي يلعبه السيمبوزيوم، وأن يكون له تأثير تفاعلي مع المجتمع من خلال التعاون مع محافظة أسوان، والتي دائما ما تقدم الدعم الكبير في إنجاح فعاليات السيمبوزيوم منذ إنشائه.

استخدام القطع الفنية في تجميل أسوان

كما تم الاتفاق على دراسة وضع القطع الفنية الناتجة على مدار دورات السيمبوزيوم السابقة، والتي تم وضعها في الفراغات العامة ضمن خطة تجميل المحافظة، من أجل إعادة صياغتها وفقا للدراسات البصرية الحالية بشكل يتعامل إيجابيا مع قيمتها الفنية والثقافية.

يذكر أن الدورة المقبلة هي الدورة رقم 29 للسيمبوزيوم الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، وينظمه صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة منذ عام 1996.

مقالات مشابهة

  • «مياه بني سويف»: أعمال صيانة في محطة مياه أشمنت الجديدة تؤدي لتعطل الخدمة
  • قرب تسليم المساجد المتضررة من السيول في سبها
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة
  • تسليم قطعة أرض بنشاط خدمي إداري لشركة مصر الوسطى للغزل والنسيج ببني سويف الجديدة
  • «الثقافة» تبدأ تحضيرات الدورة الجديدة لـ«سيمبوزيوم أسوان للنحت»
  • محافظ بني سويف يتفقد أعمال مبادرة «بداية جديدة» في سمسطا.. ندوات وأنشطة رياضية
  • طالع هابط : بقر وسط العمارات والأحياء السكنية بالمدينة الجديدة ذراع الريش بعنابة
  • غلق وتشميع المحال والبدرومات المخالفة في دمياط الجديدة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطة وروافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة