قال الكاتب الصحفي إمام أحمد إنَّه الدولة المصرية أولت اهتمامًا شديدًا بملف الحماية الاجتماعية على مدار آخر 10 سنوات، وتمثل ذلك في إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنَّ الهدف من هذه المبادرات يكمن في توجيه الدعم وتخصيصه إلى فئات بعينها بكل المحافظات مثل الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

 تبني سياسيات تكيفية مع الأزمات 

وأضاف الكاتب الصحفي خلال حواره ببرنامج «8 الصبح» تقديم الإعلامية هبة ماهر عبر قناة DMC، أنَّ مصر كانت قادرة على تبني سياسيات تكيفية مع الأزمات التي شهدتها خلال السنوات الماضية كجائحة كورونا، مشيرًا إلى وجود الكثير من المبادرات الرئاسية التي تدعم الفئات الأكثر احتياجًا مثل حياة كريمة التي جرى إطلاقها في عام يناير 2019، وقبلها «100 مليون صحة» عام 2018 وغيرهما من المباردات، موضحًا أنَّ هاتين المبادرتين جرى إطلاقها قبل حدوث الأزمات الصحية والمتحورات والحروب الدائرة، وهذا يدل على حسن تخطيط ورؤية للدولة المصرية التي كانت تتخذ خطوات استباقية.

 أهمية المبادرات الرئاسية 

وتابع أنَّه لولا المبادرات الرئاسية سالفة الذكر التي خرجت مبكرًا منذ عام 2017 حتى 2019، لكانت تكلفة الأزمات الدولية هائلة على مصر والمصريين، مشيرًا إلى أن المادة 8 من الدستور المصري تتحدث عن التزام الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية، والمبادرات سالفة الذكر تأتي انعكاسا للدستور وتفعيلا لمواده.

وأشار إلى أنَّ المبادرات الرئاسية بدأت مبكرًا، وشملت مجموعة من المجالات المتنوعة، إذ توجد مبادرات اجتماعية وأخرى اقتصادية وأيضًا مبادرات نوعية أي موجهة لفئة بعينها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحماية الاجتماعية حياة كريمة 100 مليون صحة المبادرات الرئاسية العدالة الاجتماعية المبادرات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مدير إدارة المحتوى بـ «الوثائقية»: فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة» يعرض جذور القضية

قال الصحفي إمام أحمد، مدير إدارة المحتوى بقناة الوثائقية، إن فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة» الذي أنتجته وعرضته قناة الوثائقية، يوثق جذور مؤامرة الحركة الصهيونية بداية من مؤتمر بازل في سويسرا أغسطس 1897 وصولاً إلى إلغاء الانتداب البريطاني على فلسطين وإعلان قيام إسرائيل في مايو 1948، موضحًا أن الفيلم الوثائقي يتناول تلك المرحلة التي شهدت بدايات المؤامر ثم جرائم العصابات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو نصف قرن.

منتج معلوماتي يوثق جذور القضية الفلسطينية

وأضاف إمام أحمد، في ندوة بنقابة الصحفيين شهدت عرض الفيلم الوثائقي «فلسطين.. ما وراء النكبة» في أول أيام معرض نقابة الصحفيين للكتاب، أن فريق عمل الفيلم من مختلف الإدارات بقناة الوثائقية، وتحت إشراف شريف سعيد، رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي، بالشركة المتحدة، حرص على تقديم منتج معلوماتي يوثق جذور القضية الفلسطينية، لأن القضية لم تبدأ مع أحداث 7 أكتوبر الماضي ولا مع العقود الأخيرة، بل لها امتدادات تاريخية منذ نهايات القرن التاسع عشر، ولابد للأجيال الجديدة أن تعرفها.

إمام أحمد يوجه الشكر إلى الشركة المتحدة

وتوجه إمام أحمد بالشكر إلى الزملاء فريق العمل، إضافة إلى نقابة الصحفيين لاستضافة هذا الحدث وعرض الفيلم الوثائقي، كما توجه بالتحية إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لدورها الرائد في صناعة الإعلام والدفاع عن القضايا الوطنية والعربية.

مقالات مشابهة

  • البرهان: سوق المبادرات وتوجيه الحلول لصالح جهات معينة أساليب غير مقبولة
  • مصر تدعم كل المبادرات المقترحة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • مدير إدارة المحتوى بـ «الوثائقية»: فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة» يعرض جذور القضية
  • باحثة سياسية: قرار 1701 يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان
  • المبادرات الرئاسية فى مجال التضامن الإجتماعي.. لقاء بالنيل للإعلام بالزقازيق
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية نقلًا عن مسؤول إسرائيلي: لم يعد لدى حزب الله سوى نصف الصواريخ الدقيقة التي كانت بحوزته
  • عبدالعاطي: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • الخارجية: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • عاجل| رئاسة الوزراء اللبنانية: إلغاء جلسة الحكومة التي كانت مقررة اليوم