قال الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس التربوي بجامعة القاهرة، إن فترة الجامعة لا تمثل فترة راحة للشباب، إذ إنّها تعتبر بداية النهاية لبعض الشباب يعني أنّهم قاربوا على تحقيق أهدافهم وأحلامهم، مشيرًا إلى أنّ البداية القوية تتضمن التفوق في النهاية.

وأضاف «حجازي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ المرحلة الجامعية تختلف عن المرحلة الثانوية بشكل كبير، موضحًا أنه على الطلاب أن يدركوا أهمية هذه المرحلة ويستغلوها بقدر المستطاع.

على الطلاب بذل قصارى جهدهم من اليوم الأول بالجامعة

وتابع: «الصف الأول والثاني الثانوي يعتبر تمهيدًا للصف الثالث الثانوي، ولكن المجموع الذي يحاسب عليه الطالب يعتبر من الصف الثالث، وفي المرحلة الجامعية على الطالب أن يتفوق بها من اليوم الأول ويبذل قصارى جهده؛ ليحصل على تقدير عالي ودرجة علمية مرتفعة عند التخرج من الجامعة».

مجموع الدرجات في الكلية تراكمي

وأشار إلى أن مجموع الدرجات في الكلية يعتبر تراكمي وعلى الطالب الانتباه، وأن يضع بنفسه أنه يصنع مستقبله، وأن ما يدرسه خلال سنوات الجامعة سيتخرج ليعمل به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز المرحلة الثانوية طلبة جامعيين المرحلة الجامعية

إقرأ أيضاً:

بعد وساطة الشناوي.. حسام حسن يتخذ قراره حول استدعاء حجازي للمعسكر القادم

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، تحت قيادة حسام حسن، استبعاد أحمد حجازي، لاعب نادي نيوم السعودي، من قائمة المحترفين التي ستنضم للمعسكر المقرر في أكتوبر لمواجهة موريتانيا.

حجازي خارج قائمة منتخب مصر في معسكر أكتوبر رغم وساطة الشناوي

وغاب حجازي عن المعسكر السابق، حيث لم يكن ضمن خطط الجهاز الفني قبل السفر إلى بوتسوانا لأسباب شخصية.

وكان قد أوضح حجازي، عبر ستوري على إنستجرام: "لم أعتذر عن المشاركة في معسكر المنتخب، بل تم استبعادي من قبل المدير الفني".

يُذكر، أن محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، قد قام بدور الوساطة بين الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن وأحمد حجازي، قلب دفاع نادي نيوم السعودي.

وجاءت هذه الخطوة من أجل تسهيل عودة حجازي إلى المنتخب في معسكر أكتوبر المقبل، استعدادًا لمواجهتي موريتانيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب، إلا أن الجهاز قرر عدم ضم حجازي في المعسكر المقبل.

فقرة بدنية وتأهيلية خاصة للاعبي الزمالك قبل لقاء الأهلي بالسوبر الإفريقي الزمالك يسمح بحضور الإعلامي للمران الختامي قبل مواجهة الأهلي

ويتصدر منتخب مصر حاليًا المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل الرأس الأخضر المركز الثاني بـ3 نقاط، تليه موريتانيا في المركز الثالث بنفس الرصيد، بينما يأتي بوتسوانا في المركز الرابع دون نقاط.

واستهل المنتخب المصري مشواره بفوز كبير على كاب فيردي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها كل من رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل.

وفي المباراة الثانية، قاد التوأم المنتخب للفوز على بوتسوانا بأربعة أهداف نظيفة، حيث أحرز تريزيجيه هدفين، بالإضافة إلى هدفين آخرين من محمد صلاح ومصطفى فتحي.
 

مقالات مشابهة

  • بعد وساطة الشناوي.. حسام حسن يتخذ قراره حول استدعاء حجازي للمعسكر القادم
  • ننشر منهج الرياضيات لطلاب المرحلة الإعدادية 2024/2025
  • لاعزاء لمن لا يملك القوة!
  • 38 أستاذ بجامعة أسيوط ضمن تصنيف ستانفورد الأمريكية لأفضل 2%من علماء العالم
  • أول تعليق من تير شتيجن بعد إصابته القوية
  • "التعليم" تعتمد معايير تكريم المتفوقين وتمنع إعادة السنة الدراسية للتحسين
  • عاجل | "التعليم" تعتمد معايير تكريم المتفوقين وتمنع إعادة السنة الدراسية للتحسين
  • رئيس جامعة بورسعيد: إنشاء برامج دراسية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية
  • «حزب الله» عند خط النهاية