قال أحمد الأنصاري محافظ الفيوم إن المحافظة تشهد عددًا من الأعمال ضمن جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، إذ يجرى حاليًا تنفيذ مستشفى يوسف الصديق المركزي بسعة تتجاوز الـ250 سريرًا، لتقديم الخدمات للمواطنين في منطقة لطالما عانت من غياب الخدمات الصحية المتقدمة.

جاء ذلك ضمن مجموعة من الفيديوهات نشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على منصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حول لقاء أجراه مع أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن أبرز المشروعات المنفذة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

تنفيذ 40 وحدة صحية جديدة

وأضاف محافظ الفيوم أنَّ 30% من سكان محافظة الفيوم تستهدفهم حياة كريمة بتنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية وغيرها بتكلفة تبلغ 25 مليار جنيه، وبنسب تنفيذ بلغت 80% في المرحلة الأولى من المبادرة، كان من بينها تنفيذ 40 وحدة صحية جديدة لأهالينا بالقرى.

بحلول عام 2028 ستكون محافظة الفيوم مغطاة بالكامل بخدمات الصرف الصحي

وأضاف المحافظ أنَّه بحلول عام 2028، ستكون محافظة الفيوم مغطاة بالكامل بخدمات الصرف الصحي، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات لإقامة محطات معالجة مياه الصرف الصحي بالقرى والمدن، لافتًا إلى أن المحافظة تنفذ 10 محطات معالجة للصرف الصحي لخدمة 900 ألف مواطن.

إنزال 6 ملايين زريعة جمبري ببحيرة قارون لأول مرة

كما أشار إلى تحسن الأوضاع البيئية ببحيرة قارون، والتي عانت سابقًا من تصرفات مياه الصرف الزراعي والصحي، ولكن بعد تنفيذ مشروع ضخم لإنقاذ البحيرة، استعادت ثالث أكبر بحيرة طبيعية في مصر توازنها البيئي مرة أخرى، إذ تم إنزال 6 ملايين زريعة جمبري ببحيرة قارون لأول مرة بعد إنقاذها من التلوث.

محافظة الفيوم تنفذ مشروعات طرق بأطوال كبرى

وأكد الأنصاري أن محافظة الفيوم تنفذ مشروعات طرق بأطوال كبرى استجابة لمطالب المواطنين لتحسين خدمات الطرق بين الفيوم والمحافظات المجاورة، ولربطها داخليًا بين المراكز، وبما يساهم في تقليل الكثافات المرورية داخل القرى والمدن المختلفة.

وتابع: «400 ألف فدان هي مساحة الرقعة الزراعية بمحافظة الفيوم، ومؤخرًا نفذت الدولة عددًا من المشروع لتحسين منظومة الري ولتبطين الترع وتوفير مياه الري بنهاياتها، بما انعكس على تحسين المنظومة الزراعية بالفيوم، كما ننفذ مشروع متكامل زراعي وبيئي وسياحي لتعظيم الاستفادة من محمية وادي الريان وكذلك محمية وادي الحيتان».

شركة يازاكي اليابانية تنفذ مصنعًا لإنتاج ضفائر السيارات بالمحافظة

وعلى صعيد جذب الاستثمارات الأجنبية، أشار الأنصاري، إلى أن شركة يازاكي اليابانية تنفذ مصنعًا لإنتاج ضفائر السيارات بالمحافظة بما يوفر 3500 فرصة عمل، في أكبر استثمار أجنبي ضخم، يتمّ تنفيذه على أرض محافظة الفيوم لإنتاج ضفائر السيارات بتكنولوجيا يابانية متطورة، وهو المشروع الذي سيزيد من معدلات التصدير والإنتاج.

وتطرق المحافظ إلى المشروعات الجديدة المنفذة لزيادة الإنتاج الداجني وصناعات الأعلاف بالمحافظة، بما يسهم في توفير الطلب في السوق المحلي وتحقيق الاستقرار في الأسعار.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمارات الأجنبية البنية التحتية الحرف التراثية الخدمات الصحية الرقعة الزراعية الصرف الصحي الكثافات المرورية محافظة الفيوم محافظة الفیوم محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي بأطفيح

عاين المهندس عادل النجار محافظ الجيزة عدداً من محطات الصرف الصحي لما لها من أهمية حيوية تمس الحياة اليومية للمواطنين وإنشاء بنية تحتية متكاملة للقري الغير مخدومة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحسين جودة الخدمات المقدمة لأهالينا بقري مركز ومدينة أطفيح .
شملت جولة محافظ الجيزة تفقد محطة معالجة الصرف الصحي بكفر الواصلين بنسبة تنفيذ ١٠٠ % بسعة ٢٥ الف م٣ يوميآ ومصممة علي طاقة استيعابية مستقبلية ٤٠ الف م٣ يوميا لتحقيق الاستفادة لعدد ٨ قري بحوالي ٢٠٠ الف نسمة .
وأشار محافظ الجيزة بأنه تم الانتهاء من تنفيذ الوصلات المنزلية لتعظيم الاستفادة منها في خدمة قري " كفر الواصلين - القبابات - الكداية - الصالحية - كفر قنديل - منية الرقة - الرقة القبلية - الرقة البحرية " .
كما عاين المهندس عادل النجار محطة رفع الصرف الصحي بكفر الواصلين الرئيسية والمجهزة بعدد ٥ طلمبات رفع والتي تعد نقطة تجميع ومصب لخدمة عدد من القري ورفعها لمحطة المعالجة الثلاثية واستغلالها الاستغلال الأمثل في الغابات الشجرية.
كما حرص محافظ الجيزة علي إجراء تشغيل تجريبي للمحطة للتأكد من جاهزيتها علي الوجه الأكمل لدخولها الخدمة .
كما شملت جولة محافظ الجيزة معاينة محطة رفع الصرف الصحي بصول الرئيسية حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة ١٠٠% وبطاقة حوالي ١٢ الف م٣ يوميآ ، ومن المقرر إطلاق التيار الكهربائي الأسبوع القادم لتكون جاهزة لدخولها الخدمة .
وخلال الجولة أستمع محافظ الجيزة لمطالب عدد من المواطنين ، مؤكدا علي الأجهزة المختصة بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة لتعظيم الاستفادة من المشروعات القومية الجارية لخدمة المواطنين . 
مؤكداً على المتابعة الدورية لنسب التنفيذ بمشروعات البنية التحتية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم المناطق المحرومة.

مقالات مشابهة

  • القطار الكهربائي السريع في مصر.. كيف سيساهم مشروع سيمنس في تعزيز قطاع النقل والبنية التحتية؟(التفاصيل)
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي بأطفيح
  • محافظ أسوان يتابع معدلات تنفيذ مشروع الصرف بقرى بنبان والرقبة بدراو
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع الصرف الصحي في أبو الريش
  • أسيوط تودع غرف المحابس القديمة.. تحسين البنية التحتية ورفع كفاءة الصرف الصحي
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": ملف الصرف الصحي والاستثمار أكبر تحدٍّ نواجهه حاليا
  • بعد توقف 14 عاماً.. انطلاق أعمال الصرف الصحي بقرى أبو الريش والرقبة بأسوان
  • بعد توقف 14 عاما.. بدء العمل بمشروعات الصرف الصحي بأسوان
  • محافظ أسوان يكشف أسباب حالات الإصابة بالمحافظة وعلاقة صرف شركة كيما بها (فيديو)