الحرة:
2024-09-26@23:20:35 GMT

إسرائيل تعلن ضرب نحو 75 هدفا لحزب الله في غارات ليلية

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

إسرائيل تعلن ضرب نحو 75 هدفا لحزب الله في غارات ليلية

قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن غارات جوية شنها الليلة الماضية ضربت "نحو 75 هدفا لحزب الله" في سهل البقاع وجنوبي لبنان.

جاء في بيان الجيش: "شملت هذه الأهداف مخازن أسلحة ومنصات إطلاق جاهزة للإطلاق وإرهابيين وبنية تحتية إرهابية".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الأربعاء، أنه يستعد لشن هجوم بري محتمل على لبنان.

ونقل بيان للجيش الإسرائيلي عن رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي، قوله لقواته خلال تدريب على الحدود مع لبنان: "نحن نهاجم طوال اليوم. الهدف هو التمهيد لدخولكم المحتمل وأيضا مواصلة ضرب حزب الله".

ردود فعل متباينة في إسرائيل بشأن مقترح التهدئة مع حزب الله تباينت ردود الفعل داخل إسرائيل بشأن مقترح لوقف لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وميلشيات حزب الله، كان قد قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن، ونظيره الفرنسي، إيمانول ماكرون، وذلك في أعقاب التصعيد الأخير الذي أودى بحياة المئات من الأشخاص في لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استدعاء لواءين احتياطيين سيتم نشرهما في الشمال، من أجل "مواصلة القتال" ضد حزب الله.

وخلّفت أولى الغارات الإسرائيلية المكثفة في لبنان، الإثنين، 558 قتيلا وأكثر من 1800 جريح، حسب السلطات اللبنانية، وهي أكبر حصيلة تُسجّل في يوم واحد منذ انتهاء الحرب الأهلية (1975 - 1990).

تفاصيل استعدادات عراقية لإمكانية "استقبال عائلات لبنانية نازحة" مع استمرار موجة نزوح اللبنانيين من مناطقهم في الجنوب بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية، أعلن العراق استعدادات لاستقبال العائلات اللبنانية في حال مجيئها، تتضمن الاستفادة من "مدينة الزائرين" أو مخيمات النزوح السابقة.

من جانبه، حذّر  الرئيس الأميركي، جو بايدن، مجددا من أنّ "حربا شاملة هي أمر محتمل"، وذلك على الرغم من أن البنتاغون اعتبر أن عملية برية إسرائيلية داخل لبنان لا تبدو "وشيكة".

وقال مسؤول أميركي رفيع إن واشنطن تجري "مشاورات مكثفة مع الاسرائيليين ودول أخرى في محاولة للتوصل الى وقف لإطلاق النار بين اسرائيل وحزب الله" اللبناني، وفقا لوكالة فرانس برس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يحذر اللبنانيين من البقاء في قراهم

كرر الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء تحذيره للبنانيين في قرى جنوب وشرق لبنان من البقاء قرب المباني التي يدعي أنها تابعة لحزب الله، مشددا على مواصلة الغارات.

وقال جيش الاحتلال "نحذر سكان القرى اللبنانية من الاقتراب من مبان تابعة لحزب الله أو الدخول إليها".

وطالب الجيش سكان القرى اللبنانية بالإخلاء أو الابتعاد لمسافة كيلومتر عن "البنى التحتية التابعة لحزب الله"، بعد مطالبته بذلك يوم أمس الاثنين عبر رسائل وصلت إلى هواتف اللبنانيين، وأخرى بثت على الراديو بعد اختراق البث الإذاعي اللبناني.

وبدأ الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم موجة جديدة من الغارات الجوية على جنوب لبنان، قائلا إنها تستهدف مواقع لحزب الله ومنصات صاروخية، في حين أكدت وزارة الصحة اللبنانية أن معظم ضحايا الغارات الإسرائيلية المتواصلة منذ أمس من المدنيين.

جيش الاحتلال طالب سكان القرى اللبنانية بالمغادرة (مواقع التواصل)

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي "ارتفع إلى 558 شهيدا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، فضلا عن استشهاد أسر بكاملها وإصابة 1835 آخرين".

من جانبها، أكدت الأمم المتحدة أن عشرات آلاف اللبنانيين اضطروا للنزوح ومغادرة منازلهم متوجهين نحو العاصمة بيروت أو شمال البلاد، هربا من الغارات الإسرائيلية التي تستهدف قراهم، في حين تشهد الطرقات اللبنانية موجة نزوح مستمرة منذ أمس.

وأمس الاثنين، قررت السلطات اللبنانية فتح المدارس والمعاهد لإيواء النازحين جراء القصف الإسرائيلي، كما أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فتح مركزين لإيواء النازحين شمال وجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • "الصحة اللبنانية": 40 شهيدا و80 جريحا جراء غارات الجيش الإسرائيلي في جنوب البلاد
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو قصف خلال اليوم الماضي 220 هدفا لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يشن موجة جديدة من الغارات على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان
  • إسرائيل تضرب نحو 75 هدفا لحزب الله.. وترصد 45 صاروخا
  • الجيش الإسرائيلي: قصف 75 هدفًا تابعًا لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف حوالي 75 هدفا لحزب الله في لبنان خلال الليل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهاجم أكثر من 280 هدفا لحزب الله اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يحذر اللبنانيين من البقاء في قراهم
  • الجيش الإسرائيلي يواصل استهدف مواقع لحزب الله في لبنان