في ظل التوترات المتزايدة في لبنان، والقصف الدائم بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، أصدرت عدة دول تحذيرات ودعوات لمواطنيها بمغادرة البلاد بسبب المخاطر الأمنية المتصاعدة.

الولايات المتحدة
نصحت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها بمغادرة لبنان فورًا، وأكدت على ضرورة وجود خطط طوارئ في حال عدم القدرة على المغادرة.

وأوضحت الوزارة أن "الوضع الأمني في لبنان قد يتدهور بسرعة، ولذلك من المهم للمواطنين الأمريكيين أن يكونوا مستعدين لإخلاء سريع".

كندا
قالت الحكومة الكندية في بيان: "نحث جميع الكنديين في لبنان على مغادرة البلاد عبر وسائل النقل التجارية المتاحة، وتجنب السفر إلى الجنوب". وأضافت أن تدهور الأوضاع الأمنية يمكن أن يؤثر على قدرة الحكومة الكندية في تقديم الدعم القنصلي.

أستراليا
نصحت الحكومة الأسترالية مواطنيها بمغادرة لبنان فورًا، وقالت: "ننصح جميع الأستراليين في لبنان بالمغادرة فورًا إذا كانت إقامتهم غير ضرورية، وعدم السفر إلى هناك في الوقت الحالي".


مصر
دعت وزارة الخارجية المصرية مواطنيها، الأربعاء، لتجنب السفر إلى لبنان، كما طلبت من رعاياها هناك الابتعاد عن مناطق التوتر، جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وقالت الوزارة في بيان: "في ظل التطورات المتلاحقة التي يشهدها لبنان وتصاعد حدة الأعمال العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، ندعو المصريين إلى تجنب السفر للبنان في الوقت الحالي، إلا للضرورة القصوى".

وحثت الوزارة "المصريين المتواجدين في لبنان إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التوتر، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية، والبقاء على تواصل مستمر مع السفارة المصرية في بيروت".

الأردن
أوصت وزارة الخارجية الأردنية مواطنيها في لبنان بمغادرة البلاد، ودعتهم إلى الابتعاد عن المناطق الحدودية مع إسرائيل، وقالت: "ننصح الأردنيين في لبنان بالمغادرة إذا كانت إقامتهم غير ضرورية، واتباع تعليمات السلامة العامة"

وقالت الوزارة في بيان: "في ضوء التصعيد الذي تشهده الجمهورية اللبنانية الشقيقة من اعتداءات إسرائيلية متواصلة، وحرصا على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما وتطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن".


كوريا الجنوبية

وعلى لسان نائب وزير الخارجية كيم هونغ كيون، أكدت كوريا الجنوبية أنها ستقوم بإجلاء مواطنيها من لبنان وإسرائيل على خلفية التوترات المتصاعدة، وأكد كيون، في بيان، أن سيول تتابع عن كثب تطورات الأحداث في المنطقة، وأن خطط إجلاء المواطنين جاهزة.

شركات طيران تلغي رحلاتها
والثلاثاء، أعلنت شركة مصر للطيران في بيان، إلغاء رحلاتها المتجهة من القاهرة إلى بيروت، إلى حين استقرار الأوضاع في لبنان، كما أعلنت شركة الطيران المدني الأذربيجانية، تعليق رحلاتها إلى إسرائيل بسبب الأوضاع الأمنية السائدة في المنطقة.

وقالت الشركة في بيان، الثلاثاء، إن الرحلات الجوية بين باكو وتل أبيب "توقفت بسبب الأحداث الأخيرة والمشاكل الأمنية في إسرائيل".

ومنذ صباح الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما هو "الأعنف والأوسع والأكثف" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر عن مقتل 558 شخصا وإصابة 1835، بينهم أطفال ونساء، وفق حصيلة غير نهائية.

ويتبادل حزب الله اللبناني، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 8 من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات بين شهيد وجريح، مطالبا بإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال بدعم أمريكي على قطاع غزة وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لبنان حزب الله رعاياها الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال رعاياها المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الخارجیة السفر إلى فی لبنان

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية تحذر المواطنين من السفر إلى لبنان في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية

في بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية المصرية اليوم، حذرت الوزارة المواطنين المصريين من السفر إلى لبنان إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك نظرًا للتطورات الأمنية الراهنة التي تشهدها الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تصاعد الأعمال العسكرية في المنطقة.

وأشارت الوزارة إلى أن الأحداث الأخيرة في لبنان تتطلب توخي الحذر من جميع المواطنين، لا سيما أولئك الذين ينوون السفر أو المتواجدين حاليًا في لبنان. ونصحت الخارجية بتأجيل السفر في الوقت الحالي إلا للضرورة القصوى، نظرًا لتفاقم الأوضاع الأمنية في المناطق الحدودية.

كما دعت الوزارة المواطنين المصريين المقيمين في لبنان إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد توترات أو عمليات عسكرية. وشددت على ضرورة الالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المختصة، والبقاء على اتصال مستمر مع السفارة المصرية في بيروت للحصول على أي توجيهات أو تعليمات إضافية تتعلق بأمانهم وسلامتهم.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: استدعاء لواءين من الاحتياط لتنفيذ مهام على الجبهة في لبنان

وزير الصحة اللبناني: 51 شهيدا و223 جريحا حصيلة الغارات الإسرائيلية اليوم على الجنوب

«قلوبنا مع كل أهلنا».. إلهام شاهين تدعم الشعب اللبناني

مقالات مشابهة

  • طيران الإمارات تلغي رحلاتها بين دبي وبيروت حتى هذا التاريخ
  • طيران الإمارات تلغي رحلاتها بين دبي وبيروت
  • وزارة الخارجية تحذر المواطنين من السفر إلى لبنان في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية
  • أمريكا ودول غربية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان فوراً
  • أميركا ودول غربية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان فورا
  • شركات طيران تلغي رحلاتها من وإلى لبنان.. كم بلغ عددها حتى الآن؟
  • شركات طيران عربية وعالمية تلغي رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل
  • صحيفة عبرية: شركات طيران دولية تلغي رحلاتها لإسرائيل وسط التصعيد مع لبنان
  • حيفا خالية.. ملايين الإسرائيليين يختبئون في الملاجئ وشركات طيران دولية تُلغي جميع رحلاتها إلى كيان العدو