ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير لها أن بعض القادة الغربيين لا يظهرون تأثراً كبيراً بـ"خطة النصر" التي عرضها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وأشار التقرير إلى أن البيت الأبيض يعتبر أن هذه الخطة تفتقر إلى استراتيجية واضحة لتحقيق النصر في مواجهة روسيا.

اعلان

من المقرر أن يقدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الخميس خطته الاستراتيجية للرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس خلال زيارته للبيت الأبيض.

تشمل الخطة مكونات عسكرية ودبلوماسية، بما في ذلك دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، لكنها تفتقر إلى تفاصيل إطار السلام.

تركز الخطة على تعزيز موقف أوكرانيا في المفاوضات المستقبلية مع روسيا، من خلال طلب المزيد من الأسلحة ورفع القيود على استخدام الصواريخ بعيدة المدى. وتشير صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن جزءاً أساسياً من الخطة يتطلب السماح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى.

أكدت نائب الرئيس هاريس أنها ستواصل دعم المساعدات العسكرية لأوكرانيا إذا تم انتخابها، ومن المقرر أن تلتقي بزيلينسكي بعد لقائه مع بايدن.

المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس تخاطب النادي الاقتصادي في بيتسبرغ في حرم جامعة كارنيغي ميلون في بيتسبرغ، الأربعاء 25 سبتمبر 2024Gene J. Puskar/APRelatedلتأثيره على الأمن القومي.. أوكرانيا تحظر استخدام "تليجرام" على العسكريين وكبار المسؤولينتفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرةأوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا

ومع ذلك، تواصلت التوترات بين زيلينسكي والرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، الذي انتقد زيلينسكي مؤخراً، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة "تستمر في إعطاء مليارات الدولارات لرجل يرفض إبرام صفقة" لإنهاء الحرب.

وصف ترامب أوكرانيا بأن شعبها "ميت" وهي دولة "مدمرة"، مما أثار تساؤلات حول مدى استعداد ترامب، إذا تم انتخابه مجدداً، للتنازل في المفاوضات بشأن مستقبل البلاد. واعتبر ترامب أن أوكرانيا كان يجب أن تقدم تنازلات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل الهجوم الذي شنته روسيا في فبراير 2022، مشيراً إلى أن "أسوأ صفقة كانت ستكون أفضل مما لدينا الآن".

وقد تجددت الانتقادات بعد أن نشر زيلينسكي مقابلة مع مجلة "نيويوركر"، انتقد فيها جي.دي فانس، نائب ترامب، لاقتراحه على أوكرانيا التخلي عن بعض الأراضي. كما نفى زيلينسكي مزاعم ترامب بأنه يستطيع التفاوض على حل سريع، معبرًا عن اعتقاده بأن ترامب "لا يعرف حقًا كيفية إنهاء الحرب".

المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب يتحدث في إحدى فعاليات الحملة الانتخابية في مينت هيل، نورث كارولاينا، الأربعاء، 25 سبتمبر 2024Nell Redmond/AP

في سياق متصل، أشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى هذه المخاوف قبل زيارة زيلينسكي للبيت الأبيض، حيث اقترح تغييرات على العقيدة النووية الروسية، مؤكدًا أن روسيا قد تعتبر أي عدوان من دولة غير نووية بمشاركة دولة نووية "هجومًا مشتركًا".

تأتي تحذيرات بوتين في وقت تتداول فيه وسائل الإعلام الغربية أنباء حول دراسة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تغيير مواقفهما بشأن الضربات بعيدة المدى.

من الجدير بالذكر أنه في 25 سبتمبر، أشار بايدن إلى أنه يعتزم الكشف عن مجموعة من تدابير الدعم لأوكرانيا خلال زيارة الرئيس زيلينسكي، مؤكدًا أن الإجراءات تهدف إلى تسريع الدعم للجيش الأوكراني، مع توقعات بأن تتجاوز قيمة المساعدات 8 مليارات دولار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين جو بايدن الغزو الروسي لأوكرانيا كييف الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة وترامب "أغرب رئيس" يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ يعرض الآن Next النرويج تباشر التحقيق مع شركة للاشتباه بتورطها في بيع أجهزة "البيجر" إلى حزب الله اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياالأمم المتحدةإيرانقطاع غزةجنوب لبنانالحرب في أوكرانيا احتجاجاتصواريخ باليستيةصاروخ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الأمم المتحدة إيران حزب الله لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الأمم المتحدة إيران فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين جو بايدن الغزو الروسي لأوكرانيا كييف الحرب في أوكرانيا حزب الله لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الأمم المتحدة إيران قطاع غزة جنوب لبنان الحرب في أوكرانيا احتجاجات صواريخ باليستية صاروخ السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بعیدة المدى إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاجل. الرئيس الأمريكي: الانسحاب من أفغانستان كان قرارا صائبا بعد أن فقدنا مئات من جنودنا

الرئيس الأمريكي: الانسحاب من أفغانستان كان قرارا صائبا بعد أن فقدنا مئات من جنودنا

اعلان

بايدن: الانسحاب من أفغانستان كان قرارا صائبا بعد أن فقدنا مئات من جنودنا

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيلينسكي يعتزم عرض "خطة النصر" على واشنطن ويطالب بدعم صاروخي بعيد المدى قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي أفغانستان جو بايدن غزة الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ354 للحرب: قصف مستمر على غزة وغارات إسرائيلية تطال لبنان ومحاولة اغتيال جديدة في بيروت يعرض الآن Next المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي يعرض الآن Next ماذا تعرف عن الصراع المتنامي بين إسرائيل وحزب الله؟ يعرض الآن Next استغلالا لطاقة الرياح والشمس.. 9 دول أوروبية تنوي تحويل المتوسط إلى منطقة خضراء يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةأوكرانيافرنساإسرائيلفيضانات - سيولغزةأمنلبناناعتداء إسرائيلالهجرة غير الشرعيةمال عام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • الرئيس الفلسطيني: يعرض خطة اليوم التالي للحرب أمام الأمم المتحدة
  • دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا
  • زيلينسكي يزور البيت الأبيض.. وينتظر هدية بايدن
  • الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة و"ترامب أغرب رئيس"
  • أوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا
  • “أسوشيتد برس”: ترامب يرفض مقابلة زيلينسكي خلال زيارته للولايات المتحدة
  • ترامب يُبدي تذمره من زيلينسكي: "أفضل بائع متجول في التاريخ"
  • عاجل. الرئيس الأمريكي: الانسحاب من أفغانستان كان قرارا صائبا بعد أن فقدنا مئات من جنودنا